منتخب أوزبكستان يتوج بلقب آسيا للناشئين

توج منتخب أوزبكستان بلقب بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً عقب فوزه في المباراة النهائية على اليابان بفارق ركلات الترجيح 3-1 عقب تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي يوم السبت على ستاد باس في طهران.

وتقدم منتخب اليابان في الشوط الأول بهدف تاكوما ميزوتاني (6) قبل أن تدرك أوزبكستان التعادل عن طريق اكوبير توراييف (52).

وفي ركلات الترجيح تصدى سيرفر كريموف لمحاولتي توكوما سوزوكي وكوكي سوغيموري في حين ذهبت تسديدة كوهيا كيتاغاوا خارج الخشبات الثلاث، وسجل لأوزبكستان اكرمجون كاميلوف واوتابيك شوكروف واليشير ميرزاييف.

وبعد بداية حذرة من كلا الطرفين، نجح منتخب اليابان في افتتاح التسجيل بالدقيقة السادسة عندما مرر تارو سوغيموتو الكرة إلى ميزوتاني داخل منطقة الجزاء ليسدد دون مضايقة بقوة داخل المرمى.

وتواصلت المحاولات الهجومية لليابان وسط إغلاق من لاعبي أوزبكستان، حتى جاءت فرصة في الدقيقة 20 عبر تسديدة كوجي ميوشي التي تصدى لها كريموف.

وبدأ لاعبو أوزبكستان في الانطلاق نحو الهجوم، فسدد القائد اوتابيك شوكروف كرة خارج المرمى (35)، ثم تصدى الحارس يويا ناغاساوا لرأسية دوكتونبيك حمداموف.

وعاد حارس اليابان ليتصدى بصعوبة لرأسية إبراهيم عبدوللاييف إثر تمريرة اسلامبيك كريموف (38).

وأثمر الضغط الأوزبكي عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 بعد تمريرة عرضية ارتقى لها أكرمجون كاميلوف وهيأها بالرأس أمام توراييف ليسدد بإتقان في المرمى.

وكاد المنتخب الياباني يستعيد التقدم من جديد عبر تسديدة ميوشي التي تألق الحارس كريموف في التصدي لها (57). ثم عاد الحارس ليرد محاولة واتارو ساساكي في الدقيقة 73.

وفي الدقائق الأخيرة تدخلت العارضة لتحرم اليابان من تسجيل هدف الفوز عندما ردت تسديدة البديل كيتاغاوا.

وكان الفريقين قد تقابلا في ثلاث مباريات ودية قبل انطلاق البطولة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي في طشقند، حيث فازت أوزبكستان مرتين في حين تعادل الفريقين بالمباراة الثالثة.

ويشار إلى أن أوزبكستان حصلت على المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلال الدور الأول برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على الهند 3-2 وتعادلت مع الصين 1-1 ثم خسرت أمام سوريا 0-1، ثم فازت على كوريا الشمالية بفارق ركلات الترجيح في ربع النهائي، وعلى إيران المضيفة 3-2 في قبل النهائي.

وفي المقابل حصلت اليابان على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، إذ فازت على السعودية 2-0 وخسرت أمام كوريا الجنوبية 1-3 وفازت على كوريا الشمالية 3-0، ثم فازت في ربع النهائي على سوريا 2-1 وفي قبل النهائي على العراق 5-1.

التعليقات

1 تعليق
  1. محمد كيرنوف
    1

    ألف مبروك لمنتخب أوزبكستان للناشئين فوزه بهذه البطولة و تأهله لبطولة العالم للناشين القادمة …—> منتخب محترم و منظم و قوي و لا يهونون البقية … ——–> المستقبل هوآسيا …Future is asia. :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:53 م
110