الشمراني: حتى على دموعه شتموه!

في الاندية يحدث ان الفرح يتجاوز حدود المناسبة ليصل مرات البكاء لهدف ثمنه تعادل او فوز بثلاث نقاط ولم نر من يقول او يكتب هذا فرح مبالغ فيه وان حدث ان كتب احدهم سطرا بسبب ميول متناقض يجد اراء اقل وصف فيها حاقد.. ضد الفرح.. ليعلن بعدها التوبة من العودة الى مثل تلك الكتابات !

احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اعرفه في عدة مواقع قبل ترؤسه للاتحاد السعودي لكرة القدم كرئيس للاهلي وقبلها مشرفا على فريق القدم ومديرا للمنتخب لم اره يوما مثل ما رايته في المباراة الاخيرة امام العراق !

اسأل المحتجين فقط على فرحة اللاعبين ورئيس الاتحاد ودموعه الم يجدوا له مبررا واحدا في ظل التراجع الذي تشهده كرة القدم !؟

لماذا اعتبروا زفة اللاعبين لرئيس الاتحاد وتفاعلهم مع الوصول الى نهائيات اسيا انتقاصا من حق منتخب كبير في وقت يرى العارفون بكرة القدم ان منتخب اليوم لا يشبه منتخب او منتخبات الامس بقدر ما هو منتخب بدأ في خطوته الاولى للبحث عن ارث لنا في اسيا !

اعرف ان دموع الرجال غالية واعرف اكثر من غيركم ان احمد عيد نادرا ما تهزه فرحة ولو كان كذلك لخانته العبرة ليلة فوزه بمنصب رئاسة الاتحاد التي واجه فيها منافسة شرسة من ابن معمر ومناصريه ..

ففي تلك اللحظة اكتفى بابتسامة المنتصر ولم تمنعه فرحة اللحظة التاريخية من تبادل التهنئة مع منافسه بروح عالية من الطرفين ..

اعود لمن سخروا من دموع احمد عيد وفرحة اللاعبين ماذا تريدون من تلك السخرية وذاك الاحتجاج !

هل المنتخب بحلته الجديدة يعتبرونه منافسا لانديتهم ام هي جزء منه ام ان الحكاية لها وجه اخر لا نعرفه ..

القضية يا احبتي ليست في لماذا خانت العبرة رئيس احمد عيد ولماذا فرح اللاعبون بل هي في لماذا بات بعض الزملاء يتعاملون مع المنتخب بهذه القسوة ؟

لست وطنيا اكثر منكم ولا يمكن ان ابني هذه المواقف ضد المنتخب والاتحاد منكم على حس وطني او عدم استشعار المسؤولية بل اعتبرها مواقف شخصية تجاه اتحاد اتمنى ان نعزل المنتخب عنها لكي لا نعود الى دوامة صراع الخاسر الاكبر فيه رياضة وطن ..

المنتخب الذي قلتم عنه لا يحتاج كل هذا الفرح تاهل قبل نهاية التصفيات بجولتين وحصد من اربع مباريات العلامة الكاملة اليس هذا كافيا لدعمه والوقوف معه بدلا من الذهاب الى عبارات فيها من الغل الشخصي ما جعلني اصدق ان المنتخب وضع في خانة تصفية حسابات مع الاندية وتحول من منتخب لنا جميعا الى فريق نتهم لاعبيه ونجلد مدربه ونحاكم رئيس الاتحاد من خلال دمعة فرح جسدت واقعا وواقعا اخر ..

ليلة ابت الا ان تكون الاستثناء في دعم منتخب الوطن وابت الا ان تفرض على احمد عيد البكاء دون رغبة منه فهل بعد تلك الملحمة نسمح للمحبطين من الحضور على هامش فرحة وطن ؟

يوم مضى الى حال سبيله كنا نتباكى على خروجنا من اسيا ومن كاس العالم وكاس الخليج كان الحديث حزنا في حزن والعبارات تلتحف السواد كل منا كان يرثي المنتخب على طريقته لدرجة ان بعض بعضنا هجر الكتابة في الرياضة احتجاجا !

