جيرو يقود أرسنال لتعزيز صدارته بالدوري الانجليزي

60023-11-2013-19-7-22

قاد أوليفيه جيرو فريقه أرسنال لتعزز صدارته للدوري الانجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا وبأقل مجهود على ضيفه ساوثهامبتون 2/ صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة التي شهدت أيضا تعادل إيفرتون مع ضيفه ليفربول3/3، وفوز ستوك سيتي على ضيفه سندرلاند 2/ صفر، وسوانسي سيتي على مضيفه فولهام 2/ 1، وكريستال بالاس على مضيفه هال سيتي 1/ صفر، ونيوكاسل على نوريتش سيتي 2/ 1.

ولم يقدم أرسنال رغم الفوز الأداء المنتظر ووضح أن لاعبيه حاولوا عدم استنفاد كامل طاقاتهم قبل لقاء الفريق الهام مع ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

واستغل جيرو الخطأ الفادح الذي ارتكبه البولندي أرتور بوروك حارس مرمى ساوثهامبتون الذي حاول مراوغته لينجح اللاعب الفرنسي في استخلاص الكرة منه ليودعها بكل سهولة في المرمى الخالي محرزا الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 22، قبل أن ينجح نفس اللاعب في إحراز الهدف الثاني لـ(المدفعجية) قبل نهاية المباراة بأربع دقائق من ركلة جزاء.

بتلك النتيجة أحكم أرسنال قبضته على صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط عن ملاحقه ليفربول صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 22 نقطة في المركز الثالث.

110