الفيفا يلغي نقاط ودية جنوب افريقيا-إسبانيا لتخطي عدد التبديلات

2226623_big-lnd

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلغاء نقاط مباراة جنوب افريقيا وإسبانيا الودية التي أقيمت أمس الثلاثاء في جوهانسبرج وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، وذلك لعدم الالتزام باللوائح وتخطي عدد التبديلات في اللقاء،

حسبما صرحت مصادر من الاتحاد لإذاعة (آيوايتنس نيوز) الجنوب افريقية.

وبهذا الشكل فإن نتيجة المباراة لن تضاف أو تخصم من حساب كلا البلدين من تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات، والذي تتصدره إسبانيا بألف و513 نقطة، وتليها ألمانيا ثم الأرجنتين.

وأضاف المصدر أن الاتحاد يبحث عن اتخاذ إجراءات جديدة عقب دراسة التقرير الرسمي للمباراة.

وبهذا الشكل أيضا لن تحصل جنوب افريقيا على أي نقاط رغم فوزها على بطلة العالم، حيث تحتل حاليا المركز الـ61 في التصنيف.

وتخطى منتخب إسبانيا عدد التبديلات الستة المتفق عليها في مباراته أمام منتخب “البافانا بافانا”، خلال الشوط الثاني عقب إصابة الحارس البديل فيكتور فالديس، ورغم استنفاده التبديلات ولتجنب ان يحل أحد اللاعبين كحارس مرمى، تم اجراء تبديل سابع بنزول بيبي بيينا.

وأثار التبديل نزاعا بين مدرب منتخب جنوب افريقيا، جوردون ايجسوند، والعديد من أعضاء الفريق الإسباني.

وقال ايجسوند عقب المباراة إنه لم يعترض على مبدأ تغيير فالديس الذي عانى من إصابة ولم يتمكن من استكمال اللقاء ولكنه كان يؤكد على وجوب الرجوع إلى الحكم قبل اتخاذ قرار كهذا.

وأوضح ايجسوند أن مباراة أمس كانت ودية وتسير وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لذا فإن الحكم هو الشخص الوحيد المنوط به إجراء استثناء السماح لإسبانيا بإجراء تعديل إضافي عن العدد المسموح لها.

وأضاف أن لاعبي إسبانيا سألوه عن رأيه حول الدفع برينا بدلا من فالديس ورد عليهم بأنه ينبغي استشارة الحكم.

من جانبه وجه مدرب “لاروخا” فيسنتي ديل بوسكي الشكر لجنوب افريقيا على قبولها بنزول ريينا، وقال ان “الروح الرياضية سمحت بتخطي اللوائح”.

وتعد الفيفا التصنيف الدولي للمنتخبات على أساس الانتصارات والتعادلات، معتمدا على العديد من التقييمات مثل تصنيف المباراة سواء كانت ودية أو رسمية، في مسابقة محلية أو دولية.. إلخ، والمركز في التصنيف، إضافة لعوامل أخرى.

التعليقات

1 تعليق
  1. شبيه الفيل
    1

    منتخب بلاتر اهداهم كاس العالم الماضي 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 نوفمبر, 2013 الساعة : 5:13 ص
112