الرجاء يقيل مدربه قبل المشاركة في كأس العالم للأندية

نبيل معلول

أقال الرجاء البيضاوي بطل دوري المحترفين المغربي لكرة القدم أمس الخميس المدرب محمد فاخر بسبب سوء النتائج وقال رئيسه لرويترز إن اتصالات تجري مع مدرب تونس السابق نبيل معلول لقيادة الفريق المقبل على كأس العالم للأندية.

وبعد عشر جولات من الموسم يحتل الرجاء المركز الخامس برصيد 16 نقطة بعد هزيمته أمام الدفاع الحسني الجديدي بهدف نظيف في وقت سابق أمس. والدفاع الجديدي نفسه جرد الرجاء من لقب كأس العرش بالفوز عليه في المباراة النهائية في وقت سابق هذا الشهر. وقال الرجاء في بيان مقتضب بموقعه الرسمي على الانترنت “قرر مجلس إدارة نادي الرجاء الرياضي بإجماع أعضاءه إعفاء المدرب محمد فاخر من مهامه وتكليف المدرب المساعد هلال الطير بالإشراف مؤقتا على الفريق الأول في انتظار التعاقد مع مدرب جديد.”

وقال محمد بودريقة رئيس الرجاء البيضاوي لرويترز في مقابلة عبر الهاتف “اتخذنا قرار الانفصال من أجل إحداث تغيير نوعي نتوخى من خلاله أن يستعيد الفريق توهجه عبر تحقيق الانتصارات في جميع الاستحقاقات المقبلة.” وأضاف “هناك مفاوضات من أجل أن يتولى المهمة المدرب التونسي نبيل معلول كما أن هناك اتصالا بالبرتغالي جوزيه روماو الذي سبق له أن درب الفريق.” وينتظر أن يخوض الرجاء المباراة الافتتاحية لكأس العالم في أغادير أمام أوكلاند النيوزيلندي في الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول. ولو اجتاز الرجاء هذه المباراة فسيواجه مونتيري المكسيكي في دور الثمانية بعدها بثلاثة أيام.

108