النموذجي وشعلة الخرج

قدم الفتح نفسه كناد نموذجي بشكل رسمي رغم الإزمات المالية التي عصفت بالأندية كبيرها وصغيرها مع ان تتويجه بلقب الدوري المستحق وغير المتوقع جعله ينفق أكثر من المتوقع عنه في بداية الموسم الماضي ومع ذلك استطاع ان يخلى اسمه من قائمة الأندية المطالبة من قبل لاعبين أو وكلاء لاعبين .

ما قامت به إدارة الفتح يؤكد ان الفكر اذا ما سبق المال فانه بكل تأكيد سيتجاوز كل المعوقات التي تؤثر على سير الفريق وهذا لا يتحقق إلا بالعمل الإداري المنظم والدقيق .

رغم عدم وجود راعي ومحدودية الإمكانيات وقلة موارد الدعم إلا ان شعلة الخرج تمكنت من إبقاء اسمها خالي من قائمة الشكاوي لدي لجنة الاحتراف .

هذا التمكن من الشعلة يدل على الفكر الإداري الرائع الذي تتمتع به إدارتها رغم اتساع رقعة الإنفاق في الأندية مقارنة مع المداخيل التي لا يمكن ان تغطي جزء من التزامات الأندية .

الأندية التي زينت أسمائها قائمة لجنة الاحتراف لا يمكن ان نضع كامل اللوم على إدارتها لأنها عبارة عن أشخاص متطوعين يعملون من اجل الرياضة وما يقدمونه هو من حقهم الخاص .

الاحتراف في مضمونه ليس سبب مباشر ولا رئيسي لكل مشاكل الأندية المالية وإنما الأرضية التي وضعت عليها الأندية لم تكن تتناسب والاحتراف .

الديون ليست مشكلة بحد ذاتها لأنها موجودة في اغلب الأندية العالمية والشركات والدول وإنما المشكلة في عدم تغطية الديون وقت وجوب سدادها .

المستوى الذي ظهر عليه المهاجم العراقي يونس محمود أمام منتخبنا يحتاجه فريقه الأهلي في المباريات القادمة خصوصاً انه لم يقدم منه شيء في الجولات التي لعبها مع الأهلي استمراره بذات المستوى يجعله من الأسماء المغادرة شتاءً .

المستوى الذي قدمه تيسير الجاسم مع المنتخب يضع إدارة ناديه الحالي في حرج كبير لعدم التجديد معه حتى الآن هذا التأخير ربما يرفع من العائد المادي الذي ستقدمه له الآن عن أي وقت مضي

التعليقات

1 تعليق
  1. محمد العالمي
    1

    أتمنى من الجميع يتبنى الأفكار اللي راح اطرحها هنا ونشرها لو عجبتكم

    1- إلغاء كأس الامير فيصل تحت 23 سنه .
    أ- ضم فرق كاس الامير فيصل الى دوري الدرجه الاولى ويكون مسماها النصر ب والاهلي ب والهلال ب
    مثل ما هو معمول في بالدوري الاسباني .
    ب- يكون تكوين فريق ب اختياري للفرق حتى لا تخسر الكره السعوديه نجوم صغار واموال على لاعبين من خارج النادي بجوده اقل من ابناء النادي .
    ج- النقل التلفزيوني راح يكون افضل لان التركيز راح يكون على 4 بطولات كأس الملك وولي العهد
    ودوري المحترفين ودوري الدرجه الاولى .

    2- دوري الدرجه الاولى يزيد عدد الفرق فيه الى 20 يصعد لدوري المحترفين 2 ويهبط 3 فرق .

    3- دوري الدرجه الثانيه يكون 20 فريق مجمعه في دوري وليست مفصوله مثل ما هو معمول به الان
    يصعد للاولى 3 ويهبط للدرجه الثالثه 13 فريق .

    4- دوري المناطق يتكون من 13 منطقه يصعد ابطال المناطق الى الدرجه الثانيه ويهبط من الدرجه الثانيه 13 فريق
    لان الدرجه الثانيه والثالثه درجات ليست محترفه ولا يتم اختيار لاعبين منها للمنتخب الاول والاولمبي .

    وأخيرا أتمنى التوفيق للجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:31 م
108