قائمة منتخب اسبانيا للقاء فرنسا تخلو من بيكيه

قرر مدرب المنتخب الأسباني فيسنتي دل بوسكي أن لا يخاطر باستدعاء مدافع برشلونة جيرار بيكيه إلى التشكيلة التي ستواجه بيلاروسيا وفرنسا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA، وذلك لأنه لم يتعاف حتى الآن من الإصابة.

ويعاني بيكيه من إصابة في قدمه اليسرى تعرض لها خلال مباراة فريقه برشلونة مع سبارتاك موسكو الروسي (3-2) في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وبالتالي لن يسافر مع تشكيلة “لا فوريا روخا” التي ستواجه بيلاروسيا في 12 الشهر الحالي في مينسك قبل أن مواجهة فرنسا في 16 منه في مدريد على ملعب “فيسنتي كالديرون” الخاص بأتلتيكو مدريد.

واتخذ دل بوسكي قرار استبعاد بيكيه رغم احتمال عودة اللاعب إلى فريقه اعتباراً من الأحد عندما يتواجه برشلونة مع غريمه الأزلي ريال مدريد في “كلاسيكو” الدوري الأسباني، واستبدله بخافيير مارتينيز (24 عاماً) المنتقل هذا الموسم من أتلتيك بلباو إلى بايرن ميونيخ الألماني.

كما غاب عن التشكيلة مدافع برشلونة الاخر كارليس بويول الذي سيبتعد عن الملاعب لثمانية أسابيع بعد تعرضه لخلع في كوعه الأيسر خلال مباراة فريقه مع بنفيكا البرتغالي (2-0) خلال الأسبوع الحالي في دوري أبطال أوروبا.

وسيعوّل دل بوسكي بالتالي في قلب الدفاع على ثنائي ريال مدريد سيرجيو راموس- راؤول البيول أو راموس- خافيير مارتينيز.

أما بالنسبة لباقي عناصر أبطال العالم وأوروبا فلم يطرأ أي تعديل على التشكيلة التي واجهت جورجيا (1-0) في الجولة الأولى من التصفيات، واستمر بالتالي غياب لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي خوان ماتا عن المنتخب، كما كانت حاله ضد جورجيا، رغم تألقه مع الفريق اللندني هذا الموسم (4 أهداف حتى الان)، فيما تضمنت التشكيلة اسم مهاجم برشلونة دافيد فيا الذي سجل في أوائل الشهر الماضي عودته إلى المنتخب بعد أن غاب عنه منذ نهاية 2011 بسبب الإصابة التي حرمته من المشاركة في كأس الأمم الأوروبية 2012، علماً بأنه وجد طريقه إلى الشباك في مباراته الأولى بعد العودة وكانت ودية أمام السعودية في السابع من الشهر الماضي (5-0).

واللاعبون الـ23 هم:

– للمرمى: إيكر كاسياس (ريال مدريد) و بيبي رينا (ليفربول الإنجليزي) و فيكتور فالديز (برشلونة)

– للدفاع: ألفارو أربيلوا و سيرجيو راموس و راؤول البيول (ريال مدريد) و جوردي ألبا (برشلونة) و ناتشو مونريال (ملقة) و خوانفران توريس (أتلتيكو مدريد) و خافيير مارتينيز (بايرن ميونيخ الألماني).

– للوسط: تشابي الونسو (ريال مدريد) و سيرجيو بوسكيتس و تشافي هرنانديز و سيسك فابريجاس و أندريس إنييستا (برشلونة) و سانتي كازورلا (آرسنال الإنجليزي) و بينات إتشيباريا (ريال بيتيس) و دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

– للهجوم: خيسوس نافاس (إشبيلية) وروبرتو سولدادو (فالنسيا) و بيدرو رودريجيز و دافيد فيا (برشلونة) و فرناندو توريس (تشيلسي الإنجليزي).

112