القادسية يسعى لتحقيق الفوز الثالث أمام كاظمة في الدوري الكويتي

القادسية الكويتيسيحاول القادسية تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي مع كاظمة وسط رغبة في انتزاع الصدارة من غريمه الكويت يوم السبت المقبل.

وتمكن القادسية من إلحاق الخسارة الأولى بغريمه الكويت عندما فاز عليه 2-صفر في الجولة الماضية ليشعل الصراع بينهما على اللقب.

ولدى القادسية 24 نقطة من عشر مباريات متأخرا بنقطة واحدة عن الكويت المتصدر الذي خاض العدد ذاته من المباريات. ويتبقى لكل فريق مباراة مؤجلة واحدة.

ويحتل كاظمة المركز الخامس برصيد 19 نقطة من 11 مباراة لكنه يعيش حالة رائعة بعد فوزه في آخر ثلاث مباريات كما أنه لم يتعرض لأي هزيمة في آخر ثماني مباريات بالدوري.

وتغلب القادسية 2-1 على النصر أمس الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد لكن الفريق بقيادة مدربه محمد ابراهيم سيكون مطالبا برفع مستواه للخروج بالنقاط الثلاث أمام كاظمة.

ومرة أخرى سيعتمد ابراهيم على الصاعد سيف الحشان الذي أحرز هدفي فريقه أمام النصر وتمكن إلى حد كبير من تعويض غياب المصاب بدر المطوع كما يملك الفريق الثنائي الهجومي الاجنبي المكون من السوري عمر السومة والبرازيلي ميشيل سمبليسيو.

ورغم أن كاظمة جمع نقطة واحدة من أول ثلاث جولات في الدوري فإنه انتفض بعد ذلك وفاز خمس مرات في ثماني مباريات وستكون الفرصة أمامه سانحة للمنافسة إذا أذاق القادسية خسارته الأولى في الدوري هذا الموسم.

ولن يكون أمام الكويت سوى الفوز على الصليبيخات يوم السبت المقبل أيضا بعدما خسر مباراة القمة في الجولة الماضية وتعادل قبلها بدون أهداف مع العربي لتتوقف ثمانية انتصارات متتالية للفريق.

ويبدو أن الكويت الذي توج مؤخرا بلقب كأس الاتحاد الاسيوي على حساب غريمه القادسية لا يعيش أفضل أيامه حاليا بعدما احتاج إلى هدف قرب النهاية ليتعادل 1-1 مع العربي في ذهاب قبل نهائي كأس ولي العهد.

ويدرك الكويت تماما أنه قد يفقد الصدارة ويتراجع إلى المركز الثاني إذا تعرض لأي تعثر جديد أمام الصليبيخات صاحب المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط.

وتضم تشكيلة الكويت العديد من اللاعبين البارزين بقيادة البرازيلي روجيريو والمهاجم التونسي المتألق عصام جمعة.

وتنطلق الجولة غدا الخميس عندما يستضيف الساحل صاحب المركز العاشر بعشر نقاط منافسه التضامن الذي يحتل المركز السابع وله 16 نقطة.

وبعد غدا الجمعة يلعب الشباب مع السالمية والعربي مع اليرموك والفحيحيل مع النصر بينما يلتقي الجهراء مع خيطان يوم السبت.

110