استراتيجية جديدة لاختيار منتخبات ألعاب القوى

أقر الاتحاد السعودي لألعاب القوى وضع إستراتيجية للاعبين المنظمين للمنتخبات مع وضع معايير عند اختيار اللاعبين المشاركين في البطولات الخارجية والاهتمام بمنح الفرصة للاعبين المؤمل منهم تحقيق نتائج مستقبلية والفوز بميداليات أو مراكز متقدمة في هذه البطولات وخاصة مواليد 1995 م .

كما أقر اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد أمس برئاسة الأمير نواف بن محمد وبحضور كافة أعضاء المجلس إقامة دورات تدريبية للإداريين المتخصصين في اللعبة وممن يملكون إجادة اللغة الإنجليزية .

كما أقر الاجتماع اعداد قاعدة بيانات عن جميع اللاعبين الحاليين والسابقين للاستفادة من خبراتهم وكذلك وضع مسطرة تقديرية للتأهيل والانضمام للمعسكرات التدريبية الداخلية يتم تعميمها لجميع مدربي الاتحاد والأندية ومدربي القطاعات التعليمية والجامعات والقطاعات الأمنية والعسكرية للأخذ بمرئياتهم، كما تم الاتفاق على استمرار لجنة المثالية برئاسة عضو مجلس الإدارة هادي صوعان الذي تم ترشيحه إدارياً لمعسكرات الولايات المتحدة الأمريكية على أن يقوم المدربين بمهمة الإداري خلال المعسكرات المقبلة مع اعادة صياغة عقود المدربين بحيث يقوموا بالعمل الإداري والفني مع التأكيد على انتظام التقارير الفنية والإدارية ورفعها لرئيس الاتحاد ولجنة المنتخبات لدراستها وتقييم العمل.

وقرر الاجتماع مخاطبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاعتماد المشاركة في البطولات المحلية لدرجة الناشئين من 13 عاما – 16 عاماً لموسم 2014 على أن يناقش من قبل اللجنة الفنية قبل الرفع للرئاسة لتخفيض السن كما تم اقرار تفعيل مكافآت الأندية الفائزة بالمسابقات المحلية في حالة وجود ميزانية في الاتحاد مع الاستمرار في تسجيل اللاعبين “مواليد السعودية” في درجة الناشئين والشباب على أن لا يتجاوز خمسة لاعبين لكل فريق.

التعليقات

1 تعليق
  1. عبدالعليم
    1

    أولى خطوات التصحيح إن أرادوا تصحيحاً هي ابعاد نواف بن محمد بعد ثلاثة عقود من الفا…. وانشغاله بتحقيق مصالح فريقه من نافذة ألعاب القوى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:35 م
114