اليونان تهزم رومانيا 3-1 في ذهاب ملحق تصفيات كأس العالم

2224614_FULL-LND

قطع منتحب اليونان خطوة نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بفوزه على ضيفه الروماني 3-1 اليوم الجمعة في ذهاب الملحق الاوروبي. وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل.

امام 32 الف متفرج على ملعب “كاريسكاكي” في بيرايوس، من بينهم الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس، سجل كونستانتينوس ميتروجلو (14 و66) وديمتريوس سالبينجيديس (20) اهداف اليونان، وبوجدان ستانكو (19) هدف رومانيا. وطالبت اليونان بركلة جزاء بعد عرقلة ميتروجلو داخل المنطقة (4)، لكن الاخير افتتح التسجيل بعدما ضرب مصيدة التسلل وتمريرة من سالبينجيديس (14).

وعادل ستانكو بعد خمس دقائق بكرة رأسية بالقرب من القائم البعيد اثر ركلة حرة من جابريال تورجي عجز عن ابعادها الحارس اوريستيس-سبيريدون كارنيزيس (19). لكن سالبينجيديس اعاد الفارق سريعا الى سابق عهده مانحا التقدم مجددا لليونان من امام المرمى بعد عرضية مقشرة من فاسيليوس توروسيديس (20).

وعززت اليونان تقدمها في الشوط الثاني بعد ركلة حرة من يورجوس ساماراس عكسها المخضرم كوستاس كاتسورانيس لتجد ميتروجلو مهاجم اولمبياكوس الذي تابعها في المرمى مسجلا هدفه الثاني (66).

وشاركت اليونان مرتين في كأس العالم، الاولى عام 1994 عندما خسرت مبارياتها الثلاث من دون ان تسجل اي هدف، والثانية في 2010 عندما خرجت ايضا من الدور الاول.

وهكذا تكون اليونان قد وجهت ضربة لرومانيا الطامحة للتاهل للمرة الاولى منذ 1998 ايام جيلها الذهبي الذي بلغ ثمن النهائي بقيادة جورجي هاجي وجورجي بوبيسكو ودان بتريسكو وبوجدان ستيليا ودورينيل مونتيانو وادريان ايلي.

وتأمل اليونان في تعويض فشلها في حجز البطاقة المباشرة بعدما حلت ثانية في المجموعة السابعة بفارق المواجهات المباشرة خلف البوسنة والهرسك صاحبة الانجاز التاريخي.

2224510_full-prt

2224575_big-lnd

110