بايرن ميونيخ يحقق انتصاره السابع على التوالي .. وشالكه يتخطى فولفسبورج

حقق بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي فوزه السابع على التوالي على حساب ضيفه هوفنهايم 2-0 اليوم السبت في المرحلة السابعة من الدوري الألماني.

على ملعبه اليانز ارينا، كان الفريق البافاري سباقا إلى التسجيل في الدقيقة 20 بعد أن وضع توماس مولر في الجهة اليسرى داخل منطقة ضيفه في مكان وجود زميله الفرنسي فرانك ريبير الذي تابعها بيسراه سهلة في شباك الحارس الشاب كون كاستيلز (20 عاما). وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف ريبيري الهدف الثاني بعد أن استثمر تمريرة من طوني كروس (48). وصام اللاعبون طوال الشوط الثاني تقريبا عن التهديف فارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 21 نقطة (علامة تامة) مقابل 7 نقاط لهوفنهايم في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب فلتينز، عمق شالكه جراح ضيفه فولفسبورج بثلاثية نظيفة محققا فوزه الرابع ورافعا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، وابقى بالتالي منافسه في المركز السابع عشر قبل الأخير وله 5 نقاط. وانتظر شالكه حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل بعدما رفع كريستيان فوكس كرة عرضية تطاول لها البيروفي جيفرسون فارفان ووضعها برأسه داخل شباك الدولي السويسري دييجو بيناليو.

ولم يتأخر شالكه اكثر من دقيقة في الشوط الثاني لمضاعفة غلته عن طريق الهولندي ابراهيم أفيلاي بعد كرة بينية من لويس هولتبي ومتابعة يمينية في شباك بيناليو (46). وعزز شالكه تقدمه مجددا بالهدف الثالث بعدما نفذ أفيلاي ركلة ركنية وتابعها رومان نيوشتادتر في المرمى وسط حيرة الحارس بيناليو (58).

وعلى ملعب ماجه سولر شتاديون، ورغم السيطرة الميدانية الواضحة من جانب الضيف نورمبرج، سارت الامور لمصلحة صاحب الارض فرايبورج الذي فاز 3-0. وتقدم فرايبورج على عكس المجريات من ركلة حرة وتمريرة رأسية من الدولي السلوفاكي اريك يندريسيك على رأس سيدريك ماكيادي الذي وضع الكرة داخل المرمى (36). وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني والمباراة، اضاف فرايبورج هدفين، الأول من ركلة جزاء تسبب بها الاميركي تيموثي تشاندلر ونفذها دانيال كاليجيوري (90+2)، والثاني بقذيفة من خارج المنطقة اطلقها ماركو تراتزينو (90+3).

وحقق هامبورج فوزا هزيلا على مضيفه جرويتر فورث الوافد الجديد إلى الاضواء بهدف مبكر عبر الكوري الجنوبي هيونج-مين سون بعد أن خطف التركي تولجاي علي ارسلان كرة وقاد هجمة معالكسة ثم أرسل كرة إلى داخل المنطقة في الجهة اليمنى تابعها سون بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى ماكس جرون (17).

والحق ماينتس الهزيمة الأول بضيفه فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا 1-0. واثر طرد مدافع فورتونا دوسلدورف اوليفر فينك بالبطاقة الصفراء الثانية (78) على النتيجة وسهل مهمة ماينتس في تسجيل الهدف اليتيم عبر المدافع الدولي المقدوني نيوكلتشي نوفيسكي برأسه بعد ركنية نفذها الدولي النمسوي اندرياس ايفانزتشيتس (85).

وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بمفاجأة كبيرة تمثلت بفوز اوجسبورج الصاعد حديثا على فيردر بريمن العريق 3-1، وتختتم غدا الاحد بثلاثة لقاءات فيلعب بوروسيا مونشنجلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، وشتوتجارت مع باير ليفركوزن، وهانوفر مع بوروسيا دورتموند بطل الموسمين السابقين.

110