كلاسيكو ميسي ورونالدو ينتهي بالتعادل بين البارسا والريال

 

انتهى لقاء الكلاسيكو بين برشلونة المتصدر ووصيف البطل وغريمه ريال مدريد حامل اللقب بتعادلهما 2-2، وحسم ليفانتي مواجهة الدربي مع جاره وضيفه فالنسيا، ثالث الموسم الماضي، بالفوز عليه 1-صفر يوم الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب كامب نو وامام 95 الف متفرج، استحق اللقاء ان يكون “كلاسيكو ميسي-رونالدو” بعد ان سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفي برشلونة(31 و61)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي ريال مدريد (23 و66) فصار رصيد كل منهما 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف امام الكولومبي رادامل فالكاو مهاجم اتلتيكو مدريد.

وبدأ اللقاء دون جس نبض، وحاول ريال مدريد المنتشي باربعة انتصارات متتالية (احدها على اياكس الهولندي في دوري ابطال اوروبا) بعد هزيمتين وتعادل، منذ البداية استغلال غياب لاعبين اساسييين عن تشكيلة الفريق الكاتالوني بداعي الاصابة هما القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه.

وكانت المحاولة الاولى تسديدة يسارية بعيدة وقوية للاعب وسطه الارجنتيني انخل دي ماريا فوق العارضة (6)، وابعد مدافع برشلونة البرازيلي ادريانو كرة عرضية خطرة من رونالدو الى الالماني سامي خضيرة داخل المنطقة (8)، واضاع الفرنسي كريم بنزيمة فرصة ثمينة من عرضية لم يتمكن من متابعتها بالشكل المطلوب (12).

وحصل ريال مدريد على اول ركنية في اللقاء نفذت وتطاول لها المدافع سيرخيو راموس فمرت كرته بجانب القائم الايسر (19)، وسدد اندريس انييستا كرة من خارج المنطقت علت العارضة بقليل مضيعا على برشلونة اول فرصة (21)، وتلاعب ريال مدريد بلاعبي برشلونة بتمريرات قصيرة متعددة واوصل بنزيمة الكرة الى رونالدو في الجهة اليسرى تابعها الاخير من زاوية صعبة على يمين الحارس فيكتور فالديس (23).

واضاع بنزيمة فرصة هدف ثان واصابت كرته القائم الايسر وارتدت وتابعها دي ماريا “طائرة” الى خارج الملعب (25)، واجرى تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة تبديلا اضطراريا مبكرا بعد اصابة البرازيلي دانيال الفيش وادخل بدلا منه مارتن مونتويا (27)، وارسلت الكرة الى بدرو رودريغيز مصدر الخطورة لبرشلونة من الجهة اليمنى عسكها ارضية فارتطمت بقدم راموس ثم بقدم تشابي الونسو ليرتكب البرتغالي بيبي خطأ دفاعيا قاتلا حين تطاول لها دون ان يصلها فسقطت الكرة امام الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يخطىء ووضعها مباشرة داخل المرمى من مسافة قريبة مدركا التعادل (31).

وعمل برشلونة على قتل اللعب في وسط الميدان لامتصاص فورة ريال مدريد ونجح لاعبوه في تطبيق هذا الخطة حتى نهاية الشوط الاول، بل كاد يتقدم بعد دخول انييستا المنطقة وهم بالتسديد متباطئا فقطعت الكرة (44).

وبدأ الشوط الثاني بقوة ايضا، وسقط اوزيل داخل منطقة برشلونة ولم يحتسب الحكم كارلوس دلغادو فيريرو شيئا (46)، وارتد ميسي بهجمة معاكسة وكرة عرضية خطيرة ابعدها في الوقت المناسب الفارو اريبلوا (47)، وارسل بدرو كرة عرضية خطرة جدا امام مرمى ريال لم تجد من متابع (57)، وحصل ميسي على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنفسه فارتطمت بالقائم وتحولت على يسار كاسياس، مسجلا هدفه السابع عشر في لقاءات الكلاسيكو (61).

واخرج البرتغالي جوزيه مورينيو بنزيمة ودفع بالارجنتيني غونزالو هيغواين (62)، ودخل التشيلي الكسيس سانشيز مكان فرانسيسك فابريغاس في وسط برشلونة، وارسل اوزيل كرة ارضية خلف دفاع برشلونة استثمرها رونالدو بسرعته واسكنها الشباك مدركا التعادل (66).

