تجديد الثقة في حسام حسن مدربًا للمنتخب الأردني

حسام حسناسفر اجتماع الاتحاد الأردني لكرة القدم امس السبت برئاسة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية المهندس صلاح الدين صبره والتي وامتدت لأكثر من لأربع ساعات عن عدة قرارات، على رأسها تجديد الثقة في حسام حسن لمواصلة المسيرة مع نشامى الأردن مع تغيرات محدوده في طاقمه المعاون فتم تسيمة مدير إداري جديد وتوجيه الشكر للكادر الطبي، وتم تسمية لجنة للتحقيق بوفاة المرحوم قصي الخوالده لاعب فريق النادي الفيصلي لفئة تحت 20 سنة، كما تم خلال الجلسة مناقشة القضايا الفنية والإدارية والمالية للأندية والمنتخبات الوطنية وكانت القرارات الصادرة عن الاتحاد كما يلي:

1- ثمنت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم جهود رئيسها الأمير علي بن الحسين بصفته قائدًا لانجازات الكرة الأردنية في االسنوات الأخيرة، والتي توجت بفوز اتحاد كرة القدم بجائزة افضل اتحاد متطور بقارة آسيا لعام 2013، بالإضافة لنيل الكرة الأردنية فرصة الظهور بدوري أبطال آسيا 2104 لأول مرة بتاريخ البطولة.

2- تجديد الثقة بكامل اعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأردني الأول، وتقديرهم لجهودهم التي بذلت خلال مشوار المنتخب الوطني بتصفيات كأس آسيا وقيادة المنتخب في المحلق الآسيوي والمحلق العالمي.

3- اعفاء المدير الإداري أسامة طلال وكامل اعضاء الجهاز الطبي للمنتخب الأردني الأول من مهمتهم وتوجيه الشكر لهم، وتكليف الأمانة العامة للاتحاد بتعبئة الشواغر الخاصة بالجهاز الطبي.

4- تسمية أحمد قطيشات مديرًا إداريا للمنتخب الأردني، والابقاء على لؤي العبادي منسقًا إعلاميًا وجرير مخامره مسؤولًا للوازم.

5- التأكيد على المشاركة ببطولة غرب آسيا الثامنة والتي ستقام في قطر خلال النصف الثاني من الشهر المقبل.

6- المباشرة بالاجراءات القانونية لدعوة الهيئة العامة للاتحاد لانتخاب المجلس الجديد للهيئة التنفيذية وبحيث يتم تحديد موعدها على ضوء تلك الاجراءات ووفقا للانظمة والتعليمات الخاصة بالاتحاد.

7- تشكيل لجنة للتحقيق بوفاة المرحوم قصي الخوالده لاعب فريق النادي الفيصلي لفئة تحت 20 سنة برئاسة الدكتور فايز أبو عريضة ونذر الجندي نائبُا للرئيس وعضوية كل من الدكتور يحي المحارمة والمحامية ربى الخطيب.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الأصوات الإعلامية المحلية في الأردن كانت أكدت على رحيل التقني المصري حسام حسن وطاقمة بالكاملة عقب انتهاء منافسات المحلق العالمي لمونديال البرازيل 2014، والتي تقابل فيها النشامى مع الأوروجواي وخسر في الذهاب في عمان بخماسية بيضاء وعاد ليتعادل سلبيًا بأداء راقي في الإياب، وكان ما يدعم توقعاتهم عدد من الصدامات بين المدرب ولاعبين الصف الأول في المنتخب كالحارس عامر شفيع وعامر ذيب وغيرهم.

112