صعوبة المسلك تطيح بالفرسان والبقمي يخطف الذهب

IMG_4479استمرت فعاليات بطولة للوطن المقامة ضمن مهرجان خادم الحرمين الشريفين لليوم الثالث على التوالي متضمنةً اربعة أشواط كان أولها شوط “جائزة الفئة البرونزية بارتفاع 110-115سم على الميدان الرملي استطاع من خلالها الفارس فيصل العودة أن يتوج بالمركز الأول يليه الفارسين معاذ المعطاني في المركز الثاني و خالد قاضي في المركز الثالث .

ثم أقيم شوط “نهائي أعمار الجياد (ثلاثة مراحل )” حيت جاءت نتيجة الشوط عن فئة جياد أعمار خمس سنوات الفارس محمد ال هادي في المركز الأول يليه الفارس سلمان المقعدي في المركز الثاني، ثم الفارس ريان الريس في المركز الثالث
في حين استطاع الفارس عبد العزيز الهمزاني أن أن يحتل صدارة الشوط عن فئة جياد بعمر الست سنوات في حين حل الفارس ناصر البقمي ثانيا والفارس سعد العجمي ثالثا، أما عن فئة جياد بعمر سبع سنوات فقد استطاع الفارس سلمان المقعدي ان يخطف الصدارة تاركا المركز الثاني للفارس الأولمبي عبدالله وليد الشربتلي الذي لم يظهر بمستواه المعهود بالرغم من احتلاله مركزا متقدما في هذا الشوط ، ليحل الفارس خالد المبطي في المركز الثالث .
ومن الجدير بالذكر أن هذا الشوط “شوط أعمار الجياد الصغيرة ” من الأشواط الجديدة في بطولة للوطن والتي تشجع الإنتاج المحلي للجياد وتساهم في تحريك سوق الخيول في المملكة وتقوي مستوى الفرسان في بناء الخيل .
أما عن ثالث أشواط هذا اليوم شوط ” نهائي الناشئين أقل من 18سنة ” فإن خبرة الفرسان الناشئين لم تسعفهم لاجتياز المسلك الذي وضعه المصمم الأولمبي منصور المقاطي والذي استطاع من خلاله ان يصنع تحدياً أمام الفرسان الناشئين استطاع ان يفوز بصدارته وبجدارة الفارس المتألق هشام السويني ، يليه الفارس يوسف باغانم في المركز الثاني ثم الفارس ريان بن ريس في المركز الثالث .
ثم كان ختامها مسك في آخر أشواط هذا اليوم شوط ” نهائي الفئة الذهبية M ” التي خطف صدارتها الفارس المتألق ناصر البقمي بجولة نظيفة وضمن الزمن هي الوحيدة من نوعها في هذا الشوط في حين حل الفارس مازن اليوسف بخطأ واحد للزمن ، يليه الفارس أحمد عسيري بخطئين للزمن ، في حين حل بطل الخليج بدر الفرد في المركز الرابع ، ثم الفارس طلال الصاعدي خامساً بخمس أخطاء في المركز الخامس ، ولقد كان الشوط من أكثر أشواط البطولة صعوبة إذ اعتمد مصمم المسلك الأولمبي منصور المقاطي على محاصرة الفرسان بعائق الزمن الأمر الذي جعل اجتيازه صعباً على العديد من الفرسان الكبار بنتائج مرضية .
ومن المقرر أن يرعى نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبد الله بن فهد حفل الختام لبطولة للوطن يوم غدٍ بعون الله .

التعليقات

1 تعليق
  1. لالبالالال
    1

    :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:53 م
110