صحف الجزائر تحتفل بتأهل “المحاربين” إلى مونديال البرازيل

613852-10186029-640-360

احتفلت الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء بتأهل منتخب بلادها إلى نهائيات كأس العالم التي تقام العام المقبل بالبرازيل، حيث أغدقت الثناء والمدح على اللاعبين والجهاز الفني، بعدما صنعوا مجدا جديدا للجزائر بتأهل رابع للمونديال والثاني على التوالي.

تصدرت صورة القائد مجيد بوقرة وهو يحتفل بهدف الفوز في مرمى بوركينافاسو الصفحات الأولى لغالبية الصحف فكانت القاسم المشترك بينها.

وكتبت صحيفة “الخبر” بالبنط العريض ” الماجيك (بوقرة) يزف الجزائر إلى بلاد السامبا”. وقالت “الهداف” اليومية المتخصصة ” 40 مليون جزائري فخورون بك يا ماجيك”.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة “الشروق اليومي” في صدر صفحتها الأولى بـ “الرجال في المونديال”. أما “وقت الجزائر” فاختارت “نحن في البرازيل” فيما كتبت صحيفة “لوثون دالجيري”: “البرازيل.. نحن قادمون”. وكتبت “المجاهد” الحكومية “برازيليا ها نحن” و” لا نوفال ريبوبليك”: ” لنا ريو”.

وعنونت ليبرتيه صفحتها الأولى بـ “اولا برازيل”، أما “الوطن” فتحدثت عن ما أسمته “الخلاص بعد الترقب الطويل”. ورفعت صحيفة “لو سوار دالجيري” القبعة لـ”الخضر”. وأشارت “اوريزون” إلى الفرحة العارمة بمختلف المدن الجزائرية.

وشددت صحيفة “اليوم” على أن المنتخب شرف الجزائريين والعرب.

وفيما بدا أنها لم تقتنع بأداء “المحاربين” طيلة المباراة عنونت اليومية المتخصصة في كرة القدم “لوبيتور” مقالها الرئيسي بـ”الجزائر في المونديال.نقطة”، أما صحيفة “كومبتيسيون” فألمحت إلى ترك وحيد خليلودزيتش منصبه.

وخرجت “النهار الجديد” عن المألوف وكتبت ” نحن في المونديال نكاية في الأعداء”.

التعليقات

1 تعليق
  1. عاشق الملكي الزعيم الأخضر
    1

    يساهلون أبطال الجزائر الله يوفقهم في المنديال العالمي ويبيضون الوجه ان شاءالله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 نوفمبر, 2013 الساعة : 5:13 م
110