هنا قلت فقط اذكر من استكثروا على لاعبي المنتخب الفرحة وعلى احمد عيد مشاركتهم اللحظة لحظة الفرح !

الطموووووووح كبير ولكن التدرج طيب للوصول الى ما نريد !

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

4 تعليقات
  1. ابوسلطااااان
    1

    ..........هههههه
    أي دموع وما المناسبة هل اصبح حلم الكرة السعودية تجاوز الدور الاول حتى تسكب الدموع
    هل كاس اسيا يسيل الدموع السنا ابطالها ثلاث مرات والوصافة حدث ولاحرج
    انا ضننت ان المنتخب كسب مباراة دور الاريعة في كاس العالم
    وانت يالشمراني طبل والله كلكم ماعندكم سالفة هههههه نبكي لانا فزنا على اندنوسيا
    ونفرح بالتعادل مع نيبال ونرقص اذا قدمنا مستوى امام الهند وماليزيا
    انا اشهد ان المنتخب ضاع مادامت هذه افكار مسئوليه لم تعد لدينا رياضة
    مجاملات وتراشق واسقاطات خدمت نادي معين والراوق الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2013 الساعة : 6:05 م
  2. فهد عبدالله
    2

    وفروا احتياطييهم ومصابيهم للديربي وطلبوا حكاما اجانبا لقيادة اللقاء المرتقب بعد ان احرجوهم الحكام المحليين ورئيسهم بدعمهم المنقطع النظير وعرقلة منافسهم العالمي قالوا هالمباراة حكم اجنبي والاكيد ان من يعبث بالتحكيم المحلي ويسخره لخدمته ليس بعاجز على تطويع الاجنبي . لم يتعدى تمثيل لعيبتهم الثلاثة وربما لن نرى من يمثل منهم احدا المبارتين القادمتين وخصوصا الصين والسبب الديربي المرتقب . اعتقد انهم تخلوا عن المنتخب مؤقتا فلديهم ما هو اهم وعادتهم العالمي حابس دمهم ومشغلهم ومقلق مضاجعهم . مدربهم ماشي ببركة التحكيم واللجان وحاطين ايدهم على قلوبهم وخايفين يسقط ثانية ثم لن تقوم لهم قائمة العالمي امامهم . انانيتهم وحبهم لانفسهم وكل شيء يرونه فقط من حقهم ! طبعهم الحقد والكراهية والحسد حتى فرحة الوطن يستكثرونها على ابناءه ونجومه ورئيس اتحادهم . اي انجاز لا يمثلون به الاكثرية فهو محارب ومهمش . سياستهم التعصب والتفرقة وسعادتهم الوحيدة جدها في ناديهم المزعوم وفي عنصريتهم نشأوا هكذا وتعلموا على ايدي الكهول الهايدية . بوادر التحرر ظهرت وبانت واقلقت الكثير . وسيفقدوا الشيء الكثير .فلا تستغرب اخي احمد ان فقدوا العقل والاحترام والتقدير في اطروحاتهم ونقدهم المبني على نواياهم وشكوكهم وليس بجديد على تلك الفئة المتعصبة . لايريدون التفاعل والالفة والمودة بين المسئول وابناءه وزملائه . استكثروا دموع الفرح وامتزاجها بدموع الامل السعودي وشبابه وامل العودة برياضة الوطن لما كانت عليه قبل سطوتهم وعبثهم وسبق وان انذرنا وقلنا لا منتخب صح بدون النصر ولا عالمية بدون عودة العالمي لامجاده ولقبادة الوطن من جديد للاسيوية والعالمية . فوبيا العودة ورعاش العالمي جعلهم يسيئون الادب مع الاستاذ احمد عيد ومسئولي النتخي واجهزته ولعيبته . اينكم حين عبثكم وسطوتكم لم نرى سوى دموع الحزن والاسى في عيون الغيورين وكنتم مشغولين بزعيمكم وفضائحه المحلية والاسيوية !!! ايها الحاقدون صور التلاحم الوطنية ودموع ابناءه ومسئوليه الى هذه الدرجة اغضبتكم وازعجتكم وفوز الوطن احزنكم ؟؟؟ كم اعلاميا ?????ا رافق المنتخب للصين وكم رافق الدلال لقطر في معسكره ؟ حقيقة ليست لدي اجابة ولكن اريد الحقية ! دعوا الخلق للخالق ودعوا الوطن لابناءه المخلصين العاملين ومن كافة ابناءه وانديته ولمن يستحق خدمته دعوا الكل يعبر ويفرح دعوا الكل يلتف حول منتخبه الحقيقي لا الكحلي و??????ي . دعوا الخبرة مع حيوية الشباب تعيد ما افسدتموه بعبثكم وعصر الكهول قدولى واندثر . كفاية تعصب وعنصرية وعنترية وسيطرة ما لام ابوها داعي ولا فيها مفخرة وش عاد 54 بطولة نصب واحتيال وظلم وبهتان والكل يشهد بذالك حتى عقلاء الهلال يشهدوا ويرفضوا بعد ! والعالمية 14 عاما موقادر عليها اليس هذا باكبر دليل واثبات ؟ فما اجمل الحقيقة ولو كانت مرارتها علقما وما اقبح الكذب والبهتان ! عزيزي احمد اعذرني فلربما تعليقي اطول من زبدة مقالك وهذا سبب تعمقي واطالتي والعين ما تعلى على الحاجب . لننتظر لقاء الديربي ونتيجته وتاثيراتها المستقبلية على تشكيل منتخبنا ومن ثم من سيمثلنا في استراليا ؟ وهل ستعود اسطوانة المصابين والعكازات والاحتياط ام لا ؟واعتقدان الايام ستكشف الكثير والكثير والكر والفر من قبل الفئة الطاغية المتسلطة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2013 الساعة : 2:12 ص
  3. ناقد رياضي
    3

