فرنسا تقلب الطاولة على أوكرانيا وتتأهل

2226432_big-lnd

بلغ المنتخب الفرنسي نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بفوزه على ضيفه الأوكراني 3-0 اليوم الثلاثاء في باريس في إياب الملحق الاوروبي.

وسجل مامادو ساكو (22) و بنزيمة (34) و أوليه جوسيف (72 خطأ في مرمى منتخب بلاده) الاهداف.

وكان المنتخب الاوكراني فاز 2-0 ذهابا في كييف. وحقق المنتخب الفرنسي ما كان مطالبا بتحقيقه ومحا العثرة المخيبة ذهابا في كييف، وتفادى الغياب عن العرس العالمي للمرة الاولى منذ 20 عاما.

في المقابل، استمرت عقدة الملحق مع أوكرانيا حيث لم تنجح في تخطيه للمرة الرابعة بعد الاولى امام كرواتيا عام 1998، والثانية امام المانيا عام 2002، والثالثة امام اليونان عام 2010.

واجرى مدرب فرنسا ديدييه ديشان 5 تعديلات على تشكيلة مباراة الذهاب فدفع بماثيو فالبوينا وساكو و رافايل فاران و يوهان كاباي وبنزيمة اساسيين على حساب سمير نصري و إريك ابيدال و لوران كوسيلني الموقوف و ريمي و جيرو.

وضغط المنتخب الفرنسي منذ البداية بحثا عن التسجيل المبكر ونجح في مسعاه في الدقيقة 22 عبر مدافع ليفربول الانجليزي ساكو الذي استغل كرة مرتدة من الحارس وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وسجل بنزيمة هدفا من مسافة قريبة اثر تمريرة من ريبيري الغاه الحكم بداعي التسلل (30)، لكن نجم ريال مدريد الاسباني عاد وأراح اعصاب الفرنسيين نسبيا عندما ادرك التعادل من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة بالصدر من ماثيو فالبيونا (34) احتج عليه الاوكران بداعي التسلل، بعد هدف سجله قبل 4 دقائق والغاه الحكم.

وانتظر المنتخب الفرنسي الدقيقة 72 لتسجيل هدف التأهل عندما سدد مامادو ساكو كرة من داخل المنطقة حاول المدافع جوسيف ابعادها من امام ريبيري بيد انه تابعها داخل مرمى منتخب بلاده.

2226456_big-lnd

110