روسيا تدخل الشك بقدرات إيطاليا بفوزها الكبير وديا

لقن المنتخب الروسي نظيره الإيطالي درسا قاسيا قبل أسبوع واحد من بداية فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا وحقق عليه فوزا ساحقا 3-0 أمس الجمعة في مباراتهما الودية بمدينة زيوريخ السويسرية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل ألكسندر كيرجاكوف هدفا في الدقيقة 60 وأضاف زميله رومان شيروكوف هدفين آخرين في الدقيقتين 75 و89 ليقودا الدب الروسي إلى فوز ثمين لترتفع معنويات الفريق قبل مشاركته في يورو 2012.

وقدم المنتخب الروسي أداء جيدا ومقنعا في الشوط الأول ولكن الحظ حالف المنتخب الإيطالي فخرج الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بعدما أهدر الدب الروسي خمس فرص مؤكدة لهز الشباك.

وفشل الفريق الروسي في استغلال أربع فرص خطيرة سنحت له في بداية الشوط الثاني ولكنه نجح أخيرا في اختراق الدفاع الإيطالي بثلاثة أهداف في غضون نصف ساعة. واختلف الأداء في الشوط الثاني عنه في الشوط الأول حيث تراجع أداء الدفاع الإيطالي ليسمح باهتزاز شباكه.

وجاء الهدف الأول عندما وصلت الكرة إلى كيرجاكوف داخل منطقة الجزاء، حيث سيطر عليها وسددها في شباك الحارس مورجان دي سانكتيس الذي لعب في الشوط الثاني بدلا من جانلويجي بوفون.

واستغل شيروكوف خطأ فادحا من دي سانكتيس في الدقيقة 75 ليسجل الهدف الثاني في المرمى الخالي من حارسه. وأكد شيروكوف على محنة المنتخب الإيطالي في هذه المباراة بتسجيل الهدف الثالث قبل نهاية اللقاء.

وأكدت المباراة على الاستعداد الجيد للمنتخب الروسي قبل يورو 2012 حيث سبق للفريق أن تعادل مع منتخب أوروجواي قبل أيام. بينما أوضح اللقاء اليوم أن المنتخب الإيطالي بحاجة إلى تصحيح الكثير من أوضاعه قبل خوض فعاليات الدور الأول ليورو 2012 ضمن المجموعة التي تضم معه منتخبات أسبانيا ، بطل أوروبا والعالم ، وكرواتيا وأيرلندا.

أوكرانيا 2 النمسا 3

ووجه المنتخب النمساوي تحذيراً جديداً إلى نظيره الأوكراني قبل أسبوع من بدء فعاليات البطولة وتغلب عليه 3-2 وديا أمس الجمعة ضمن استعدادات الفريق الأوكراني لمسيرته في البطولة.

ووتقدم المنتخب النمساوي مرتين بهدفين سجلهما زلاتكو يونوزوفيتش وماركو أرنوتوفيتش في الدقيقتين الثالثة و62 وتعادل المنتخب الأوكراني في المرتين بهدفي أوليه هوساييف في الدقيقتين 56 و65 قبل أن يحرز أرنوتوفيتش هدف الفوز للمنتخب النمساوي في الدقيقة 89 من اللقاء.

108