بايرن ميونيخ يهزم دورتموند بثلاثية في مواجهة القمة

2228310_FULL-LND

حسم بايرن ميونيخ القمة مع مضيفه بوروسيا دورتموند 3-0، وحقق باير ليفركوزن فوزا هزيلا لكنه مهم جدا قبلها على مضيفه هرتا برلين 1-0 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني .

في المباراة الاولى على ملعب سييجنال ايدونا بارك وامام نحو 81 الف متفرج، قاوم بوروسيا دورتموند طول الشوط الاول وفي الدقائق العشرين الاولى من الثاني حتى تمكن لاعبه السابق المنتقل الى الفريق البافاري ماريو جوتزي من افتتاح التسجيل بعد تمريرة من توماس مولر (66).

وشعر رجال يورجن كلوب بالخطر وبحراجة الموقف فاندفعوا الى الامام خصوصا في الدقائق العشر الاخيرة ما ادى الى ظهور مساحات خالية وخلل في الربط بين الخطوط الثلاث ليضيف آريين روبن الثاني بعدما خطف الاسباني تياجو الكانتارا الكرة وارتد في هجمة معاكسة ثم ارسلها الى الهولندي الذي قذفها بيسراه في شباك رومان قايدنفيلر (85). ولم يفق بوروسيا دورتموند من الصدمة حتى عزز مولر بالهدف الثالث لبرت مستثمرا تمريرة القائد فيليب لام في الجهة اليسرى (87).

ورفع بايرن ميونيخ بطل اوروبا والمانيا في الموسم الماضي، رصيده الى 35 نقطجة وبقي على بعد 4 نقاط من باير ليفركوزن، فيما تراجع وصيفه في البطوليتن بوروسيا دورتموند الى المركز الثالث وتوقف رصيده عند 28 نقطة.

وفي الثانية حقق باير ليفركوزن فوزا هزيلا لكنه مهم جدا على مضيفه هرتا برلين 1-0. وانتظر باير ليفركوزن نحو نصف ساعة ليتمكن من زيارة شباك مضيفه بعد لعبة مشتركة بين ينز هيجيلر والهداف ستيفان كيسلينج انهاها الاخير في الشباك (29). وفي الشوط الثاني، بقيت الامور على حالها رغم محاولات الفريقين تغيير النتيجة.

وعلى ملعب كومرتسبنك ارينا، تعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه شالكة 3-3. وحاول شالكة حسم النتيجة منذ البداية ونجح تقريبا بعد ان تقدم بهدفين نظيفين ومتتاليين، اولها عبر لاعب الوسط يوهانز فلوم (14 خطأ في مرمى فريقه). ولم ينتظر الضيف طويلا لاضافة الهدف الثاني بعد ركلة حرة نفذها دينيس اوجو وتابعها الكاميروني جويل ماتيب برأسه في شباك كيفن تراب (18).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع شالكة الحفاظ على تقدمه الذي تحول الى تخلف في 12 دقيقة بعد ان اهتزت شباكه 3 مرات اولها من قبل فولم الذي عوض خطأه في الشوط الاول بمتابعة رأسية اثر ركلة حرة (56). وجاء التعادل بعد دقائق قليلة من رأس الاسباني خوسيلو اثر عرضية من سيباستيان يونج (61).

وفرض خوسيلو نفسه بطلا للقاء بتسجيله الهدف الثاني الشخصي وهدف الفوز لاصحاب الارض بعد تمريرة من السويسري ترانكيلو بارنيتا (68). واعاد مدافع شالكة بينيديكت هوفيديز الامور الى نقطة الصفر بتسجيله الهدف الثالث لفريقه وبالتالي ادراكه التعادل بتسديدة من مسافة قصيرة (86).

وتغلب اوجسبورج على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين ومتتاليين بطلهما التركي خليل التينتوب سجلهما في غضون 6 دقائق (17 و23).

وعلى ملعب ايزي كريديت شتاديون، نجا نورمبرغ من الهزيمة وخهرج متعادلا مع ضيفه فولفسبورج 1-1 فتخلى عن المركز الاخير. ووجد نورمبرج نفسه متخلفا بهدف قبل دقائق من نهاية الشوط الاول عندما مرر البرازيلي دييغو كرة موزنوتة الى الشاب مكسيميليان ارنولد (19 عاما) تابعها الاخير بيسراه قوية في الشباك (39).

وادرك نورمبرج التعادل عبر البديل دانيال جينتشيك (72) فصار رصيده 8 نقاط وترك المركز الاخير بفارق الاهداف للوافد الجديد اينتراخت براونشفايغ الذي سقط امام ضيفه فرايبورج 0-1 سجله السويسري جيلسون فرنانديس بمساعدة من اوليفر سورج (52).

وكانت المرحلة افتتحت امس بخسارة شتوتجارت امام بوروسيا مونشنجلادباخ، وتختتم غدا الاحد بلقاءي هامبورج مع هانوفر، وفيردر بريمن مع ماينتس.

2228258_big-lnd

2228260_big-lnd

112