والكوت يرغب مواصلة المشوار مع آرسنال

أكد المدرب الفرنسي لآرسنال الانجليزي آرسين فينجر أن المهاجم الدولي تيو والكوت يريد مواصلة المشوار مع “المدفعجية” رغم أنه لم يمدد عقده حتى الآن.

وينتهي عقد والكوت (23 عاما) الحالي في نهاية الموسم الحالي وقد رفض حتى الآن العروض التي تقدم بها آرسنال من أجل تجديد عقده، ما عزز الشائعات التي تتحدث عن امكانية رحيله الصيف المقبل عن “استاد الامارات” وعزز المخاوف بأن يكون النجم التالي الذي يغادر “المدفعجية” في الاشهر الـ12 الاخيرة بعد الهولندي روبن فان بيرسي والاسباني سيسك فابريجاس والفرنسي سمير نصري.

وبامكان والكوت الذي قاد آرسنال امس الأول السبت للفوز على جاره وست هام 3-1 بعد أن سجل هدفا ومرر كرة هدف آخر، أن يبدأ مفاوضاته مع الأندية الراغبة بالحصول على خدماته عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل وأن يوقع حتى عقدا مبدئيا مع الفريق الذي يريده.

ويعاني والكوت الذي يثير اهتمام ليفربول وتشلسي، من الجلوس على مقاعد الاحتياط اذ لعب مباراة واحدة كأساسي ودخل كاحتياطي في خمس اخرى، ما يجعل مهمة فينجر لاقناعه بالبقاء صعبة رغم أن المدرب الفرنسي وائق من أن اللاعب الدولي ما زال ملتزما بفريق “المدفعجية”.

وفي معرض رده على سؤال حول اقتناعه بان والكوت سيوقع عقدا جديد مع آرسنال، اجاب فينجر: “اعتقد ذلك. لكن ليس بامكاني أن أطلعكم عما يصارحني به. نحن على اتصال متواصل. أنه يتمتع بشخصية مميزة. يحافظ على تركيزه، أنه محترف 100 بالمئة وأنا أحترم هذا السلوك كثيرا”.

وطالب والكوت مدربه الفرنسي بأن يمنحه فرصة اللعب في منتصف الملعب، وقد اعترف فينجر أنه قد يلبي هذه الرغبة، مضيفا “طريقة لعب تيو تعتمد على التحرك بعيدا عن الكرة، على التوقيت وانهاء الهجمة. بامكانه أن يلعب على الاطراف وفي الوسط ايضا. مبدئيا ليس هناك مشكلة. لقد تطور كثيرا من ناحية انهاء الهجمات (أي تسجيل الاهداف)، وحتى أن لعب على الاطراف أو في الوسط فهو يضع نفسه في المكان الذي يخوله التسجيل”.

وكان فينجر حذر الشهر الماضي والكوت من المماطلة في تجديد عقده كي لا يؤثر ذلك على مشاركته الأساسية مع الفريق اللندني، ويريد المدرب الفرنسي ألا يتكرر ما حصل مع نجومه السابقين، في ظل مطاردة مانشستر سيتي ايضا لهذا اللاعب الذي أصر أن سبب تأخره في تجديد عقده مع النادي اللندني لا علاقة له بالمال.

وقال والكوت الذي رفض التوقيع خمس سنوات مقابل 75 الف جنيه استرليني (122 الف دولار) أسبوعيا، “لست من الناس التي تتأثر بالمال. اتخذ قراراتي دوما بناء على معطيات كروية ولا شيء غير ذلك”.

وتردد أن والكوت يريد رفع راتبه إلى 100 الف جنيه (162300 دولار) اسبوعيا، وقال لشبكة “اي اس بي ان”: “آمل أن نتوصل إلى حل. سانتظر الآن رد النادي. إنها عملية بطيئة، انتظرت لحسم عقدي الأخير ستة أشهر. لم اقل يوما أني أريد الرحيل، أردت دوما البقاء”.

8