بالصور .. كرة كأس العالم 2014 “البرازوكا”

346901_heroa

أديداس تكشف عن الكرة الجديدة التي سيستخدمها كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في المونديال اللاتيني، والتي عشقها كاسياس وألفيش..

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2014 في البرازيل في وقت مبكر من صباح اليوم وسط احتفال بهيج احتضنته حديقة “براج لاج” الشهيرة في مديمة ريو دي جانيرو عن الكرة الرسمية للمونديال والتي تحمل اسم “برازوكا” لتكون بديلًا لكرة “جابولاني” التي لُعب بها كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وأثارات جدل كبير واعترض عليها اللاعبون، ويمكن القول بأنها من حيث الشكل والتكنولوجيا هي تطوير للكرة “كافوسا” الكرة الرسمية التي لُعبت بها منافسات كأس القارات 2012 ، وكرة “تانغو 12” الكرة المعتمدة في بطول بطولة يورو 2012 ودوري أبطال أوروبا.
وتضمن الحفل الذي حضره عدد كبير من نجوم الكرة العالميين عرض ضوئي مبهر ثلاثي الأبعاد، من بين الحضور كان اللاعب الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدروف وبطل العالم السابق البرازيلي كافو.
وسيكون شراء برازوكا متاحاً حول العالم بدءاً من يوم الأربعاء 4 ديسمبر في مجموعة مختارة، وكذلك عبر المتجر الرسمي لموقع، كما أن كل طفل مولود في البرازيل في 3 ديسمبر سيحصل على كرة برازوكا مجاناً كهدية.
برازوكا تعني برازيلي وترمز لنمط الحياة في بلاد السامبا، وتمثّل ألوان كرة برازوكا وتصميمها الأساور الملونة التقليدية الجالبة للحظ المنتشرة في البلاد، بالإضافة إلى كونها تعكس الحيوية والغني الذي تتميز بهما البرازيل وشعبها.
وعلى المستوى التقني تم تعديل بشكل مبتكر لهيكلية الكرة حيث تتفرد بتناظر فريد لست لوائح متماثلة إلى جانب هيكلية مختلفة للطبقة السطحية مما يزيد من قدر اللاعبين على التحكم بالكرة وإمساكها واستقرارها وأفضل آلية لحركتها على أرض الملعب، مصنوعة من ستة طبقات من مادة “البولي يورثين” والتي تحافظ على وزن الكرة واستدارتها حتى في أوقات المطر الغزير، يدخل المطاط الطبيعي في صناعتها ليوفر الارتداد المطلوب للكرة ويجعل التحكم فيها أسهل وأفضل.

وتعتبر برازوكا الأكثر اختباراً في تاريخ الساحرة المستديرة فقد حرصت الشركة المصنعة على إخضاعها للتجربة على مدى سنتين ونصف، وجربها 30 فريقاً في عشر دول في ثلاث قارات من قبل أندية ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني وبالميراس وفلومينزي، ولعب بها ما يزد على 600 من أفضل لاعبي العالم الحاليين والسابقين من بينهم إيكر كاسياس وداني ألفيش وليونيل ميسي وباستيان شفاينشتايجر وزين الدين زيدان، واستخدام برازوكا في عدد من المباريات الدولية الودية خلال العام الحالي وإن كان ذلك بتصميم مختلف أبرزها في المباراة الودية التي جمعت منتخبي السويد والأرجنتين في فبراير الماضي، وكذلك خلال كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا.

وبعد تجربتها وصفها حارس منتخب إسبانيا وريال مدريد إيكر كاسياس قائلًا: تمتلك برازوكا تصميماً مذهلاً وكأنه مستلهم من البرازيل. والآن مع إطلاق الكرة، أصبحت البطولة أقرب، أتطلع للعب في البرازيل بكرة عظيمة.
أما مواطنه ولاعب برشلونة داني ألفيش فقال عنها: انطباعي الأول عن برازوكا هو أنها رائعة وأننا سنستمتع كثيراً بها، ابتكرت الشركة كرة رائعة الشكل وتناسب بطولة بحجم كأس العالم، والأمر الأهم هو أن حركتها جيدة على الأرض وفي الهواء واللاعبين سيقعون في حبها فلقد رفعت مستويات الإثارة أكثر وأكثر، وأنا متشوق للمباراة الإفتتاحية.

346896_heroa
346897_heroa
346898_heroa
346899_heroa
346900_heroa
346902_heroa
346903_heroa
346924_heroa
108