كلاسيكو ميسي ورونالدو ينتهي بالتعادل بين البارسا والريال

 

انتهى لقاء الكلاسيكو بين برشلونة المتصدر ووصيف البطل وغريمه ريال مدريد حامل اللقب بتعادلهما 2-2، وحسم ليفانتي مواجهة الدربي مع جاره وضيفه فالنسيا، ثالث الموسم الماضي، بالفوز عليه 1-صفر يوم الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب كامب نو وامام 95 الف متفرج، استحق اللقاء ان يكون “كلاسيكو ميسي-رونالدو” بعد ان سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفي برشلونة(31 و61)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي ريال مدريد (23 و66) فصار رصيد كل منهما 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف امام الكولومبي رادامل فالكاو مهاجم اتلتيكو مدريد.

وبدأ اللقاء دون جس نبض، وحاول ريال مدريد المنتشي باربعة انتصارات متتالية (احدها على اياكس الهولندي في دوري ابطال اوروبا) بعد هزيمتين وتعادل، منذ البداية استغلال غياب لاعبين اساسييين عن تشكيلة الفريق الكاتالوني بداعي الاصابة هما القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه.

وكانت المحاولة الاولى تسديدة يسارية بعيدة وقوية للاعب وسطه الارجنتيني انخل دي ماريا فوق العارضة (6)، وابعد مدافع برشلونة البرازيلي ادريانو كرة عرضية خطرة من رونالدو الى الالماني سامي خضيرة داخل المنطقة (8)، واضاع الفرنسي كريم بنزيمة فرصة ثمينة من عرضية لم يتمكن من متابعتها بالشكل المطلوب (12).

وحصل ريال مدريد على اول ركنية في اللقاء نفذت وتطاول لها المدافع سيرخيو راموس فمرت كرته بجانب القائم الايسر (19)، وسدد اندريس انييستا كرة من خارج المنطقت علت العارضة بقليل مضيعا على برشلونة اول فرصة (21)، وتلاعب ريال مدريد بلاعبي برشلونة بتمريرات قصيرة متعددة واوصل بنزيمة الكرة الى رونالدو في الجهة اليسرى تابعها الاخير من زاوية صعبة على يمين الحارس فيكتور فالديس (23).

واضاع بنزيمة فرصة هدف ثان واصابت كرته القائم الايسر وارتدت وتابعها دي ماريا “طائرة” الى خارج الملعب (25)، واجرى تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة تبديلا اضطراريا مبكرا بعد اصابة البرازيلي دانيال الفيش وادخل بدلا منه مارتن مونتويا (27)، وارسلت الكرة الى بدرو رودريغيز مصدر الخطورة لبرشلونة من الجهة اليمنى عسكها ارضية فارتطمت بقدم راموس ثم بقدم تشابي الونسو ليرتكب البرتغالي بيبي خطأ دفاعيا قاتلا حين تطاول لها دون ان يصلها فسقطت الكرة امام الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يخطىء ووضعها مباشرة داخل المرمى من مسافة قريبة مدركا التعادل (31).

وعمل برشلونة على قتل اللعب في وسط الميدان لامتصاص فورة ريال مدريد ونجح لاعبوه في تطبيق هذا الخطة حتى نهاية الشوط الاول، بل كاد يتقدم بعد دخول انييستا المنطقة وهم بالتسديد متباطئا فقطعت الكرة (44).

وبدأ الشوط الثاني بقوة ايضا، وسقط اوزيل داخل منطقة برشلونة ولم يحتسب الحكم كارلوس دلغادو فيريرو شيئا (46)، وارتد ميسي بهجمة معاكسة وكرة عرضية خطيرة ابعدها في الوقت المناسب الفارو اريبلوا (47)، وارسل بدرو كرة عرضية خطرة جدا امام مرمى ريال لم تجد من متابع (57)، وحصل ميسي على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنفسه فارتطمت بالقائم وتحولت على يسار كاسياس، مسجلا هدفه السابع عشر في لقاءات الكلاسيكو (61).

واخرج البرتغالي جوزيه مورينيو بنزيمة ودفع بالارجنتيني غونزالو هيغواين (62)، ودخل التشيلي الكسيس سانشيز مكان فرانسيسك فابريغاس في وسط برشلونة، وارسل اوزيل كرة ارضية خلف دفاع برشلونة استثمرها رونالدو بسرعته واسكنها الشباك مدركا التعادل (66).

وكاد ميسي يكمل الهاتريك بعد تبادل الكرة مع خوردي البا لكن كرته جانبت القائم الايسر (70)، وعكس انييستا كرة خطرة جدة ابعدها البرازيلي مارسيلو قبل وصول بدرو اليها (74)، وحصل ميسي مرة جديدة على ركلة حرة في نفس المكان الذي سجل منه الهدف الثاني، لكنها كرته هذه المرة علت المرمى (76).

وتسارعت وتيرة الاداء، واضاع هيغواين فرصة هدف التقدم (77)، ودخل البرازيلي كاكا مكان اوزيل (80)، وابعد دفاع برشلونة كرة خطرة من قرب المرمى (86)، واجرى مورينيو تبديله الاخير باخراج دي ماريا وادخال الغاني ميكايل ايسيان بهدف المحافظة على النتيجة (87)، لكن مونتويو كاد يغالطه بقذيفة من خارج المنطقة ارتدت من عارضة كاسياس (88)، واضاع بدرو آخر فرص اللقاء بعدما كسر التسلل في الجهة اليمنى وهرب بموازاة المرمى حتى انكشف امامه وسدد كرة قوية ابتعدات قليللا عن القائم الايمن (90+3).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 19 نقطة من 7 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 16 من 6

3- ملقة 14 من 6

4- ريال بيتيس 14 من 7

5- ريال مدريد 11 من 7

مايوركا 11 من 7

8