إستقالة فرنانديز مدرب مونبلييه

2239360_FULL-LND

قدم الفرنسي جان فرنانديز إستقالته من تدريب نادي مونبلييه اليوم الخميس بسبب سوء نتائج الفريق.

واستلم فرنانديز (59 عاما) تدريب مونبلييه مطلع الموسم قادما من نانسي، خلفا لرينيه جيرار الذي قاد الفريق الى لقب 2012 وانتقل الصيف الماضي لتدريب ليل. وحقق الفريق تحت اشرافه فوزين فقط في 16 مباراة بينها 5 خسارات.

وجاء قرار فرنانديز بعد يوم على سقوطه في ارضه امام لوريان 0-2، ليصبح على بعد 5 نقاط من منطقة الهبوط.

وقال فرنانديز في مؤتمر صحافي: “التقيت برئيس النادي واللاعبين في ما يخص قراري. شعرت باني محط انتقاد كبير. من مصلحة النادي والفريق التوقف الان. مصلحة النادي اهم من مصلحة المدرب”.

ويملك لاعب مرسيليا وبوردو السابق خبرة هي الاكبر في الدوري الفرنسي بمجموع 602 مباراتين مع اندية مرسيليا، سوشو، متز، اوكسير ونانسي.

وكان مالك النادي لوي نيكولان اشار بعد خسارة الفريق امام مرسيليا 0-2 الجمعة الماضي انه اخطأ بالتعاقد مع فرنانديز: لا شيء لدي ضده، هو رجل طيب لكني اعتقد اني ارتكبت خطأ”.

ودفع النادي الذي يحتل المركز السابع عشر في الدوري راهنا ثمن عدم التعاقد مع لاعبين جدد بعد رحيل المغربي يونس بلهندة والكاميروني هنري بيديمو والنيجيري جون اوتاكا والتشيلي ماركو استرادا. وسيحل باسكال باي المدرب المساعد في منصب المدرب الموقت في مواجهة تولوز في الدوري المحلي الاحد المقبل.

ويتردد ان مدرب مونبلييه ومرسيليا السابق رولان كوربيس وفريدريك انطونيتي الذي اشرف على رين اربع سنوات وقبلها باستيا وجامبا اوساكا الياباني وسانت إتيان ونيس من ابرز المرشحين لخلافة فرنانديز.

واصبح فرنانديز رابع مدرب يقال من منصبه في فرنسا بعد دانيال سانشيز (فالنسيان)، اريك هيلي (سوشو) والايطالي فابريتشيو رافانيلي (اجاكسيو).

 

110