كاسياس : “لا أتفق كثيرا مع إجراءات القرعة”

ايكر كاسياس

انتقد إيكر كاسياس حارس مرمى ريـال مدريد وقائد المنتخب الأسباني لكرة القدم اليوم الأحد النظام الذي استخدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تصنيف المنتخبات قبل إجراء قرعة بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي أجريت أمس الأول الجمعة بمنتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي.

وأوضح كاسياس ، الذي ساهم بدور هائل في فوز المنتخب الأسباني بلقب كأس العالم الماضية 2010 بجنوب أفريقيا ، “لا أتفق كثيرا مع إجراءات القرعة”.

وأوقعت القرعة المنتخب الأسباني في المجموعة الثانية بالدور الأول للمونديال البرازيلي مع منتخبات هولندا وتشيلي وأستراليا حيث يستهل الفريق رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره الهولندي في مواجهة مكررة لنهائي المونديال الماضي الذي تغلب فيه الماتادور الأسباني على منافسه الهولندي 1/صفر.

وقال كاسياس ، في مؤتمر صحفي مع خمسة من زملائه في الريـال ينتظر مشاركتهم مع المنتخب الأسباني في مونديال 2014 ، “الشيء الوحيد الذي يتعين علينا فعله هو خوض المباريات ومحاولة تحقيق الفوز”.

ورغم الترشيحات القوية التي تؤكد قدرة المنتخب الأسباني على تصدر المجموعة ، حذر كاسياس من خطورة منافسي الفريق في هذا الدور وخاصة منتخبي هولندا وتشيلي.

وقال “كانت القرعة صعبة للغاية. سنبدأ مسيرة الدفاع عن لقبنا بمواجهة الوصيف الذي قدم مسيرة رائعة في التصفيات المؤهلة للبطولة. ثم سنلتقي منتخب تشيلي والذي كلفنا الفوز عليه كثيرا من الجهد في مواجهتين خلال السنوات القليلة الماضية”.

وأضاف “في بطولة العالم الماضية ، خسرنا المباراة الأولى أمام سويسرا ثم اجتزنا هذه الهزيمة. ورغم هذا ، من المهم للغاية أن تحصل على النقاط الثلاث في أول مباراة”.

ولا يرى كاسياس أي مشكلة في وضع المنتخب الأسباني في مقدمة المرشحين للفوز باللقب ولكنه حذر من قوة الأداء المتوقع من المنافسين في مواجهة حامل اللقب.

وقال كاسياس “من الطبيعي للجميع أن يروا أسبانيا هي المرشح الأقوى بعد ما حققه الفريق في السنوات القليلة الماضية. لنا الحق في هذا. ولكن مهمتنا هي أن نركز في مستوانا ونحاول تحسينه من مباراة لأخرى”.

وأضاف “نعلم أن كل منافسي سيواجهنا سيقدم كل ما بوسعه ويحاول التغلب علينا. وعلينا أن نعرف كيف نلعب بكامل قوتنا في كل مباراة”.

110