الإمارات تطلق دوري كرة القدم للنساء

WEB_UAE2

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي مساء الأربعاء عزمه تنظيم دوري جديد للنساء ينطلق مطلع العام المقبل و9 مسابقات أخرى للفتيات والمرأة في مجال كرة القدم خلال الموسم الجديد 2013- 2014.

وذكر مجلس أبوظبي الرياضي أنه يستعد لتنظيم 10 مسابقات وبطولات كروية تستهدف فرق الفتيات والسيدات، لتحفيز المرأة على ممارسة رياضة كرة القدم وتشكيل منتخبات كروية نسائية في كافة المراحل العمرية.

وقالت أمل أمين عضو لجنة كرة القدم للسيدات بالمجلس في مؤتمر صحفي أن خطة الموسم الجديد تشمل دوري الدرجة الأولى للسيدات، وكأس الإمارات للفتيات تحت 14 ســنة، وكأس الإمارات للناشئات تحت 16 سنة، و دوري الصالات للفتيات تحت 14 سنة، ودوري الصالات تحت 16 سـنة، ودوري الصالات للسيدات. كما يتضمن الموسم دوري الفتيات تحت 14 سنة، ودوري الناشئات تحت 16 سنة، اضافة الى اطلاق مراكز لتدريب الفتيات رياضيا في مجال كرة القدم بواقع 10 مراكز لكل مرحلة.

وتضم دوريات الفتيات والناشئات 12 فريقا لكل مسابقة بزيادة فريقين في كل مسابقة عن الموسم الماضي. ومن المقرر أن تنطلق مباريات الأسبوع الأول لدوريات الفتيات والناشئات والسيدات في الرابع عشر من يناير/كانون ثان المقبل.

وذكرت أمين أن اطلاق هذا العدد من المسابقات يساهم في تطوير كرة القدم النسائية وتنمية قاعدة ممارسة كرة القدم في صفوف الفتيات والناشئات والسيدات والعمل على ترسيخ الثقافة الكروية النسائية عند مختلف الأجيال في المجتمع وتكوين منتخبات وطنية بمختلف المراحل العمرية .

112