    نعم نبكي لأننا فزنا على اندونيسيا ونفرح بالتعادل مع نيبال ونرقص اذا قدمنا مستوى امام الهند وماليزيا كما ادعى الأخ ابو سلطان لكن لماذا ؟ بكل بساطه لاننا مرينا في مرحلة تعتبر الاسوء في تاريخ الكرة السعودية بسبب اعلامنا الساقط للأسف والانتماء والعنصرية يجب أن نعترف هؤلاء المنتخبات والاتحادات تطورت ونحن على مكاننا بل تراجعنا عن مكاننا أما بالنسبة لفرحة احمد عيد واللاعبين لا ألومهم بل وكأننا نتذكر تأهلنا كأس آسيا 84 هذا هو الواقع ويجب نتقبله الاتحاد عندنا بدأ بالتطور نوعا ما والمنتخب علينا الوقف معه بكل الحالات هذا منتخب وطن وليس يمثل شخص او لاعب حتى الاعلام هو الداعم الاول للاتحاد السعودي واللاعبين ( اتمنى توصل الرسالة للمتعصبين )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:52 ص
  4. الهامور999
    4

    اولا مين اللي انتقد عيد بدموعة وفرحتة ونحن ايضا فرحا ونصفق له وللعيبة
    وانت دايم تدخل ناديك في اي شيء حتي لو حرمة ولدت بتقول الاهلي كان عنده
    او زية وش دخلنا تسراد تاريخة الرياضي انه كان لاعب بالاهلي وانة كان حارس الاهلي
    وانه كان رايس الاهلي وش دخل هذا الموضوع يا اخي ترفع عن هذي الاشياء
    وانتقد المدارب ولو حنا فائزين غير التشكيلة مرتين والحارس تعبان ومحمد عيد
    ما ينفع للمنتخب وربي ستر من ثلاثة بلنتيات كان بتكون طامة وربشة الهوساوي
    فاقد الثقة بنفسة والشهراني الصورة يلعب للستعراض فقط وليش ما جراب ابو سبعان
    بدل البصاص البعيد عن مستواة وغالب كان المبارة السابقة من احسن الاعيبة
    هنا انتقدوا وبلاش مهاترات على الفاضي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:54 م
111