بلاتر: شعرت بالاشمئزاز لتوجيه الجماهير صيحات عنصرية ضد لاعب بيتيس

PK FIFA MIT PRAESIDENT JOSEPH S. BLATTER

ادان سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تصرف جماهير ريال بيتيس التي وجهت وبشكل واضح صيحات عنصرية للاعبها باولاو عقب طرده في المباراة التي خسرها الفريق امام اشبيلية 4-صفر ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى الاسباني يوم الاحد الماضي.
وظهرت مجموعة من مشجعي بيتيس لفترة قصيرة على التلفزيون الاسباني مطلقين ما بدا انها اصوات القردة باتجاه باولاو عقب طرده قبل نهاية الشوط الاول بقليل. ولم تذكر الواقعة في تقرير حكم اللقاء.
وكتب بلاتر على حسابه على موقع تويتر اليوم الثلاثاء “شعرت بالاشمئزاز بعد علمي بتوجيه مجموعة من الجماهير صيحات عنصرية ضد لاعب في ريال بيتيس.”
واضاف “ادين هذه التصرفات والتي شاهدها الملايين عبر شاشات التلفزيون وعلى الانترنت.”
وتابع “اقر اعضاء الفيفا حلا في اجتماع الجمعية العمومية في مايو الماضي لمكافحة التمييز. حان الوقت لعقوبات اشد.”
ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم في مايو ايار الماضي على ان اي ادلة على حدوث تجاوزات عنصرية يجب ان تعاقب بتحذير ثم بغرامة او لعب مباراة بدون جمهور في حال “كونه اول خطأ او خطأ صغير.”
واضاف الاتحاد الدولي وقتها “اما بالنسبة لمن يعيدون تكرار نفس الاخطاء او من يرتكبون اخطاء خطيرة فانه يجب تطبيق عقوبات مثل خصم نقاط او الاستبعاد من المسابقة او انزال الفريق للدرجة الاقل.”
ونشر بيتيس بيانا مقتضبا على حسابه على موقع تويتر عقب المباراة قال فيه ان النادي يدين اي “عمل عنيف او عنصري” سواء موجه لخصم او للاعب من الفريق.
وقال باولاو المولود في البرازيل انه اعتبر صيحات القردة “تصرفا مخزيا.. وقبيحا للغاية.”
ونقل عن اللاعب قوله لوسائل اعلام اسبانية “عائلتي في البرازيل وهنا في اسبانيا تشعر بالحزن والقلق.”

التعليقات

1 تعليق
  1. جحا تجحجح ...
    1

    تعالوا شوفوا جمهور الزع ـــيق نفس الفكره .. حتى هرب منهم زبرماوي و أسامه هوساوي وقريباً العابد وكريري إن أخطأ و وافق على الإنضمام لهم:lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:06 م
112