فوز ودي مفاجئ لجنوب أفريقيا على أسبانيا

2226348_FULL-LND

حقق منتخب جنوب أفريقيا فوزاً مفاجئاً على ضيفه الأسباني 1-0 اليوم الثلاثاء في مباراة دولية ودية جمعت الفريقين على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبرج.

ويدين المنتخب الجنوب افريقي في فوزه على بطل أوروبا والعالم لنجمه باركر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

وكان المنتخب الأسباني قد توّج في 11 يوليو/تموز 2010 بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عبر الفوز على نظيره الهولندي بهدف قاتل سجله إنيستا في الوقت الإضافي على نفس الملعب.

وتعرض فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الأسباني لموقف لا يحسد عليه حيث تعرض فالديز حارس برشلونة الذي شارك في الشوط الثاني بدلاً من كاسياس لإصابة حرمته من استكمال المباراة، ليتقمص أربيلوا دور حارس المرمى الأسباني قبل أن يتدارك المدرب المخضرم الموقف سريعاً ويدفع بالحارس الثالث بيبي ريينا حارس مرمى نابولي.

وفرض الفريق الأسباني هيمنته منذ البداية على مجريات اللعب وشكل عن طريق التمريرات الطولية في العمق خطورة كبيرة على مرمى ايتوميلينج إسحاق كوني حارس جنوب أفريقيا.

وكاد بيدرو رودريجيز أن يتقدم بهدف للفريق الأسباني في الدقيقة 15 لولا خروج كوني من مرماه في الوقت المناسب، وضاعت أخطر فرصة للمنتخب الجنوب أفريقي في الدقيقة 18 إثر تصويبة قوية من ماثيوز أوبا مانيزا اصطدمت بأقدام الدفاع الأسباني ثم ارتطمت بالعارضة.

وأهدر فيرناندو يورنتي فرصة محققة للفريق الأسباني من ضربة رأسية قوية مرت مباشرة بجوار القائم.

وتقدم باركر بهدف لمنتخب جنوب افريقيا في الدقيقة 56 إثر تمريرة رائعة من ماثيوز أوبا مانيزا وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ليسدد من فوق فالديز بمهارة شديدة.

وضغط الفريق الأسباني سعياً لإدراك التعادل مما أدى إلى زيادة الفجوات في خط دفاع الفريق، وهو الأمر الذي أعطى الفرصة لمنتخب جنوب أفريقيا لتهديد مرمى فالديز أكثر من مرة ولكن الفريق لم ينجح في استثمار الفرص التي سنحت له.

وكاد نيجريدو أن يدرك التعادل للفريق الأسباني في الدقيقة 70 بعدما انفرد تماماً بالمرمى الجنوب افريقي ولكنه سدد بغرابة في أحضان الحارس كوني، ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة مباغتة انتهت عند باركر داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع الأسباني أبعد الكرة إلى ركنية.

وتصدى بيبي ريينا لهدف مؤكد من رانتي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ليبقي على آمال فريقه في إدراك التعادل، لكن نيجريدو أهدر هدفاً لا يضيع في الوقت بدل الضائع من المباراة بعدما انفرد تماما بمرمى كوني ولكنه سدد في أحضانه.

2226616_big-lnd

2226623_big-lnd

110