سانتا ماريا الكولومبية تخلد إسم فالكاو بتمثال في الملعب الجديد

2223998_FULL-LND

أعلنت بلدية مدينة سانتا مارتا الكولومبية أنها ستخلد اسم نجم كرة القدم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا بوضع تمثال له في الاستاد الذي يشيد لاستضافة دورة الألعاب البوليفية المقررة عام 2018.

وقال كارلوس كايسيدو عمدة المدينة أن اللاعب المتألق والمهاجم الخطير فالكاو يستحق هذا “لكل السعادة” التي منحها لبلاده ولمدينة سانتا مارتا مسقط رأسه.

وأوضح كايسيدو “فالكاو يستحق هذا وأكثر. إنه نوع من التقدير على كل ما قدمه اللاعب من سعادة وأفراح للمدينة ولبلده بأكمله. نراه رمزا لنا”.

ويضم استاد “إدواردو سانتوس” في سانتا ماريا تمثالا لنجم كرة القدم الكولومبي السابق كارلوس فالديراما أبرز رياضي في تاريخ المدينة.

ولكن تمثال فالكاو لن يوضع بنفس الاستاد وإنما في الاستاد الجديد الذي سيبنى لاستضافة دورة الألعاب البوليفية المقررة عام 2018 وهي دورات الألعاب التي تشارك فيها الدول التي حررها سيمون بوليفار وهي بوليفيا وكولومبيا والإكوادور وبيرو وفنزويلا.

وقاد فالكاو / 27 عاما /، مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني سابقا وموناكو الفرنسي حاليا، المنتخب الكولومبي لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ليكون الظهور الأول للفريق في البطولة منذ 1998.

ولعب فالكاو في الماضي أيضا لفريقي ريفر بليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي.

110