انطلاق بطولة تنس الجامعات بمشاركة 20 جامعة

تنس

تنطلق بطولة التنس “الأرضي” ضمن دوري الجامعات السعودية بتنظيم وإشراف الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأربعاء المقبل، حيث تستمر منافسات البطولة لأربعة أيام، وتستضيفها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ويشارك في البطولة 20 جامعة.

وقال مدير عام البطولة ومستشار الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور علي جباري أنه سيتم عقد اجتماع فني قبل بداية البطولة لتقسيم الجامعات إلى أربعة مجموعات، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد جدول المباريات، حيث ستقام المباريات بنظام الفرق وعلى ثلاثة فترات “فترة صباحية، وفترتين مسائية”.

وأوضح أن فريق كل جامعة يتكون من خمسة لاعبين كحد أقصى، ويحق للاعب المشاركة في بطولة الفردي والزوجي، ويسمح بتسجيل عدد 3 لاعبين في بطولة الفردي.

وأضاف الدكتور جباري أن الجامعات أنهت استعدادها لخوض منافسات البطولة، وهذا يعد دلالة على أن البطولة ستشهد تنافساً فنياً عالي المستوى بإذن الله.

وأشار الدكتور جباري أن البطولة تقام للمرة الرابعة على التوالي، وذلك حرصاً من الاتحاد على نشر اللعبة، واكتشاف المواهب بالجامعات، مؤكداً أن الجامعات أصبحت حريصة للمشاركة بهذه البطولة وتقوم بالاستعدادات منذ وقت مبكر.

112