نيمار : أتمنى تكرار إنجازات روماريو و ريفالدو و رونالدينهو مع برشلونة

نيمار برشلونةأعرب البرازيلي نيمار دا سيلفا المنضم هذا الموسم لصفوف برشلونة الأسباني عن أمله في أن يصبح نجماً كبيراً في النادي الكتالوني مثلما فعل مواطنوه روماريو ورونالدو ورونالدينيو وريفالدو من قبل.

وقال نيمار (21 عاما) في مقابلة مع المجلة الرسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا (ويفا تشامبيونز ليج) “اخترت الذهاب إلى هذا النادي الرائع وهم استقبلوني بحفاوة بالغة، كان رائعا حضور أكثر من 50 ألف شخص لملعب كامب نو يوم تقديمي”.

وعن اللاعبين التاريخيين للبرسا من أصول برازيلية، تحدث عن أربعة لاعبين: روماريو ورونالدو وريفالدو ورونالدينيو.

وأردف “رونالدينيو سطر تاريخا له في برشلونة، ما كان يقدمه في الملاعب كان رائعا ورونالدو اختار طريقه الخاص. أما روماريو وريفالدو فتميزا بطريقة لعب خاصة. لا اعتقد بامكانية وجود لاعب مماثل لطريقة لعب هؤلاء. أنا أيضا لدي طريقة لعب مختلفة، وأتمنى أن أحقق انجازات هؤلاء اللاعبين الكبار”.

وعن الشخص الذي ساعده كثيرا منذ انضمامه للبرسا للتأقلم على طريقة اللعب والمعيشة في كتالونيا ، قال “ينبغي أن يكون لديك صديقا يساعدك عندما تحتاج لشيء هنا. وصديقي هنا هو داني ألفيش الذي يساعدنا بشكل كبير حقا للتأقلم سريعا، سواء داخل النادي أو في الخارج. لقد ساعدني كثيرا أنا وأسرتي”.

وأضاف نيمار “البدايات دائما ما تكون صعبة ، كنت أشعر في أول أيامي ببرشلونة أنني في حلم ، أنظر إلى جانب فأرى ميسي وأنظر للجانب الآخر فأرى تشافي. أنا سعيد بشكل لا يصدق ويشرفني الوجود هنا لكني لا أشعر بأي رهبة. أتأقلم بشكل جيد على الضغوط”.

وعن الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية، قال نيمار “يكفيني التفاهم معه في الملعب بالنظرات. نعمل سويا ونقدم عملا أفضل مع الوقت. هذا ما نبحث عنه، اللعب والعمل لصالح الفريق، وهذا سيجعلنا الأفضل”.

وأخيرا أعرب نيمار عن سعادته البالغة كذلك باللعب في بطولة دوري الأبطال “دائما ما كنت أشاهد مباريات التشامبيونز ليج، فهي تضم أفضل لاعبين في العالم، وكنت أحلم دائما باللعب فيها، أخيرا حققت حلمي فأصبح حقيقة”.

108