قمة ساخنة بين الأهلي والعين في الدوري الاماراتي

العين الاهليسيكون الاهلي المتصدر وضيفه العين الرابع وحامل اللقب على موعد مع قمة نارية تحمل الكثير من المفارقات عندما يلتقيان بعد غد الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

وتفتتح المرحلة غدا السبت فيلعب الظفرة مع الشباب ، والنصر مع الشارقة ، ودبي مع الوصل ، والوحدة مع الجزيرة ، وتختتم الاحد بمباراتي الشعب مع عجمان ، والامارات مع بني ياس .

ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 18 نقطة بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية ، في حين يحتل العين المركز الرابع وله 10 نقاط،.

وتكمن اهمية القمة الاحد ان فوز الأهلي سيعني قطعه خطوة جديدة نحو احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2009 ، في حين ان تعثر العين سيقلص حظوظه كثيرا في الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثالث على التوالي .

واتخذت القمة الثانية بين الاهلي والعين هذا الموسم بعد مواجهاتهما في الكأس السوبر والتي انتهت لصالح الاول بركلات الترجيح 3-2 اهمية استثنائية بعد سلسلة من الاحداث الصاخبة بين الطرفين كانت حديث الشارع الرياضي الاماراتي في الفترة الاخيرة.

وكانت اخر فصول هذه الاحداث قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بايقاف الروماني اولاريو كوزمين مدرب الاهلي ثلاث مباريات وتغريمه 100 الف درهم ( حوالي 27 الف دولار ) بناء على شكوى من مواطن اماراتي بسبب تصريحاته المستفزة ضد العين .

وقال كوزمين في مؤتمر صحافي عقده اثر تغريمه بنحو نصف مليون يورو بعدما رفض استكمال عقده مع العين الذي قاده للقب الدوري في اخر موسمين وتفضيله الانتقال الى الاهلي ” اتبرع بهذا المبلغ الى العين الذي يبدو انه بحاجة الى شراء قمصان جديدة التي لم يستبدلها منذ سنتين “.

ولن يكون كوزمين صاحب المفارقة الوحيدة في القمة ، حيث ان الاسباني كيكي فلوريس مدرب العين الحالي سبق له ان قاد الاهلي في اخر موسمين ورفض تجديد عقده ، قبل ان يعود الى الدوري الاماراتي عبر بوابة حامل اللقب .

فنيا ، يبدو الاهلي في افضل احواله حيث يقدم بداية موسم استثنائية ، من خلال فوزه بالكأس السوبر وتصدره ترتيب الدوري وتاهله الى نصف نهائي كأس الرابطة .

ويعول الاهلي على مهاجمه البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي يخوض منافسة من نوع اخر مع لاعب العين الغاني اسامواه جيان على صدارة الهدافين ،حيث يملك الاول سبعة اهداف مقابل ثمانية للثاني .

ويملك الاهلي خطا هجوما ناريا بوجود البرازيلي جوزيل سياو والتشيلي لويس خيمنيز الذين يدعمهم البرتغالي هوغو فيانا في خط الوسط .

كما تذخر تشكيلة الاهلي بستة لاعبين دوليين هم عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن واسماعيل الحمادي واحمد خليل .

بدوره، يعتمد العين على تشكيلة مميزة من اللاعبين تضم اضافة الى جيان الدولي البرازيلي السابق ميشال باستوس والروماني ميريل رادوي والاسترالي اليكس بروسكي وافضل لاعب اماراتي في الوقت الحالي عمر عبد الرحمن .

ويواجه الشباب الثاني ( 12 نقطة ) اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على الظفرة العاشر ( 8 نقاط ) والذي يعد الحصان الاسود للبطولة هذا الموسم بعدما حقق نتائج لافتة مع الفرق المنافسة ، حيث فاز على العين والشارقة وتعادل مع بني ياس والجزيرة.

ولن تكون مهمة الشارقة الذي يملك نفس رصيد الشباب ويحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عنه اسهل ، حيث سيكون مدعوا لمواجهة مضيفه النصر السادس ( 9 نقاط ) .

ويلتقي الجزيرة الخامس ( 9 نقاط ) مع مضيفه الوحدة الثامن ( 8 نقاط ) في دربي ابوظبي ، حيث يطمح الفريقان الى الفوز وحده للابقاء على امالهما في المنافسة ، ولاسيما في حال تعثر الاهلي امام العين .

ويخوض الوصل السابع ( 9 نقاط ) مباراته الاولى تحت قيادة مدربه الجديد الارجنتيني هيكتور كوبر الذي حل بديلا للفرنسي لوران بانيد عندما يحل ضيفا على دبي الثالث عشر ( 4 نقاط ) .

وتكمن اهمية المباراتين الاخيرتين في كونها فرصة للهروب من منطقة الخطر واحتلال احد مراكز الوسط ، عندما يلعب الامارات الحادي عشر ( 6 نقاط ) مع بني ياس التاسع ( 8 نقاط ) ، والشعب الاخير ( 3 نقاط ) مع عجمان الثاني عشر ( 6 نقاط) .

10