مويس : أنا المسئول عن البداية السيئة للفريق هذا الموسم

1005822-16309978-640-360

قال المدرب ديفيد مويس إن لاعبي مانشستر يونايتد متألمون بعد هزيمتين متتاليتين على أرضهم في ملعب اولد ترافورد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لكنه اعتبر نفسه “مسؤولا” عن البداية السيئة للفريق هذا الموسم.

ويجد يونايتد نفسه في المركز التاسع بالدوري بعد هزيمتين كل منهما بهدف نظيف أمام إيفرتون ونيوكاسل يونايتد بينهما أربعة أيام فقط في أسوأ بداية لموسم محلي بالنسبة لهذا النادي خلال 12 عاما.

ورغم ضمانه التأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ، سيجد مويس نفسه تحت ضغط هائل حين يستضيف يونايتد منافسه الأوكراني شاختار دونيتسك غدا الثلاثاء حيث يحتاج فريقه للفوز لضمان صدارة المجموعة الأولى.

وقال مويس في مؤتمر صحفي اليوم “اللاعبون متألمون لأنهم اعتادوا على الفوز.”

وأضاف “حين نعجز عن الفوز يسبب هذا الألم. التوقع هو أن نفوز في جميع المباريات. سيردون بالطريقة المناسبة. أنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن النتائج. لحسن الحظ أننا نؤدي بشكل طيب في دوري الأبطال لكننا لسنا جيدين في الدوري الممتاز وفي الحالتين أنا المسؤول.”

وتابع “غاب عنا الحظ وهو عامل يصنع فارقا كبيرا.”

وبفوزه 5-صفر على باير ليفركوزن قبل أسبوعين حسم يونايتد تأهله من المجموعة الأولى وقد ينضم شاختار إليه إن فاز في مانشستر غدا.

ولدى مويس مشاكل بسب المصابين وبينهم ثلاثي الدفاع نيمانيا فيديتش وباتريس إيفرا وكريس سمولينج رغم أن لاعب الوسط الياباني شينجي كاجاوا قد يكون لائقا للعب بعدما تعافى من مشاكل في المعدة بعد الهزيمة من إيفرتون.

وقال مويس وقد بدا عليه التوتر “شينجي تدرب اليوم وأعتقد أنه سيكون بخير غدا. لدينا مصاب أو اثنان وأحتاج لمعرفة الوضع من هذا الزاوية وسيوضع هذا في الاعتبار.”

110