قمة مرتقبة بين الكويت والقادسية في الدوري الكويتي

الكويت القادسية

تختتم الجولة الحادية عشرة لدوري “فيفا” الكويتي لكرة القدم يوم السبت بثلاث مباريات أبرزها مباراة القمة النارية المرتقبة بين الكويت المتصدر وحامل اللقب مع غريمه القادسية الوصيف على استاد نادي الكويت الساعة 5:45 مساء ، ويقام في نفس التوقيت لقاء الساحل مع الصليبخات بينما يحل كاظمة ضيفا على خيطان في الساعة الثالثة.

وتترقب الانظار لقاء القمة الثأري بين الكويت صاحب المركز الأول (25 نقطة) وملاحقه القادسية الثاني (21 نقطة) في اعادة لمباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي والذي انتهي بفوز الكويت (2-0) الشهر الماضي لتحديد شكل المنافسة على اللقب ففي حالة فوز الكويت سيتسع الفارق الى 7 نقاط ويقترب نسبيا من الدفاع عن لقبه بينما لو فاز القادسية سيتقلص الفارق الى نقطة واحدة وتشتعل المنافسة على اللقب.

ويعتمد الروماني ايوان مارين مدرب الكويت على تألق التونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي والبرازيلي روجيريو والدوليين حسين حاكم وجراح العتيقي ووليد علي ومصعب الكندري وفهد عوض وعبدالهادي خميس، ويسعى الكويت المنتشي بتأهله الى قبل نهائي مطيحا بالجهراء من كأس ولي العهد والقادم من تعادل سلبي مثير مع العربي الى تحقيق نتيجة ايجابية أمام القادسية للحفاظ على الصدارة قبل نهاية الدور الأول.

في المقابل، يسعى محمد ابراهيم مدرب القادسية الى الثأر من خسارته امام الكويت في النهائي الآسيوي وقيادة “الأصفر” لتحقيق فوزا يقلص الفارق لنقطة واحدة مع “العميد” ،ورغم كثرة الغيابات والاصابات بالفريق الا أن تألق السوري عمر السومة والبرازيلي ميشيل سيمبليسيو والعاجي ابراهيما كيتا وسيف الحشان وفهد الانصاري وخالد ابراهيم وصالح الشيخ وأحمد عجب قادر على ايقاف زحف الكويت نحو الحفاظ عن لقبه وقلب الطاولة على المتصدر.

وكان القادسية قد حقق فوزا كاسحا على الجهراء (6-1) في الجولة السابقة بالدوري بينما سحق الصليبخات برباعية نظيفة في اياب دور الثمانية بكأس ولي العهد.

وعلى استاد ناصر العصيمي،يسعى كاظمة المنتشي بفوزه على الفحيحيل (5-2) في التغلب على مضيفه خيطان الجريح بخسارته الثقيلة في الجولة السابقة أمام خيطان (1-4)،ويحتل كاظمة المركز السادس برصيد (16 نقطة) بينما يأتي خيطان في المركز التاسع برصيد (12 نقطة).

وفي مباراة ثالثة على ملعب الساحل يسعى الفريق السحلاوي صاحب المركز العاشر (10 نقاط) والقادم من تعادل مع الشباب سلبياً في الجولة السابقة الى التغلب على الصليبخات الثالث عشر (4 نقاط) والخاسر من النصر 1-2 في الجولة السابقة علاوة على خسارته برباعية نظيفة امام القادسية بالكأس.

110