فرنسا تؤكد تحضيراتها بفوز كبير على استونيا

أنهى منتخب فرنسا استعداداته لكأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو إلى الاول من تموز/يوليو، بفوز كبير على ضيفته استونيا 4-0 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت اليوم الثلاثاء على استاد “ليون بوليه” في مدينة لومان الفرنسية.

ومنح مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 24 بعد لعبة مشتركة مع مهاجم ريال مدريد الأسباني كريم بنزيمة مسجلا هدفه الأول منذ نيسان/ابريل 2009، واضاف الاخير الهدف الثاني بتسديدة رائعة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (37)، ثم أضاف اللاعب نفسه الثالث من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من ريبيري (47)، قبل ان يختتم البديل جيريمي مينيز، بديل بنزيمة، المهرجان من تسديدة من مسافة قريبة (90+1).

وهو الفوز الثالث لفرنسا في 3 مباريات دولية اعدادية للكأس القارية بعد الأول على استونيا 3-2 في 27 ايار/مايو الماضي والثاني على صربيا 2-0 الخميس الماضي.

وتلعب فرنسا، بطلة عام 2000، في النهائيات القارية في المجموعة الرابعة التي تستهل منافساتها الاثنين المقبل بمواجهة انجلترا، ومن بعدها اوكرانيا في 15 الحالي، ثم السويد في 19 منه.

108