سان جرمان يستعيد توازنه بفوز ساحق على سوشو

2241063_FULL-LND

استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب توازنه بفوز كبير على ضيفه سوشو 5-0 اليوم السبت على ملعب بارك دي برانس وامام 44 الف متفرج في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي .

وصب باريس سان جرمان جام غضبه في سوشو بعد خسارته المفاجئة امام مضيفه ايفيان 0-2 الاربعاء الماضي، وكانت الاولى له هذا الموسم والاولى بعد 36 مباراة في مختلف المسابقات و26 مباراة في الدوري المحلي. واكد الفريق الباريسي بفوزه اليوم ان سقوطه امام ايفيان كان “كبوة” عابرة وانه مصمم على الاحتفاظ باللقب.

وعزز الفريق الباريسي موقعه في الصدارة برصيد 40 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر ليل الذي يحل ضيفا على بوردو غدا الاحد في ختام المرحلة، وبفارق 5 نقاط عن موناكو الذي يستضيف اجاكسيو غدا ايضا.

وبكر باريس سان جرمان بالتسجيل عبر قائده الدولي البرازيلي ثياجو سيلفا في الدقيقة 14 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي السويدي إبراهيموفيتش من داخل المنطقة امام المرمى فتابعها بيمانه داخل المرمى الخالي.

وانتظر رجال المدرب لوران بلان الشوط الثاني ليلقنوا الضيوف درسا في فنون اللعبة، فأضاف الدولي الارجنتيني إيزيكييل لافيتزي الهدف الثاني في الدقيقة 47 عندما تلقى كرة من الدولي الايطالي ثياجو موتا داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي.

وأضاف الدولي الاوروجوياني كافاني الهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من ابراهيموفيتش فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بيمناه ايضا داخل المرمى (62) رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وجاء دور ابراهيموفيتش في الدقائق الثلاث الاخيرة بتسجيله ثنائية من ركلة حرة مباشرة من 22 مترا (87) ومن كرة داخل المنطقة من كافاني تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (90+1).

ويلعب لاحقا سانت اتيان مع ايفيان، وفالنسيان مع غانغان، ورينس مع نيس، ولوريان مع رين. ويلعب غدا ايضا باستيا مع ليون، وتولوز مع مونبلييه.

110