أسبانيا تختتم تحضيراتها بفوز صعب على الصين

حقق المنتخب الأسباني فوزا معنويا على ضيفه الصيني بهدف نظيف في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد على الاستاد الأولمبي بأشبيلية.

وخيم التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى قبل خمس دقائق على نهايتها حينما خطف ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي هدف الفوز للماتادور الأسباني. وسيطر المنتخب الأسباني على مجريات اللعب تماما، وشكل اندريس انييستا وفرناندو توريس ونيجريدو خطورة متواصلة على المرمى الصيني.

وعمد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني إلى إجراء العديد من التغييرات لاختبار جميع لاعبيه حيث استبدل أربعة لاعبين بين شوطي المباراة عبر الدفع بفرناندو توريس بدلا من نيجريدو وخيسوس نافاس بدلا من تشافي واندريس انييستا بدلا من سيرجيو بوسكيتس وفيكتور فالديز بدلا من إيكر كاسياس.

ثم دفع دل بوسكي بجيرارد بيكيه وخوان ماتا بدلا من سيرجيو راموس وسانتياجو كازورلا. وأثمرت التغييرات الواسعة في صفوف المنتخب الأسباني عن هدف الفوز في الدقيقة 84 عن طريق سيلفا بعدما استغل المجهود الرائع من جانب انييستا.

ويلعب المنتخب الأسباني ضمن المجموعة الثالثة بجوار منتخبات إيطاليا وايرلندا وكرواتيا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا بدء من الجمعة المقبل وحتى الأول من تموز/يوليو المقبل.

108