مانشستر سيتي يتخطى سندرلاند بثلاثية نظيفة

حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا صريحا على ضيفه سندرلاند 3-0 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي.

على ملعب الاتحاد، افتتح البطل التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما حصل على ركلة حرة نفذها الصربي الكسندر كولاروف بدقة متناهية في أعلى الزاوية اليسرى (5). ورجحت كفة مانشستر سيتي بشكل واضح وكاد يضاعف الغلة في اكثر من مناسبة، لكن التكتل الدفاعي لضيفه حينا ورعونة لاعبيه احيانا حالا دون ذلك حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، اثبت كولاروف (26 عاما) الذي انضم إلى مانشستر سيتي صيف العام 2010 قادما من لاتسيو الايطالي، علو كعبه وأنه كما يطلق عليه بالفعل “روبرتو كارلوس الصربي” للتشابه الكبير في اسلوبه مع الدولي البرازيلي السابق. وارسل كولاروف كرة عرضية “جاهزة” أمام الأرجنتيني سيرخيو أجويرو داخل المنطقة تابعها الأخير بيمناه في سقف الشبكة (60).

وحصل اصحاب الأرض على ركلة حرة في الجهة اليسرى قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي نفذها جيمس ميلنر قوسية اخترقت الحائط الدفاعي ومرت من فوق الحارس “المخدوع” البلجيكي سيمون مينيوليه وانتهت في الشباك هدفا ثالثا (89).

وفي الوقت بدل الضائع، كاد أجويرو يضيف الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه من مسافة قريبة جدا لكن كرته ارتطمت بالصدفة بيد الحارس مينيوليه وابعدها احد المدافعين فزال الخطر (90+2).

وحقق مانشستر سيتي فوزه الرابع مقابل 3 تعادلات فارتفع رصيده إلى 15 نقطة وانتقال إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف تشلسي المتصدر ونقطتين أمام ايفرتون الذي يحل ضيفا على ويجان اليوم ايضا، فيما وقف رصيد سندرلاند الذي يملك مباراة مؤجلة مع ريدينج، عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر.

وتقام لاحقا 3 مباريات اخرى، وتختتم المرحلة غدا الاحد باربعة لقاءات.

110