وكاد ميسي يكمل الهاتريك بعد تبادل الكرة مع خوردي البا لكن كرته جانبت القائم الايسر (70)، وعكس انييستا كرة خطرة جدة ابعدها البرازيلي مارسيلو قبل وصول بدرو اليها (74)، وحصل ميسي مرة جديدة على ركلة حرة في نفس المكان الذي سجل منه الهدف الثاني، لكنها كرته هذه المرة علت المرمى (76).

وتسارعت وتيرة الاداء، واضاع هيغواين فرصة هدف التقدم (77)، ودخل البرازيلي كاكا مكان اوزيل (80)، وابعد دفاع برشلونة كرة خطرة من قرب المرمى (86)، واجرى مورينيو تبديله الاخير باخراج دي ماريا وادخال الغاني ميكايل ايسيان بهدف المحافظة على النتيجة (87)، لكن مونتويو كاد يغالطه بقذيفة من خارج المنطقة ارتدت من عارضة كاسياس (88)، واضاع بدرو آخر فرص اللقاء بعدما كسر التسلل في الجهة اليمنى وهرب بموازاة المرمى حتى انكشف امامه وسدد كرة قوية ابتعدات قليللا عن القائم الايمن (90+3).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 19 نقطة من 7 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 16 من 6

3- ملقة 14 من 6

4- ريال بيتيس 14 من 7

5- ريال مدريد 11 من 7

مايوركا 11 من 7

التعليقات

13 تعليق
  1. علي
    1

    الريال يستحق الفوز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:19 م
  2. ملكي عالمي ذوووووووووووووووووووووووووق
    2

    يجب على المعلقين على الخبر الإلتزام بقوانين التعليق حيث تنص القوانين على أن يكون التعليق من جماهير الأندية العالمية لأن الخبر متعلق بناديين عالميين أي أن التعليق هنا محصور على العالميين والموندياليين فهمتم يا محليييييييييييييين :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:24 م
  3. هلالي عالمي
    3

    مباراة تمنيت ان لاتنتهي البرشا يستحق الفوز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:38 م
  4. nbr
    4

    صراحة التعادل كان عادل الشوط الاول المرنقي افضل اما الثاني ف للبلغرانا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:51 م
  5. ملكي عالمي ذوووووووووووووووووووووووووق
    5

    تخيلوا مدريد بدون مارسيلو وبيبي وراموس واربيلوا هههههههههههه إجرام بالأهداف ولكن برشلونة اثبت انه افضل نادي في العالم حتى في غياب صف الدفاع كاملا ومشاركة وجوه شابه في الأجنحة …
    نادي ثقافته الفن الكروي للإستمتاع البشري …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:05 ص
  6. محايد
    6

    بكل صراحة أجمل مباراة رأيتها للعملاقين بكل صراحة
    من وجهة نظري :

    يستحق برشلونه الفوز 100% ، وخاصة انني رأيت 6 هجمات لريال مدريد طوال الشوطين
    بينما برشلونه رأيت له أكثر من 11 هجمه ، ومع ذلك كان برشلونه ناقص اهم لاعبين في جيله الحالي
    وهم يعتبرون ركائز كــ : بويول + بيكيه + داني الفيش الذي تم اصابته بالدقيقه 23 + ابيدال شفاه الله .
    ، ولكن اليوم برشلونه استفاد فائدة كبرى وهي اكتشاف نجم سيبثه برشلونه في صف جيلهم الحالي من النجوم
    وهم :

    – جوردي ألبا .

    وكان هذا اللاعب هو النجم بمعنى الكلمه في برشلونه … والله اعلم ،،، 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:05 ص
  7. البلوغرانا
    7

    اتفق معك اخي محايد
    والله الحظ والحكم لاوفقه الله مع الريال
    مفروض طرد الونسو لكن مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:52 ص
  8. mido
    8

    كرستيانو رونالدو جلاد الجلادين سفاح السفاحين قناص القناصين معلم السحرة والشياطين كريستيانو رونالدو جمالك جمال دلالك دلال ادلع ياكايدهم
    :-P :-P :-P :-P :-P :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:33 ص
  9. mido
    9

    لم أشجع الريال من أجل إنتصاراته .. ….ولن أتركه من أجل خسارته .. …. عشقت الريال قبل أن أعشق بطولاته.. … … ……………… …. وإن تركته يوماً .. …. فأنا ميت لا محالة .. …. أفعل فينا يا ملكي ما تشاء .. …. فقد فعلناها وعشقناك .. …. نحن لا نعرف البكاء .. …. فقد علمنا الريال الفخر والوفاء… …. سنظل أوفياء حتى تبتسم لنا السماء
    :-D :-D :-D :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:33 ص
  10. mido
    10

