400 مليون مشاهد سيتابعون ال”كلاسيكو”

ذكرت “ميديابرو”، الشركة المسؤولة عن انتاج وتوزيع اشارة البث التلفزيوني لموقعة “كلاسيكو” الدوري الاسباني المقررة الاحد بين برشلونة وغريمه الازلي ريال مدريد، انها تتوقع وصول عدد متابعي هذه المباراة الى 400 مليون مشاهد من حول العالم.

وستبث هذه الموقعة مباشرة في اكثر من 30 دولة عبر شبكات عالمية معروفة مثل سكاي سبورتس والجزيرة الرياضية القطرية واي اس بي ان.

وسيتواجد في ملعب “كامب نو” الخاص ببرشلونة حوالي 500 شخص لتغطية المباراة، بين منتح وفني ومعلق، يعملون لاكثر من 30 محطة تلفزيونية.

وتقدمت اكبر من 20 محطة تلفزيونية بطلب من اجل ان تتولى بنفسها الناحية الانتاجية للمباراة، وهذا رقم قياسي لم يتحقق في السابق.

اما بالنسبة لشركة “ميديابرو”، فستتواجد في المباراة مع 300 موظف محترف لكي تؤمن افضل تغطية ممكنة وقد استقدمت 8 وحدات بث متنقلة، فريقا متخصصا بالبث الثلاثي الابعاد، 34 كاميرا بينها واحدة مخصصة حصريا للاعادة البطيئة جدا وستكون متواجدة في ارضية الملعب.

التاريخ الى جانب برشلونة

يأمل برشلونة ان يقف التاريخ الى جانبه عندما يواجه غريمه الازلي ريال مدريد بعد غد الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم، اذ ان النادي الكاتالوني واصل طريقه للفوز باللقب في كل مرة زاره فيها فريق العاصمة والفارق الذي يفصل بينهما 8 نقاط او اكثر.

ويتصدر برشلونة الذي تنازل الموسم الماضي عن اللقب لغريمه الملكي للمرة الاولى في اربعة مواسم، الترتيب بفارق 8 نقاط عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد ست مراحل على بداية الموسم، وهذا الفارق يعتبر كبيرا بغض النظر عن مسألتي التاريخ والاحصاءات التي تقف الى جانب “بلاوغرانا”.

وكانت المرة الوحيدة التي زار فيها ريال “كامب نو” والفارق الذي يفصله عن برشلونة 8 نقاط بالتحديد في موسم 1990-1991 وقد خرج حينها صاحب الارض بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف فائزا 2-1 في المرحلة الثامنة عشرة في طريقه لاحراز اللقب.

وحل ريال مدريد ضيفا على برشلونة متخلفا بفارق 8 نقاط او اكثر مرتين، وذلك خلال موسم 2005-2006 حين كان الفارق بينهما 11 نقطة وتعادلا 1-1 (فاز برشلونة ذهابا في مدريد 3-صفر)، وموسم 2008-2009 حين كان الفارق 9 نقاط وفاز صاحب الارض 2-صفر (ثم كرر الامر ايابا 6-2). وفي المناسبتين تمكن برشلونة من احراز اللقب في نهاية المطاف.

ارقام ووقائع

في ما يلي بعض الارقام والوقائع الخاصة بموقعة “كلاسيكو” الدوري الاسباني لكرة القدم التي تقام بعد غد الاحد:

-وجد برشلونة طريقه الى الشباك في المباريات ال25 الاخيرة التي خاضها في الدوري الاسباني.

– برشلونة هو صاحب اكبر عدد من التسديدات على المرمى في دوري هذا الموسم حتى الان (52 في 6 مباريات)، فيما يعتبر ريال مدريد صاحب اكبر عدد من التسديدات التي كانت خارج اطار الخشبات الثلاث (54).

– ريال مدريد هو صاحب اكبر عدد من التسديدات المرتدة من القائم والعارضة (6) وجميع اهدافه (12) سجلات من داخل المنطقة.

– 11 من الاهداف ال17 التي سجلها برشلونة حتى الان (اي 7ر64 % منها) جاءت عبر لاعبين من اكاديمية الفريق، في حين لم يتمكن اي من اللاعبين الذين بدأوا مشوارهم في الفرق العمرية لريال مدريد من الوصول الى الشباك.

– سدد نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو 19 مرة نحو المرمى في 6 مباريات، مقابل 18 لنجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي، وكلاهما سجل حتى الان 6 اهداف.

– ساهم بدلاء برشلونة بتسجيل 6 اهداف في الدوري حتى الان، وهذا ما لم يحققه بدلاء اي فريق اخر.

– يتصدر برشلونة ترتيب التمريرات حتى الان ب4181 تمريرة، بينها 3704 تمريرة ناجحة، وذلك مقابل 3056 محاولة تمريرة لريال مدريد.

– لاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز يتصدر لائحة الممررين في الدوري (530 تمريرة)، مقابل 434 تمريرة للاعب وسط ريال تشابي الونسو.

– برشلونة هو الفريق الاكثر تسجيلا للاهداف في ربع الساعة الاخير من المباراة (9 اهداف)، في حين ان ريال مدريد لم يتلق اي هدف في ربع الساعة الاخير.

– 11 من اهداف برشلونة ال17 سجلت بالقدم اليسرى، كما ان 4 من الاهداف الخمسة التي دخلت شباكه جاءت بالقدم اليسرى.

– حقق حارس برشلونة فيكتور فالديس 12 صدة ناجحة، مقابل 10 لنظيره في ريال ايكر كاسياس، والحارسان اهتزت شباكهما 5 مرات حتى الان.

– ارتكب برشلونة 53 خطأ في 6 مباريات ونال 10 انذارات، فيما ارتكب ريال مدريد 75 خطأ ونال 12 انذارا وبطاقة حمراء. البرازيلي ادريانو هو صاحب اكبر عدد من الاخطاء في برشلونة (6)، فيما يعتبر سيرخيو راموس الاكثر خشونة في ريال مدريد (17 خطأ).

– جيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس هما الاكثر نيلا للانذارات في برشلونة (3 لكل منهما)، فيما نال ثلاثة من لاعبي ريال مدريد انذارين وهم تشابي الونسو والفارو اربيلو والبرتغالي بيبي.

التعليقات

3 تعليقات
  1. أهلاوي الجموم
    1

    كالعادة الفوز للبرشا ولا جديد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:09 ص
  2. عبد الرحمن
    2

    الريال هو الا بفوز البرشا ما يفوز الا بالغش التحكيمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:17 م
  3. المدريدي
    3

    فزنا 11 lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:00 م
112