الاتحاد الدولي يعاقب مدافع بلغاريا “مينيف” بالإيقاف مباراتين

قال الاتحاد البلغاري لكرة القدم اليوم الاثنين إن الاتحاد الدولي (الفيفا) عاقب فيسلين مينيف مدافع منتخب بلغاريا بالإيقاف لمباراتين لدوره في شجار وقع خلال مباراة فاز فيها فريقه 1- صفر على أرمينيا في تصفيات كأس العالم في 11 أيلول2 سبتمبر الماضي.

وغرّم الاتحاد الدولي كذلك الظهير الأيسر الذي أفلت من الطرد خلال مباراة متوترة شهدت ثلاث بطاقات حمراء مبلغ ستة آلاف فرانك سويسري (6500 دولار).

ويعني الإيقاف أن مينيف الذي سيكمل 32 عاماً يوم الأحد المقبل ويلعب لنادي أنطاليا سبور التركي سيغيب عن مباراتي بلغاريا في تصفيات كأس العالم على أرضها ضد الدنمارك يوم الجمعة وخارج أرضها أمام جمهورية التشيك بعدها بأربعة أيام.

واستدعى لوبوسلاف بينيف مدرب بلغاريا الذي سيفتقد أيضاً لجهود لاعب الوسط الموقوف سفيتوسلاف دياكوف مدافعي تشسكا صوفيا إيفان باندالوفسكي وميخائيل فينكوف لتعويضهما.

وكانت آخر مرة لعب فيها باندالوفسكي لصالح بلغاريا خلال الإنتصار بهدف دون رد على قبرص في مباراة ودية في آب/أغسطس الماضي بينما استدعي فينكوف لأول مرة منذ أن تولّى بينيف المسؤولية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وبدأت بلغاريا حملتها في التصفيات بقوة وتعادلت 22 على أرضها مع إيطاليا وصيفة بطل أوروبا 2012 وتغلبت على أرمينيا 1- صفر لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط متساوية مع إيطاليا صاحبة الصدارة.

108