عبدالقادر يكتب: البلطان (وثلاجة) الاتحاد!

قبل عدة مواسم، خرج خالد البلطان بتصريحي (الأربعة الكبار) و(حلالي)، وكان البعض يتعامل معهما في ذلك الوقت، بعفوية على اعتبار أن الرجل جديد في الرياضة ويمكن تمريرها تحت هذا العذر.

بعد ذلك حدث خلافه مع رئيس النصر السابق، فيصل بن عبدالرحمن. وأعقبها بتصريح (البلاي ستيشن) مع رئيس النصرالحالي، الأمير فيصل بن تركي، أدخله في جدل واسع مع النصراويين، لينتهي الخلاف بأن يذهب بعد منتصف الليل ويعتذر (للنادي الكيان) دون أن يجد أحدا من الأشخاص الذين اختلف معهم في النادي ساعتها.

تحولت البوصلة باتجاه الهلال بعد أن حاول أن يفرح بهدف لفريقه، وجاء الرد سريعا بما سمي بعد ذلك (بأدب المنصات)، ليخرج بتصريح مبعثر بعد أن لبس شماغه وعدل عقاله، وقال (الهلاليون يريدونا أن نفتح أبواب مرمانا لهم).

لم يدم الخلاف طويلا وانتهى بطريقة الهلاليين الخاصة. ومن بعدها خفت الصوت المرتفع حتى وهو يسمع في لقاء ودي في رمضان، بعض جماهير الهلال وهي تردد اسم الخطيبة السابقة للنجم نايف هزازي (شفاه الله)، ولم تصدر أي ردة فعل مع أن بعض الشبابيين (الغيورين) طالبوا بأي ردة فعل للدفاع عن لاعبهم الذي يتعرض للإساءة، لكنهم كانوا مثل الذي يؤذن في مالطا، لم يسمع لهم أحد، لأن موضوع الخلاف بين الناديين انتهي في تلك المنصة.

بقيت الحالة الثالثة التي لم تنته كنهاية النصر أو الهلال، وهي خلافاته مع الأهلاويين والذي كان يقابل بتجاهل أهلاوي رسمي على اعتبار أن الرجل قالها صراحة في حوار مع الزميل عيد الثقيل في (لاين سبورت) بأن هناك شركة استشارية تعاقد معها النادي لزيادة جماهيرية الفريق، وأن هذه الشركة أوصت بأن تكون هناك مشاكسات مع الأندية الكبيرة والجماهيرية.

وكان الصمت الأهلاوي الرسمي يأتي دعما للمشروع الجماهيري لنادي الشباب، هذا حسب تفسيري أو أنه يأتي من باب الرقي الذي اعتاده رجالات الأهلي.

التطور الجديد الذي طرأ في الخلاف الأهلاوي الشبابي خلال هذا الأسبوع وتحوله إلى اللجان القضائية، يعود لاختلاف طريقة البلطان، فالمسألة لم تعد تصريحات عابرة تذهب مع الريح، وإنما للتطاول على اللاعب محمد أمان، بعبارات مسيئة وكلمات غير لائقة بحق الكيان كما عرفت من بعض الحاضرين. إذن المسالة لم تعد توصيات شركة ولا هي دعم للمدرج الشبابي، بل أصبحت مساسا بمكانة كيان وبكرامة لاعب، ولهذا جاء التحرك الرسمي مع تحفظي على الشكوى الأهلاوية لعدم ثقتي في لجنة الانضباط والاتحاد السعودي بكامله، ودليلي في ذلك، قضية الرشوة التي فتحت الموسم الماضي ودفنت بعدها. ولأني أعرف أيضاً بأن لجان الاتحاد السعودي لديهم (ثلاجة) كبيرة لحفظ القضايا الساخنة وتبريدها حتى تتجمد.

فاصلة.

