أبوتريكة يروى قصته من «حوارى ناهيا» إلى المجد
محمد ابو تريكة

محمد ابو تريكة

كشف محمد أبوتريكة صانع ألعاب الأهلى والمنتخب الوطنى عن أنه ينوى إصدار كتاب يحكى سيرته الذاتية، ومشواره فى الملاعب منذ بدايته فى صفوف الترسانة وحتى الآن مرورا بالبطولات التى فاز بها مع الاهلى والمنتخب وبنى ياس الإماراتى بحسب موقع «سى ان ان» الإخبارى.

ويعتقد أبوتريكة ــ الذى بدأ حياته كعامل بناء فى شوارع حى ناهيا الفقير ــ ان الكتاب سيجد رواجا كبيرا بين الجماهير المصرية والعربية.

وقال أبوتريكة فى تصريحات لشبكة «سى إن إن» العربية إنه ينوى البدء فى هذه الخطوة بعد اعتزاله عقب المشاركة فى كأس العالم للأندية بالمغرب، مضيفا أنه لم يحدد اسم الكتاب أو موعد إصداره، لكنه غالبا سيحمل اسمه.

وأضاف أن الفكرة جاءته عبر أحد أصدقائه المقربين، ونالت إعجابه، وأبدى موافقة مبدئية على تنفيذها، واصفا أن هذا الكتاب سيكون فرصة لعدد كبير من الناشئين أن يتعرفوا على مسيرته الكروية، وكيف حافظ على مستواه، مما أهله للفوز بالعديد من البطولات مع الأهلى والمنتخب.

ولد فى 7 نوفمبر 1978 فى قرية ناهيا إحدى قرى محافظة الجيزة. نشأ فى أسرة متواضعة بقريته، وتخرج فى كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة والتحق بنادى الترسانة وعمره 12 سنة.

انضم محمد أبوتريكة للنادى الأهلى فى موسم 2003 من نادى الترسانة، وارتدى الرقم 22 والذى بدأ معه مشواره الكروى،

حقق أبوتريكة إنجازات عديدة منذ التحاقه بالنادى الأهلى، إذ حصل معه على بطولة الدورى سبع مرات وكأس مصر ثلاث مرات وكأس السوبر المصرية 4 مرات ودورى ابطال افريقيا خمس مرات وكأس السوبر الأفريقية مرتين والوصول لكأس العالم للأندية 5 مرات، بالإضافة إلى الفوز مع المنتخب المصرى بكأس الأمم الإفريقية أعوام 2006 و2008 والذى لعب فيه دورا مهما خلال مشوار المنتخب المصرى أثناء البطولة والتى كان أبو تريكة أبرز لاعبيها.

وعلى الصعيد الشخصى حصل أبوتريكة على لقب أفضل لاعب بالدورى مرتين ولقب هداف الدورى مرة واحدة، وهداف أفريقيا مرة واحدة، ورشح لجائزة أفضل لاعب إفريقى لعام 2008 و2013، بينما حصل على لقب أفضل لاعب أفريقى 2008 فى استفتاء جريدة المنتخب المغربية، وحصل على لقب أفضل لاعب عربى 2007 و2008 على التوالى فى استفتاء جريدة «الهداف» الجزائرية، ولقب أفضل لاعب عربى 2008 وأفضل لاعب أفريقى لعام 2009 فى استفتاء مجلة «الهدف» الليبية، وكذلك على لقب أفضل لاعب عربى 2008 فى استفتاء مجلة «سوبر» الإماراتية.

وكان أيضا هداف كأس العالم لأندية كرة القدم 2006، حيث أحرز ثلاثة أهداف مع الأهلى ساهمت فى حصول الأهلى على برونزية المونديال.

التعليقات

1 تعليق
  1. نادي الربيع السعودي"كبير جده"
    1

    الله يابوتريكة كم اعشقك وساظل اعشقك الى الابد ..الله يوفقك وين مارحت ويوفق النادي الاهلي العظيم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:13 ص
114