البحرين تختار فريق الحد لتمثيلها في دوري أبطال آسيا

الحد البحريني

سيكون فريق الحد الممثل الاول للكرة البحرينية في دوري ابطال آسيا وذلك بعلى ضوء قرار المكتب التنفيذي للاتحاد القاري بمنح البحرين نصف مقعد في النسخة المقبلة من المسابقة الأقوى على صعيد أندية القارة الصفراء.

وجاء اختيار فريق الحد لتمثيل البحرين في دوري ابطال آسيا كونه احتل المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري المحلي للموسم الماضي وعلى ضوء اعتذار البسيتين والمحرق بطل ووصيف الدوري عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية بسبب التزامهما بالمشاركة في مسابقة دوري ابطال الخليج.

ومن المنتظر أن يخوض الحد التصفيات التمهيدية المؤهلة الى دوري الابطال امام احد اندية غرب آسيا وفقا للقرعة التي ستجري في وقت لاحق ، على ان يتأهل في حال فوزه للمشاركة في المسابقة الأقوى ،وفي حال خسارته فانه سيشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وستكون المشاركة الاسيوية المقبلة بمثابة الظهور الثاني للحد في البطولات الخارجية بعد ان شارك الموسم الماضي في بطولة كأس الاتحاد العربي وبلغ دورها الثاني قبل ان يخرج على يدي النصر السعودي.

على صعيد متصل بات فريق المنامة مرشحا للمشاركة في النسخة المقبلة لكأس الاتحاد الاسيوي بعد ان تلقى خطابا رسميا من الاتحاد البحريني لكرة القدم لاستمزاج رغبته بالمشاركة في البطولة.

وستكون مشاركة المنامة صاحب المركز الخامس في الدوري الماضي مشروطة بتأهل الحد الى دوري المجموعات بدوري الابطال،وفي حال فشل الاخير في التأهل فأنه سيعود للمشاركة في كأس الاتحاد برفقة فريق الرفاع ما يلغي مشاركة المنامة في البطولة.

10