النصر يتصدر وانتصار ساحق للعين

صعد النصر إلى الصدارة بعد فوزه الثمين على مضيفه الشباب 4-2 يوم الجمعة في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي. وسجل الايطالي جوزيبي ماسكارا (25 و72) والعراقي نشأت اكرم (30) والبرازيلي برونو سيزار (55) أهداف النصر، والبرازيليان جوزيل سياو (32) وادجار دا سيلفا (69) هدفي الشباب.

واستغل النصر تعادل الوصل مع الاهلي 2-2 امس ليصعد للصدارة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، في حين تراجع الشباب إلى المركز الحادي عشر وله 3 نقاط. وتابع النصر الساعي إلى لقبه الأول منذ 1986 عروضه القوية واضاف الشباب إلى قائمة ضحاياه بعد أن افتتح التسجيل إثر سلسلة من التمريرات بين نشأت اكرم إلى سيزار ومنه إلى ماسكارا الذي سدد كرة قوية في مرمى الحارس اسماعيل ربيع (25).

واضاف اكرم الهدف الثاني للنصر بعدما تلقى تمريرة متقنة من البرازيلي ليوناردو ليما سددها خادعة فعانقت الشباك (30). وقلص الشباب الفارق بعد دقيقتين فقط من تسديدة بعيدة لسياو اصابت قدم أحد مدافعي النصر وغيرت الكرة اتجاهها وتابعت طريقها إلى شباك حارس المرمى عبدالله موسى (32). وأعاد النصر الفارق إلى سابق عهده بتسجيل الهدف الثالث عبر برونو سيزار (56) قبل أن تزداد الأمور صعوبة بالنسبة إلى الشباب الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عيسى محمد لخشونته (57).

وقلص الشباب الفارق مجددا برأسية من ادجار (69)، لكن ماسكارا القادم إلى النصر هذا الموسم من نوفارا الايطالي كان حاضرا مجددا لجعل فريقه يطمئن الى النتيجة بتسجيله الهدف الرابع بعد تمريرة من سيزار (72).

وضرب العين حامل اللقب بقوة واكتسح ضيفه الظفرة الصاعد حديثا 7-0. وسجل الغاني آسامواه جيان (4 من ركلة جزاء و20 و51) ومحمد عبد الرحمن (49 و90) وعمر عبد الرحمن (50) والاسترالي اليكس بروسكي (68) أهداف المباراة. وأصبح العين ثانيا برصيد 6 نقاط، وتراجع الظفرة الذي خسر جهود مدافعه محمد قاسم منذ الدقيقة 49 بسبب طرده، إلى المركز العاشر وله 4 نقاط.

وحقق الشعب فوزا كبيرا على دبا الفجيرة بخمسة أهداف للبرازيلي رودريجو سوزا (24 و70) وناصر خميس (27) والبرازيلي رودريجو كاريكا (37 و53) مقابل ثلاثة أهداف للسوري عبد الرزاق الحسين (22 ) ونجم محمد (89) ومحمد احمد (90). ورفع الشعب رصيده إلى 6 نقاط واصبح ثالثا، مقابل نقطة لدبا الفجيرة الذي بقي في المركز الثاني عشر.

وفاز الجزيرة على ضيفه عجمان بهدفين للبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (15 و40) مقابل هدف لوليد أحمد (19). وصعد الجزيرة إلى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، وبقي عجمان في المركز الثالث عشر وله نقطة واحدة.

110