إيقاف لاعب قوى بسبب انتهاك انظمة المنشطات

حمصةأقرت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات باللجنة الاولمبية السعودية عقوبات بحق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لوجود انتهاك مسجل لأنظمة مكافحة المنشطات عقب اكتشاف مواد محظورة رياضياً في عينته حيث يعد الإنتهاك الثاني بحق اللاعب من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة (استخدام اللاعب أو محاولته استخدام عناصر أو طرق محظورة) وذلك على أساس تغيرات الدم الغير طبيعية حسب متابعة جواز السفر البيولوجي للفترة من 2009م حتى 2012م والتي أصدرت قرارها على النحو التالي :
1- إيقاف اللاعب/ حسين جمعان آل حمضه لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى – عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين وستة أشهر اعتباراً من تاريخ 15/2/2013م وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى والمادة العاشرة الفقرة الثانية والسادسة من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة . كما تم إلغاء النتائج والميداليات التي حققها اللاعب منذ تاريخ 29/3/2009م .
وقامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بإشعار الاتحادين السعوديين والدوليين المعنيين بتلك الإجراءات والعقوبات الصادرة بحق اللاعبين لاعتماد تنفيذها .. علماً بأن اللجنة السعودية قد أتاحت الفرصة للاعبين لحضور جلسات الاستماع وفتح العينة B

10