حتى يدعم مشروع بيريرا في الأهلي جماهيريا وإعلاميا، يحب أن يكون العمل المقدم على قدر القرارات التي اتخذت، فمباراة أبها كانت محبطة لكل الداعمين للمشروع خاصة وأن المدرب يصر على اللعب بدون مهاجمين للتأكيد على صحة قراره، وهذا عناد كشفه دخول الشاب رائد الغامدي، الذي تسبب بهدف من أول لمسة.

مقالة للكاتب حسن عبدالقادر عن جريدة الوطن

التعليقات

23 تعليق
  1. متابع ملكي
    1

    البلطان شخص جاهل ﻻيفهم إﻻ بالعين الحمراء لذلك سيبقى يتطاول على اﻻهلي الكيان حتى يجد من يضربه على أم رأسه كي يفيق من جهله غير ذاك لن ينفع معه شيء ..
    إشتراك محمد أمان مع هزازي كان عادياً وﻻ يستحق كل هذا الضجيج والعويل ولكن البلطان وجوقته كانوا ينتظرون أي فرصه للردح والنعيق ليلغتوا اﻻنظار ليقولوا نحن هنا فوجهوا أضواؤكم إلينا ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:39 م
  2. فايز
    2

    كلمة من البلطان بألف ردة فعل اهلاوية فعلا ابوالوليد مجننهم ولا يهون النوفل (ليوث قول وفعل) اما محاولة تشويه علاقة الشباب مع الاندية الاخرى فتحسب على كويتبية الاهلي وليس لهم (ياحسن تحدث عن علاقة ناديك واترك الاندية الاخرى فلن تؤثر شخابيطك ومن على شاكلتك في احد الا اذا اثبت ان مباراة الستة التي ذكرها البلطات لم يشاهدها احد).

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:33 م
  3. تركي بن عبدالله
    3

    بالنسبه لقضية المنصه ماصار فيها شي كلام فقط، بس انت واضح عليك القهر من البلطان وانا حقيقه مالومك لأن البلطان اذاق النادي الأهلي وجمهوره المر فيبقى البلطان شامخ ويبقى سيدك وسيد ناديك وبأختصار داعس عليكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:40 م
  4. حنكل بن جحفان
    4

    امس قلت رداً على الشمراني ان البلطان يجيد تقميز الفشار الاهلاوي من اداريين واعلاميين اليوم اقول ان الاهلاويون لايجيدوا حتى الرد عليه مثال لذلك هذا المقال تركوا البلطان وشبكوا هزازي هو يستفزهم ويتركهم شهر على الاقل وهم يقامزون واذا هدأت اعصابهم اعاد الكرة رحم الله عبدالرحمن بن سعود كان يفعل الفعايل بجيرانه على طريقة الكوي بالمسمار

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:26 م
  5. ابوساري الملكي الاهلاوي
    5

    اروع مقاله قرأته وهذا الكلام الصحيح ويبقي البلطان هو ناديه صغار ولايكبروا علي حساب الملكي من هبط للاولي صغير صغير صغير ….وادارته كلهم نفسيات ماتشوفهم الا بعد مبارة عمهم الملكي

    Thumb up 1 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:28 م
  6. متابع ملكي
    6

    نعيق 3 ..
    ماحدث للبلطان في المنصه ضرب كفوف وتكفيخ وجيه لقد شاهدنا على شاشة التلفاز عقال وشماغ البلطان يتطايران من شدة الكفخ وهو يركض للنجاة بنفسه .. ههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:51 م
  7. الهامور999
    7

    هههههههههه صفقوا له هذا هو ديدانكم تدخلوا فلان وعلان وليش حنا وهم لا
    وانت الان تتهم الاتحاد السعودي وهذا قذف واتهام المفروض تعاقب عشان اللي
    زيك مايتطاول والله ماعندكم غير الكلام لا وشوف وراك ابو ساري ومتابع ملكي
    يمشي معاك ويكبر الهرجة واللهم لك الحمد البلطان ما قال شيء غلط في اخر
    15سنة هم الافضل وكعبهم عالي عليكم وحرمكم الدوري وانتم من 32سنة تحاولوا
    ولكن هيهات والله لو انا من البلطان لوكل محامي عشان تعرف الصغير صغير
    والكبير كبير يا ابو جريدة فرق بين كاتب وبين تاجر اراضي ومخططات ومدعوم
    نصيحة احسنوا النية وشوف فريقك الاجانب كلهم يبون يتركوا الفريق ليش؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:33 م
  8. اهلاوي ملكي
    8

