الأهلي المصري يقطع نصف الطريق نحو التأهل ويتعادل مع صن شاين

قطع الأهلي المصري أكثر من نصف الطريق نحو التأهل للدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بتعادله الثمين 3-3 مع مضيفه صن شاين النيجيري اليوم السبت في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز أو التعادل السلبي أو 1-1 أو 2-2 في مباراة الإياب على ملعبه بعد أسبوعين ليحجز مقعده في النهائي بعدما أهدر اليوم فوزا كبيرا كان في متناوله. وتقدم الأهلي على مضيفه مرتين وتعادل صن شاين في المرتين مستغلا الأخطاء الدفاعية الساذجة لدفاع الأهلي.

وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما محمد ناجي جدو والسدي حمدي في الدقيقتين 18 و30 مقابل هدف سجله ميراندو تامين في الدقيقة 34. وفي الشوط الثاني، سجل ديلي ألورونداري هدف التعادل لصن شاين في الدقيقة 73 من ضربة جزاء ثم تقدم الأهلي مجددا بهدف آخر لجدو في الدقيقة 74 قبل أن يحرز أوساكو هدف التعادل للفريق النيجيري في الدقيقة 84.

ورفع جدو بذلك رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة هذا الموسم علما بأن هدفه السابق كان على نفس القدر من الأهمية حيث قاد به الأهلي للفوز على مازيمبي الكونجولي بالقاهرة في دور الثمانية (دور المجموعات) للبطولة.

وعزز الأهلي سجله الجيد في مواجهة الفرق النيجيرية بالبطولات الأفريقية حيث كان التعادل اليوم هو السابع للأهلي في 21 مباراة مع الفرق النيجيرية بالبطولات الأفريقية منذ عام 1982 مقابل عشرة انتصارات للأهلي وأربع هزائم فقط.

واقترب الأهلي بنسبة كبيرة من التأهل للنهائي الأفريقي الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة الاخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع بين الترجي التونسي ومازيمبي الكونجولي.

وسبق للأهلي أن تأهل للدور التالي في سبع من مواجهاته العشر السابقة مع ثمانية أندية نيجيرية أخرى بخلاف مواجهته الحالية مع صن شاين كما عبر الأهلي إلى النهائي الأفريقي في أربع مرات سابقة التقى فيها فريقا نيجيريا بالمربع الذهبي.

104