فينجر: سياسة التناوب ضرورية لارسنال في المنافسة على اللقب

 

قال ارسين فينجر مدرب ارسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء ان التناوب في اشراك اللاعبين في المباريات هو امر ضروري اذا ما اراد ارسنال البقاء في موقعه في الصدارة مع اقتراب اكثر فترات الموسم صعوبة.

ودفعت البداية الرائعة للموسم ارسنال للابتعاد بفارق اربع نقاط في الصدارة عقب 13 مباراة الا ان الفريق يواجه سبع مباريات في غضون 25 يوما خلال ديسمبر كانون الاول الجاري بدءا من مباراة الفريق على ارضه امام هال سيتي يوم الاربعاء.

وسيغيب بكاري سانيا الظهير الايمن للفريق عن المباراة بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية وهو ما يعني ان يبدأ كارل جنكينسون المباراة في مشاركة نادرة ويدرك فينجر مدى قوة المباريات التي ستواجه تشكيلته في الاسابيع المقبلة.

واضاف فينجر خلال مؤتمر صحفي “اقوم باتباع سياسة للتناوب بالنظر الى مستوى الارهاق.”

وتابع “لدينا بعض المؤشرات..فهناك عيني وبعض البيانات الموضوعية اضافة الى ان هناك بعض المراكز تكون مرهقة من الناحية البدنية مقارنة بمراكز اخرى.”

واضاف “هناك بعض المراكز التي الجأ لتغييرها في الكثير من المباريات.. مركز الظهير هو واحد من المراكز المرهقة للغاية. مركز قلب الدفاع يعد اقل ارهاقا بعض الشيء على الصعيد البدني ولكنه مرهق على الصعيد الذهني.”

واستطرد المدرب الفرنسي قائلا “عندما يكون لزاما عليك ان تلعب الكثير من المباريات وفقا لهذه الكثافة فاننا نتوقع ان نخسر لاعبا او اثنين. ولابد لي ان اغير التشكيلة في كل مباراة. احاول ان اقلل عدد التغييرات لانني لا اريد ان اضر بتوازن الفريق لذا فانني اقوم بهذا في كل مباراة.”فينجر

110