    يعلم الله كنت في المنصة .. عندما سخر تيمون عفوا أقصد البلطان من جماهير الملكي فأوسعوا ضربا مبرحا وهرب تيمون من المنصة .. ومنذ ذلك اليوم تيمون وابن اخته بومبا يحاولان التحرش بجماهير الملكي واعلامه ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 6:35 م
  9. ابو عبدالله
    9

    ياخي الي يشوفك يقول فريقك متصدر او وصيف وانتم السادس بعد نجران و التعاون رغم الملايين والاستقرار الاداري وما زالنم مثل ثلاثين سنه راحت لم تتقدموا بريرا يبغي الفكه خذوها مني اترك عنك الهياط وشوف فريقك؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 6:45 م
  10. مرهم
    10

    اذا الشركة موصيه بالاحتكاك مع نادي جماهيري
    الرائد والتعاون اكثر من جمهور الاهلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:20 م
  11. أهِلَآوِيّ مِلَكيّ
    11

    البلطان اقــذرر رجل عرفته الكره السعوديه
    كل همه هو انه يبي لفريقه الصغييير جمهور :lol:
    بس ماكوو جمهور يابللللطان :lol:
    ولا تحط راسك برأس الكبااار :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:24 م
  12. الصيخ
    12

    مع احترامي لصحيغتك فقط إلا انك مثير الفتنه والتعصب وعجبي ضهورك في القنوات الفضائية على انك انسان محب وتدعو إلى المنافسه الشريفه وتنبذ التعصب وانت تسمح لصحيفتك بالذب والتهكم والانتقاص من الكيانات والجماهير ياخي اتق الله اتق الله
    والله ثم والله ثم والله لو شخص تهجم على الأهلي في صحيفتك لن تسمح له بكتابه حرف ولاكن سليمان العجمي يتهكم على النصر وانت لاتردعه اتق الله اتق الله خاف الله في صحيفتك فإني مازلت أكن لك لك كل الود ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:37 م
  13. فهدالحربي
    13

    كفو ياعبدالقادر لاتعطوه وجه الثوم طالعه ريحته من تحت ال?????

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:37 ص
  14. عابر سبيل
    14

    الأخ تركي بن عبدالله صاحب الرد 3 : وش هالكلام اللي من قوته طير شماغ البلطان وعفس أم الشخصية
    قال كلام قال
    والله إنهم رنوووووه علقة حولته من رئيس نادي إلى خادم مطيع لكل الأوامر الهلالية .
    وبصراحة
    هذا هو الأسلوب الصحيح للرد على الوقح
    والبلطان زعيم الوقاحة بلا منازع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:30 ص
  15. ملكي الطايف
    15

    مرهم
    اقول تمرخ بالمرهم ونام
    قال جماهير التعاون والرائد اكثر من جمهور الاهلي قال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:47 م
  16. حسن الشيخي
    16

    اولأ سلمت يداك ياحسن

    ثانيا عتبي كبير علي اعلامين الاهلي وجمهووره والله ثم والله ان الشباب ناادي اقل بكثير من ان نتحدث عنه وعن رئيسه المقااول والذي لايفقه بالريااضه شي ودائما مايثير المشاكل بين الانديه من ماسبب كره كبير لناادي الشباب من جميع الانديه ان ذالك الورطاان انكر للجميع وقفااتهم لناادي الشباب وخصوصا جمهور الراقي الذي وقف مع نااديه في كثير من البطولات الخارجيه وحتي الداخليه ولكن هكذا هم حثاالة البشر يسئون دائما لمن احسن لهم نعم هزمت الاهلي بالسته ولا ننكر ولكن اتمني عندما تذكر تلك المباره تذكر ضروفها ليعلم من لم يشااهدها ان لولا تلك الضروف لما استطعت ان تحصل حتي علي التعادل فالاهلي انهي شوطها الاول متقدم بهدف المسعد عموما ياورطان انت تتكلم عن التاريخ ونسيت ان التاريخ يميل جملة وتفصيلا للاهلي من عدد الفوز علي ناديك الذي هبط للدرجه الاولي وايضا من حيث عدد البطولاات المسجله لكل ناادي

