الدوري الإيطالي

يوفنتوس يسعى لتعزيز صدارته بملاقاة سيينا

يخرج فريق يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي لملاقاة سيينا يوم الأحد المقبل ضمن منافسات المرحلة السابعة.

وسحق يوفنتوس حامل اللقب غريمه روما 4-1 الأسبوع الماضي، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف أمام نابولي.

ولكن يوفنتوس عاش أوقاتاً عصيبة خلال تعادله 1-1 مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وقال كلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس “قد يحدث عندما تلعب كل ثلاثة أيام، ألا تظهر وفقا لإيقاعك المعهود. عليك أن تتحكم في طاقتك بأفضل طريقة ممكنة.”

واشتكت جماهير يوفنتوس من ارتفاع أسعار تذاكر المباريات في ملعب يوفنتوس الذي لم يتجاوز عمره 12 شهراً ويتسع لـ30 ألف مشجع بدلاً من السعة الاعتيادية البالغة 41 الف مشجع.

وأعلن يوفنتوس هذا الأسبوع عن خطط استثمارية جديدة للملعب بتكلفة تصل إلى 40 مليون يورو (52 مليون دولار).

وأكد رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي الذي تمتلك عائلته شركة “فيات” لصناعة السيارات وتسيطر على النادي، إن الملعب التدريبي للفريق سينتقل من مدينة فينوفو التي تقع جنوب مدينة تورينو إلى مكان آخر قريب من ملعب يوفنتوس.

وسيجري بناء فندق ودار عرض ومركز ترفيهي في ضواحي المدينة الشمالية بحلول عام 2016.

وعلى الجانب الآخر يتطلع نابولي، إلى تحديث ملعب سان باولو بدلا من بناء ملعب جديد.

ويلتقي نابولي مساء الأحد مع أودينيزي بعد أن شارك كلاهما في الدوري الأوروبي مساء الخميس.

ويبحث إنتر ميلان عن تأكيد صحوته بعد البداية الباهتة للموسم وذلك حينما يلتقي إي سي ميلان في ديربي مدينة ميلانو مساء الأحد.

وفاز ميلان على مضيفه زينيت سان بطرسبرج 3-2 بدوري ابطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي ولكن الفريق يبتعد بفارق سبع نقاط عن صدارة الدوري الإيطالي.

ويلتقي لاتسيو مع مضيفه بيسكارا يوم الأحد الذي يشهد أيضاً مباراة كاتانيا مع بارما وفيورنتينا مع بولونيا وتورينو مع كالياري بجانب مباراة يوفنتوس مع سيينا.

ويواجه روما أتالانتا يوم الأحد بينما يفتتح كييفو الجولة السابعة بملاقاة سامبدوريا يوم السبت، الذي يشهد أيضا مباراة جنوى مع باليرمو.

10