كشف أسماء المرشحين لجوائز كرة FIFA الذهبية لعام 2013

1565812_FULL-LND

تم اليوم كشف القائمة النهائية للمرشحين لجائزة كرة FIFA الذهبية لهذا العام التي ستتوج أفضل لاعب في 2013 وكذلك أسماء المرشحات لجائزة FIFA لأفضل لاعبة في عام 2013، حيث تم الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات على موقع FIFA.com وموقع francefootball.fr وصفحة FIFA عبر YouTube.

وسيتنافس على كرة FIFA الذهبية – حسب الترتيب الأبجدي اللاتيني – كل من كريستيانو رونالدو (البرتغال) وليونيل ميسي (الأرجنتين) وفرانك ريبيري (فرنسا)، في حين ستتنافس نادين أنجرر (ألمانيا) ومارتا (البرازيل) وآبي وامباك (الولايات المتحدة الأمريكية) على جائزة FIFA أفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات.

كما تم الإعلان عن المرشحين لجائزتي أفضل مدرب في العالم على صعيدي الرجال والسيدات. وفيما يلي، أسماء المرشحين والمرشحات حسب الترتيب الأبجدي اللاتيني: السير أليكس فيرجسون (اسكتلندا/مانشستر يونايتد؛ المدرب السابق)، يوب هاينكس (​​ألمانيا/بايرن ميونخ؛ المدرب السابق) ويورجن كلوب (ألمانيا/بروسيا دورتموند) في فئة الرجال؛ ورالف كيليرمان (ألمانيا / فولفسبورج) وسيلفيا نيد (ألمانيا/المنتخب الألماني) وبيا سوندهاج (السويد/المنتخب السويدي) في فئة السيدات.

وقد تأكدت القائمة النهائية لهؤلاء المرشحين بناء على عملية تصويت مفتوحة أمام كباتن ومدربي المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات من الاتحادات الأعضاء الـ209 وكذلك ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تم اختيارهم من قبل FIFA وفرانس فوتبول للإدلاء بأصواتهم في عملية اختيار المرشحين.

النسب المئوية من الأصوات التي تم جمعها جاءت كالتالي (عدد الأصوات / عدد الاتحادات):

التصويت لجوائز الرجال:
الإتحادات الأعضاء (الكباتن والمدربون): 88٪
ممثلو وسائل الإعلام: 94٪

التصويت لجوائز السيدات:
الإتحادات الأعضاء (الكباتن والمدربات): 83٪
ممثلو وسائل الإعلام: 70٪

هذا وتتم عملية التصويت لكل جائزة من الجوائز تحت إشراف ومراقبة هيئة المراقبة المستقلة برايس ووترهاوس كوبرز في سويسرا.

كما تم الإعلان عن القائمة المختصرة للمهاجمين الـ15 المرشحين لجائزة FIFA FIFPro World XI ، لتكتمل بذلك القائمة النهائية الإجمالية للمرشحين الـ55 والتي تضم أيضاً خمسة حراس مرمى و20 مدافعاً و15 لاعب وسط.

القائمة النهائية للمهاجمين (البلد، النادي):
سيرخيو أجويرو (الأرجنتين، مانشستر سيتي)؛ ماريو بالوتيللي (إيطاليا، مانشستر سيتي / ميلان)؛ إدينسون كافاني (أوروجواي، نابولي/باريس سان جيرمان)؛ دييجو كوستا (إسبانيا، أتلتيكو مدريد)؛ كريستيانو رونالدو (البرتغال، ريال مدريد)؛ ديدييه دروجبا (كوت ديفوار، شنغهاي شينهوا / غلطة سراي)؛ راداميل فالكاو (كولومبيا، أتلتيكو مدريد / موناكو)؛ زلاتان إبراهيموفيتش (السويد، باريس سان جيرمان)؛ روبرت ليفاندوفسكي (بولندا، بوروسيا دورتموند)؛ ماريو ماندزوكيتش (كرواتيا، بايرن ميونيخ)؛ ليونيل ميسي (الأرجنتين، برشلونة)؛ نيمار (البرازيل، سانتوس/برشلونة)؛ واين روني (إنجلترا، مانشستر يونايتد)؛ لويس سواريز (أوروجواي، ليفربول)؛ روبن فان بيرسي (هولندا، مانشستر يونايتد).

وبالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش FIFA لأجمل هدف في السنة، وهم (بالترتيب الأبجدي اللاتيني): زلاتان إبراهيموفيتش (13 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، السويد ضد إنجلترا، مباراة دولية ودية)، نيمانيا ماتيتش (13 يناير/كانون الثاني 2013، بنفيكا ضد بورتو، الدوري البرتغالي) ونيمار (15 يونيو/حزيران 2013، البرازيل ضد اليابان، كأس القارات FIFA).

سيتم تسليم جميع الجوائز في حفل كرة FIFA الذهبية الذي ستقام مراسمه في كونجرسهاوس في زوريخ يوم 13 يناير/كانون الثاني 2014 خلال عرض متلفز سيُنقل مباشرة على موقع FIFA.com وقناة FIFA على YouTube.

وبالإضافة إلى الجوائز المذكورة أعلاه، سيتم كشف الفائز بجائزة FIFA الرئاسية وجائزة FIFA للعب النظيف خلال مراسم حفل الكرة الذهبية.

التعليقات

2 تعليقان
  1. كازورلا
    1

    ان شاء الله كرستيانو رونالدو احسن لاعب في العالم لعام 2013

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:04 م
  2. الملكي
    2

    حتى لو اخذها كريستيانو كل العالم عارفين ان ميسي الاسطورة مصاب والا مايحلم فيها :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:13 ص
112