برانديللي : نود أن نقدم كرة قدم حقيقية في يورو 2012

نفى المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي اليوم الثلاثاء وجود أي نية لتغيير نظام الفريق في مباراته المرتقبة أمام نظيره الأسباني يوم الأحد المقبل في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال برانديللي إن نظام الفريق لن يتغير عن الفكرة التي يضعها لنفسه وهو أنه فريق بطل. وأوضح “نرغب في أن نكون فريقا يقدم كرة قدم حقيقية”.

وتأتي تصريحات برانديللي لدى وصوله مع الفريق إلى مدينة كراكوف البولندية التي يقيم فيها الفريق معسكره التدريبي خلال مشاركته في يورو 2012 التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى أول تموز/يوليو المقبل.

وأشار برانديللي إلى أن التغييرات التي يعكف على تجربتها في طريقة اللعب لا تعني تغييرا في نظام الفريق أو فكرته. وأوضح أن أبرز التغييرات التي يختبرها هي شكل الخط الدفاعي للفريق وذلك لمزيد من التأمين في ظل الإصابات التي ضربت هذا الخط والتي تضطره إلى بعض التعديلات. وحرص برانديللي اليوم على تجربة لاعب خط الوسط دانييلي دي روسي في مركز قلب الدفاع وذلك في المران الأخير للفريق قبل السفر إلى بولندا.

وتمثل مشاكل خط الدفاع صداعا في رأس برانديللي بعدما اضطر لاستبعاد دومينيكو كريشيتو من قائمة الفريق اثر استدعاء اللاعب للتحقيقات في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والمراهنات غير المشروعة إضافة إلى الإصابة العضلية لأندريا بارزيالي والتي تعرض لها خلال المباراة الودية التي خسرها الفريق 0-3 أمام نظيره الروسي يوم الجمعة الماضي.

ولن يستطيع بارزيالي المشاركة مع الفريق في جميع المباريات الثلاث التي يخوضها ضمن مجموعته بالدور الأول في يورو 2012 .

ويستطيع برانديللي إجراء أي تغيير على قائمة الفريق باستدعاء لاعب بدلا من أي لاعب مصاب في القائمة وذلك قبل انطلاق فعاليات البطولة.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية إلى ديفيد أستوري نجم نابولي كبديل محتمل لبارزيالي. ولكن برانديللي يحتاج إلى إبلاغ أستوري سريعا للعودة من إجازته التي يقضيها حاليا في الولايات المتحدة.

111