ضمن الدوري الانجليزي:

مانشستر سيتي يتخطى سندرلاند وتشلسي يحافظ على الصدارة

حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا صريحا على ضيفه سندرلاند 3-0 يوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي.

على ملعب الاتحاد، افتتح البطل التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما حصل على ركلة حرة نفذها الصربي الكسندر كولاروف بدقة متناهية في أعلى الزاوية اليسرى (5). ورجحت كفة مانشستر سيتي بشكل واضح وكاد يضاعف الغلة في اكثر من مناسبة، لكن التكتل الدفاعي لضيفه حينا ورعونة لاعبيه احيانا حالا دون ذلك حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، اثبت كولاروف (26 عاما) الذي انضم إلى مانشستر سيتي صيف العام 2010 قادما من لاتسيو الايطالي، علو كعبه وأنه كما يطلق عليه بالفعل “روبرتو كارلوس الصربي” للتشابه الكبير في اسلوبه مع الدولي البرازيلي السابق. وارسل كولاروف كرة عرضية “جاهزة” أمام الأرجنتيني سيرخيو أجويرو داخل المنطقة تابعها الأخير بيمناه في سقف الشبكة (60).

وحصل اصحاب الأرض على ركلة حرة في الجهة اليسرى قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي نفذها جيمس ميلنر قوسية اخترقت الحائط الدفاعي ومرت من فوق الحارس “المخدوع” البلجيكي سيمون مينيوليه وانتهت في الشباك هدفا ثالثا (89).

وفي الوقت بدل الضائع، كاد أجويرو يضيف الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه من مسافة قريبة جدا لكن كرته ارتطمت بالصدفة بيد الحارس مينيوليه وابعدها احد المدافعين فزال الخطر (90+2).

وحقق مانشستر سيتي فوزه الرابع مقابل 3 تعادلات فارتفع رصيده إلى 15 نقطة وانتقل الى المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف تشلسي المتصدر الذي فاز على ضيفه نوريتش سيتي 4-1، ونقطة واحدة أمام إيفرتون الذي تعادل مع مضيفه ويجان 2-2.

على ملعب ستامفورد بريدج وأمام نحو 42 الف متفرج، فوجىء تشلسي بشباكه تهتز بهدف مبكر بعد تمريرة رأسية من ليون بارنتيت ومتابعة بالقدم اليمنى لجرانت هولت (11). ولم يهنأ صاحب الأرض طويلا بتقدمه، وجاء الرد بعد أقل من 3 دقائق عن طريق الدولي الأسباني فرناندو توريس الذي تابع برأسه كرة عرضية رفعها من الجهة اليمنى المدافع الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش (14).

وتقدم تشلسي بالهدف الثاني عن طريق قائد خط وسطه وصانع العابه فرانك لامبارد بتسديدة من داخل المنطقة لكرة مرتدة من الدفاع (22)، واضاف البلجيكي ايدين هازار الثالث بعهد كرة خلف الدفاع من الاسباني خوان ماتا كسر على إثرها التسلل ولعب الكرة بحرفنة مقوسة على يسار الحارس جون رودي (31).

وفي الشوط الثاني، لعب تشلسي مرتناحا ولم يبذل لاعبوه أي جهد استثنائي لزيادة الحصادة فكانت جميع المحاولات تقريبا من جانب نوريتش قطع معظمها قبل المستطيل الدفاعي وتخللها تسديدة للبرازيلي أوسكار بعد أن خطف الكرة من أحد المدافعين في مكان وقوف الحارس الذي أبطل مفعولها (50). وأكمل برانيسلاف ايفانوفيتش الرباعية من متابعة لتمريرة خوان ماتا (76).

وأفلت ايفرتون الذي تراجع إلى المركز الثالث من الهزيمة أمام مضيفه ويجان اثلتيك وخرج متعادلا معه 2-2 بعد ان تخلف مرتين. وفاجأ ويجان ضيفه بهدف مبكر بعد عرضية عالية من الاسكتلندي شون مالوني ومتابعة رأسية محكمة من الإيفواري آرونا كونيه (11). وجاء رد إيفرتون سريعا وبالطريقة ذاتها بعد عرضية من الجنوب افريقي ستيفان بينار الذي اعلن قبل ايام اعتزاله اللعب دوليا “لانه متعب”، ومتابعة رأسية من الكرواتي نيكيسا ييفاليتش (11). ووضع الارجنتيني فرانكو دي سانتو ويغان مرة ثانية في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة كونيه (23). واستفاد ايفرتون من ركلة جزاء تسبب بها الهندوراسي ماينور فيغيروا ونفذها بنجاح ليتون باينز (87).

وتغلب وست بروميتش البيون على ضيفه كوينز بارك رينجرز 3-2. وافتتح جيمس موريسون التسجل للفريق المحلي من ضربة رأس إثر عرضية من شاين لونج (5)، ثم عزز المجري زولتان غيرا تقدم أصحاب الارض بالهدف الثاني من مجهود فردي (22). وقلص المغربي عادل تاعرابت الفارق للضيوف بعد تمريرة من الاسباني استيبان غرانيرو (35). وفي الشوط الثاني، اضاف الكونجولي الديموقراطي يوسوفو مولومبو إثر تمريرة من البديل التشيلي جونزالو خارا (85)، ثم قلص جارنيرو الفارق مرة جديدة في الوقت بدل الضائع (90+2).

وأهدر ريدينج فوزا كان في متناوله على مضيفه سوانسي سيتي بعد أن تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما الروسي بافل بوجربنياك بمتابعة يسارية لكرة جوبي ماكانوف (31)، والايرلندي نويل هانت من مجهود فردي (44). واستدرك سوانسي الموقف في الشوط الثاني وادرك التعادل بواسطة الأسباني ميجل بيريز كويستا المعروف بـ”ميتشو” من ضربة رأس (71)، وواين روتليدج (78).

وعلى ملعب ابتون بارك وأمام نحو 35 الف متفرج، سقط وست هام يونايتد أمام ضيفه آرسنال 1-3. كان صاحب الأرض البادىء بالتسجيل عبر السنغالي محمد ديام الذي تابع كرة من جورج ماكارثي في شباك الحارس الإيطالي لارسنال فيتو مانوني (41). وادرك الفرنسي اوليفييه جيرو التعادل للفريق الزائر من متابعة يسارية لكرة وصلته من الالماني لوكاس بودولسكي (41).

وفي الشوط الثاني، سجل ثيو والكوت هدف التقدم لآرسنال من كرة بينية أرسلها جيرو وتابعها الأول بعد أن هرب من اكثر من مدافع على يسار الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (77). وعزز الأسباني سانتياجو كازورلا فوز الضيوف بالهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة عانقت أعلى الزاوية اليسرى (83).

وارتفع رصيد آرسنال إلى 12 نقطة نقلته إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد وصيف البطل الذي يلعب غدا في ضيافة نيوكاسل يونايتد في ختام المرحلة، التي يلتقي فيها أيضا ساوثمبتون مع فولهام، وليفربول مع ستوك سيتي، وتوتنهام هوتسبر مع آستون فيلا.

youtube
please specify correct url

التعليقات

2 تعليقان
  1. فتى الأخدود
    1

    إعصار البلوز لن يتوقف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:59 ص
  2. آرسنالي مدريدي
    2

    عنوانين لمانشستر سيتي تخطى سندرلاند ؟
    ولا من الفضاوه عندكم تبون تعبون الصفحه وبس :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:23 م
112