    إذا كـان للـريال مـليون مـشجع فـأنا مـنهم إذا كـان للـريال مـشجع واحـد فـأعلم إنـه أنـا إذا لـم يـكن للـريال مـن مـشجعين فـأعلم أنـني قـد مـت لـو قـاتلوني عـلى إن أنـساك أكـتب عـلى الـقبر أهـواك سـأبقى مـدريدياً حـتى لـو إمـتلئ الـرأس شـيباً أصـيح بـعالي الـصوت مـدريدي حـتى الـموت أحـفرها عـلى الـصخر مـدريدي وأفـتخر لا داعـي لـوريدي إن لـم يـكن مـدريدي ولـدت مـدريدي وسـأموت مـدريدي لـم أعـشق الـريال مـن أجـل بـطولاته ولـن إتـركه مـن أجـل خـسارته عـشقت الـريال قـبل إن أعـشق بـطولاته أفـعل فـينا يـا ريـال مـا تـشاء فـقد فـعلناها وعـشقناك نـحن لا نـعرف الـبكاء فـقد عـلمنه الـريال الـفخر والـكبرياء لـو لـم يـبقى مـن الـريال إلا أسـمه ومـن الـشعار إلا رسـمه لـبقيت عـاشقاً لـك سأقاضيك يا من ملكت قلبي وروحي وعقلي و وجداني يا أميري وبطلي سأقاضيك يا من سحقت الأقزام وصغرة الكبار سأقاضيك يا من إعطيتني شغفاً وهوساً وحباً وعشقاً وتعلقاً بك سأقاضيك يا من إرغمتني على عشقك وحبك وإلتغني بأسمك في أرجاء المعمورة ساقاضيك يا من كنت وما تزال عشقي الأول والأخير والأفضل في التاريخ سأقاضيك يا من سميت بنادي القرن والأفضل في العالم وفي التاريخ والأهم أنك حفرت أسمك في قلوبنا سأقاضيك يا من سلبتني حياتي وجعلتني أحبك وأشجعك لدرجة إن نعتني بأسمك وسأشكر الله وأدعيه وأصلي له لأنه جعلك تعترض طريقي وتجعلني أقع في حبك وستبقي يا زعيم المجنونه المسماة كرة ريال مدريد محفوراً في قلبي للأبد وسأبقى وفياً ولياً مجنوناً معتوهاً مخبولاً بحبك يا ريال مدريد لا تخلط بين شخصيتي وأسلوبي فـ شخصيتي هي ما أنا عليه وتحت تصرفي وأسلوبي يعتمد عليك أنت وعلى تصرفاتك لا يهمنـي مـا يقـال عنـي فـأنـا أعـرف مـن أنا ولا أقـلل مـن قيمتـي لأستمـع لنباحهـم فـلينبحـوا ألـف سنـة صمتـي عالـم لا يفمهـه إلا أنـا صمتـي ليـس جهـلاً أو خوفـاً منـي لكـن مـن حولـي لا يستحـق الكـلام أنـا لـم أتغيـر كـل مـافـي الأمـر أنـي تـرفعـت عـن الكثيـر حينمـا أكتشفـت أن الكثيـر لا يستحـق النـزول إليـه ليـس شـرط إن أعجـب كـل النـاس لأنـه ليـس كـل النـاس تعجبنـي لسـتُ مغـرور لكنـي أثـق بنفسـي شتـان بيـن الغـرور والثقـةُ بالنفس
    :-P :-P :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:33 ص
  11. mido
    11

    VIVA MADRID YAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:34 ص
  12. إنييستا
    12

    مباراة مثيرة استمتع بها الجمهور والمتابعين ..
    شوط اول متكافئ مع أفضلية بسيطة للريال أما الشوط الثانية فكان إكتساح كاتالوني ولم نشاهد الريال إلا في كرة الهدف الثاني وكان بفضل أدريانو الذي كسر التسلل ولا يلام لانه لم يلعب من قبل في مركز قلب الدفاع ..
    إجمالاً استحق البرسا الفوز قياساً بالفرص المهدرة من لاعبيه في الشوط الثاني ..
    فورزا بارسا .. فيسكا كاتالونيا .. :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:06 م
  13. المدريدي
    13

    HALA MADRID

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:19 ص
112