    احترم تاريخ رجال جعلوو من الشباب نادي محبوب من الجميع واعلم ان الريااضه تنافس شريف يوم لك ويوم عليك
    وتذكر ان الاهلي هزمك بالخمسه والاربعه والثلاثه واقصااك من اكثر من بطوله وسوف تعود تلك الاياام قريبا لن الاهلي الان يملك قااعده سوف يحسد عليها من الجميع عكس نااديك موطن الطيور المهاجر والعواجيز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:17 م
  17. المتميز
    17

    الشباب كعبه عالي على الأهلي .. وكفى

    بالتوفيق لليث الأبيض .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:33 م
  18. قناص الحاره
    18

    الله يسعدك أبو الوليد مشغلهم بأنفسهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:43 م
  19. أبو عبدالعزيز
    19

    يعني يا اخ عبدالقادر لازم ما يقول الحق بان فريقه اعلى كعب من فريقك وإلا تقوم بالأساءه للرجل + الكيان الشبابي + جمهوره بالكذب و التظليل .. اولا مسألة مشكلة المنصة هي حدثت من مشجع هلالي عاطفي و متحمس كان يريد ان لا يعرقه الشباب ليكسب الدوري بعد منافسهتهم من الاتحاد .. انت الان تقوم الكذب و التظليل لكي تسعد رمزكم إلى اصغر مشجع لفريقك .. مسألة البلايستيشن نادي النصر ضرب النظام على الحائط وهو يفاوض لاعبين و عقودهم لا زالت لم تنتهي.. بالنسبة لمشاكلت معكم هو فقط يرد لدفاع عن حق ناديه .. انتم تريدون ان تشتمون الناس ولا تريدون بان يرد عليكم احد .. كـ انتقاصه من جمهور الشباب بتصريح الـ 240 شخص و مدرج الدرجة الثانية يأكثر من 3500 مشجع أمتلئت بها المدرج الشبابي إلا ان الكذب و التدليس كان ديدنكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:53 م
  20. شبابي موت
    20

    اللي ما يطول العنب يقول عنو حامض ي?????? ههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:16 م
  21. شبابي ذوووق
    21

    #منسحب_لاتكلمني
    .....هههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:28 م
  22. ابو مشعل الحايلي
    22

    يا حسن ياشين النوايا…
    انت يبغالك اعلامي زي الصرامي ويدعسك ويقولك انا قدرك
    قددد كذااا ،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:29 م
  23. Khalid
    23

    النادي الأهلي جمهور وإداره و إعلاميين،، يقفون ضد رجل واحد.
    هذا كله خوف من البلطان؟!!،، وإلا لأنه يوريكم حقيقتكم؟!!
    المشكله إن إدارة النادي الأهلي في كل تصريح يطلعون فيه عشان يردون على البلطان يقللون من نادي الشباب وبطولاته ويحاولون إستصغاره،، ما يدرون إن البلطان لحاله وفي تاريخه البسيط مع الشباب حقق الدوري مرتين، وإذا شدينا حيلنا جبناه المره الثالثه يعني تاريخ البلطان في بطولات الدوري أقوى من الأهلي.
    هذا اللي يزعلكم؟ والا تصريحاته اللي تجلسون تصرخون منها زي اللي يصرخ من ألم الحمى.
    تصاريح وزحمه ورجه عشان ينسى الجمهور الهزايم والمستوى الضعيف.
    ترى ما فكرنا فيكم وتصاريحكم وإعلامك.
    ولا فكر البلطان فيكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:26 م
108