الزامل يكتب: النصر ثقيل فنياً يا هلال..!

رغم مضي تسع جولات من دوري جميل والنصر ينافس بقوة ويتصدر بين الحين والآخر إلا أنها لم تكن كافية للكثير من الجماهير الهلالية ومعهم بعض من الإعلاميين على أن النصر أصبح فريقاً ثقيلاً من الناحية الفنية وأن نتائجه تؤكّد ذلك، بل إن بعضهم ذهب إلى أبعد من ذلك إلى أن الجولة العاشرة ستشهد إبعاد النصر نهائياً عن المنافسة وستكون اختباراً حقيقياً له ولدفاعه الذي يتصدر الأفضلية فما يحدث مع النصر (فورة) سيخمدها الزعيم وما حدث في المواجهة عكس ذلك تماماً..!

النصر لعب المباراة وهو في أسوأ أحواله الفنية والنفسية بعد غياب الثلاثي الأجنبي ليلة المباراة لكنها كانت رب ضارة نافعة فلعب النصر أفضل مبارياته بغيابهم وأمام من أمام منافسه التاريخي الهلال وكانت مباراة مدربين، حيث تفوّق فيها الأرجواني كارينهو على السعودي سامي فقاد فريقه لفوز صريح عن جدارة واستحقاق..!

فوز النصر لا يمنحه بطولة الدوري وخسارة الهلال أيضاً لا تبعده عنها هي ثلاث نقاط لكنها دافع معنوي للفريق الفائز لمواصلة تفوقه وتصدره فيما الخاسر عليه أن يعيد حساباته التي لم تكن صحيحة وقد يكون لانتصاراته الكبيرة على الشباب والاتحاد دور كبير في تفاؤل جماهيره المبالغ فيه..!

الديربي بين النصر والهلال كان قمة في كل شيء ومما زاد من جماليته ابتعاد الحكم السعودي عن قيادة المباراة فقادها الحكم الإيطالي بكل يسر وسهولة وهذا ما كان ليحدث لو أن الحكم السعودي قادها فالمباريات التي قبلها أو التي بعدها تؤكّد ذلك..!

النصر بعد ذلك واصل انتصاراته فهزم الاتحاد في عقر داره بثلاثية مستغلاً الدفعة المعنوية التي تحققت بعد الفوز بالديربي لكن المهمة الأصعب أمام الفريق هي مباراة الشباب التي ستكون محكاً حقيقياً للفريق للمحافظة على صدارته المستحقة والانفراد بها عن بقية المنافسين.

الهلال ورغم خروجه متعادلاً من أمام متذيل القائمة الشعلة إلا أنه قادر على العودة للانتصارات عندما يواجه أيضاً المتذيل الثاني النهضة في المباراة القادمة وستكون مباراة الفتح الأهم والأخطر أمام الفريق لإعادة التوازن والثقة مع ختام الدور الأول..

السباق النصراوي الهلالي أعاد الحياة لكرة القدم السعودية ولمدرجاتها فمهما ظهر من منافسين تبقى المنافسة بين الهلال والنصر ذات مذاق خاص بين الجماهير السعودية بكافة انتماءاتها وما الحراك الذي يشهده الإعلام وردود الأفعال من كافة أطياف المجتمع خصوصاً في وسائل التواصل الاجتماعي إلا دليل على أن عودة النصر للمنافسة أعادت الإثارة لكرة القدم السعودية…

– نوافذ:

– في الأسبوعين الماضيين خطف نجومية الملعب لاعبو النصر وخارجه خطفها رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي الذي اتخذ أقوى القرارات الإدارية في أصعب الأوقات وفي أهم المباريات بإبعاد الثلاثي البرازيلي في الفريق عن مواجهتي الهلال والاتحاد وقبل مباراة الهلال بأقل من أربع وعشرين ساعة وهو القرار الذي أحدث ردود أفعال واسعة وكان قراراً صعباً ويمكن أن يذهب ضحيته رئيس النادي في حال خسارة الديربي لكن خبرة الرئيس وثقته في لاعبيه ساهمت في اتخاذ مثل هذا القرار الصعب والخطير ليلة مباراة الهلال..!

– اللاعبون البرازيليون المتمردون في النصر بقيادة اللاعب باستوس النصر ما زال بحاجتهم فالدوري طويل والخطأ من وجهة نظري مشترك بينهم وبين الإدارة لكن قرار توقيت الإضراب عن المشاركة ما لم يتسلّموا كامل رواتبهم كان قراراً خاطئاً ويشتم منه الانتقام من الفريق في أهم مبارياته فكان يمكن أن يعلنوا قراراهم هذا قبل المباراة بثلاثة أيام لإعطاء المدرب فرصة تجهيز البديل وحتى يُتقبل قرارهم بحسن نيّة..!

– مرة بعد أخرى يؤكّد الحكم السعودي أنه لا يملك مقومات النجاح في قيادة مباريات الدوري السعودي فكانت الثقة كبيرة في الحكم الأفضل والأكثر خبرة خليل جلال إلا أنه خيّب الظنون وفشل بشكل يثير الاستغراب في مواجهة النصر والاتحاد وأغفل ركلة جزاء للنصر وطرد مدافع الاتحاد المنتشري بشهادة محلّلي التحكيم..!

– البرازيلي الموهوب ريتشي اكتشفه النصر وجهزته الوحدة وتألق مع التعاون وساهم في قيادته نحو الانتصارات وهو الآن من أفضل خمسة لاعبين أجانب في دوري جميل..!

– البرازيليان التون وريتشي يؤكدان على أن اللاعب الأجنبي الموهوب يحتاج للصبر ليتأقلم ومن ثم يتألق..!

– في السعودية مشكلة أنديتها قلة الصبر على المدرب واللاعبين الأجانب فنخسر مالياً وفنياً..!

– الأهلي يملك أفضل اللاعبين المحليين والأجانب وأفضل مدرب واستقراراً إدارياً ومالياً ورغم ذلك نتائجه عكس ذلك تماماً هناك سر لا نعرفه ولكن بالتأكيد هناك من يعرفه..!

– حقيقة يجب أن تعيها الجماهير الاتحادية لن يعود فريقها والديون ما زالت قائمة..!

– التجديد مع أسامة المولد بثلاثين مليوناً مع ثلاثة ملايين عمولة لوكيله يؤكّد أن حل الديون ليس ضمن اهتمامات الإدارة الحالية..!

– خسرت الكرة السعودية النجم الموهوب نايف هزازي بعد إصابته برباط صليبي للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات سلامات يا كابتن وما تشوف شر…

– مواجهة النصر والشباب القادمة اختبار حقيقي للفريقين ولحكام المباراة..!

– مع نهاية الدور الأول سيشهد الدوري إقالة جديدة لأحد مدربيه الكبار..!

– الشعلة خدم الشباب بقي الشباب أن يخدم الشباب نفسه عندما يواجه المتصدر النصر ليقترب أكثر من المنافسة فهل يسمح له المتصدر..!

– ديربي بريدة ينتهي تعاونياً.. مبروك لسكري القصيم الحصان الأسود في دوري جميل وحظاً أوفر للرائد..!

مقالة للكاتب عبدالكريم الزامل عن جريدة الجزيرة

التعليقات

7 تعليقات
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    ________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________
    كأننى اراك و انت تكتب فى جريدة الخنزيرة .. زهرة محاطة بها الاشواك من كل جانب .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :!: :!: :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:44 م
  2. hani
    2

    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    دائم النصراوي لا يرى الا بعين واحده ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:44 م
  3. فهد عبدالله
    3

    واقعية المقال تشير الى نجاح كاتبه ولكن لو تترك تلك البؤرة والمستنقع التعصبي المعادي و منذ قرون لنادييك ا لعالمي يا كايدهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:13 م
  4. ههههههه
    4

    الزامل يكتب: النصر ثقيل فنياً يا هلال..!!!!!
    ودي اعرف بس كم سنه وانت تبي تكتب هاذا المقال
    انت مجرد فقاعه صابووووون استغل الوقت واكتب مقلاتك لانك راح ترجع لجحرك
    راح تكون مسياري انت وجمهور التصويت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:19 م
  5. وحيد تبوك
    5

    ودمك اثقل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:19 م
  6. اكثر شعبيه الامه الهلاليه
    6

    للأسف انك كاتب في الصحيفه الشريفه الجزيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:35 م
  7. المتصدروووون يتحدثون
    7

    مقال واقعى من أفضل الكتاب الحاليين بس لويترك عنه صحيفة الجزيره كان الحين هو التوب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:39 ص
108