ابراهيم عسيري يسأل…إلى متى يا قوم؟

إبراهيم عسيريإلى متى سيظل صاحبنا بسطوته ونفوذه هو المهيمن على الساحة!
إلى متى وهو يستظل بالإعلام والتحكيم واللجان ليقول أنا البطل!
إلى متى والكل ضاق ذرعا بهذا الوضع الذي تختلف ضحاياه والمتهم ثابت!
أربعة نماذج سأكتفي بها لمن وقع عليه الظلم..
أسطورة بحجم ماجد عبدالله اتفق عليها العالم أجمع..
من حاربه إعلاميا ومن حاول طمس تاريخه والتقليل من إنجازاته؟منذ أن كان لاعبا وحتى اليوم!
منصور البلوي..
الرئيس الذهبي للاتحاد من أسقطه وأبعده عن الوسط الرياضي؟
من دمر علاقة محمد نور الأسطورة بالمنتخب؟
من أبعد الحكم مطرف القحطاني وكتب بجوار اسمه حكم سابق وهو في عز عطائه؟
من أسقط الحكم العالمي خليل جلال من حسابات لجنة التحكيم وأصبح هذا الحكم الخلوق والمثقف مجرد اسم؟
من أقصى المعلق الإماراتي الشهير عدنان حمد عن التعليق في الدوري السعودي وشن عليه حربا شعواء؟
حتى رئيس رابطة المشجعين الإماراتيين «العمدة» لم يسلم من الهجوم والتجني والافتراء!
أمثلة متعددة للاعبين ورؤساء وحكام ومعلقين ومشجعين تم التعامل معهم بنفس الأسلوب الممنهج الذي يحتوي على رسائل مباشرة للجميع.. تقول
انتبه هناك خط «أزرق» ممنوع الاقتراب منه حتى لا تجد نفسك في أقرب فرصة خارج الخدمة!
إلى متى سنظل نداهن ونخشى من قول الحقيقة ونسمي الأشياء بغير مسمياتها!
إلى متى ياقوم؟؟؟

مقال للكاتب ابراهيم عسيري الشرق:

التعليقات

24 تعليق
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    ======================================================== :mrgreen:
    الي ان يتم تطهير (( منفوحه )) اقصد الرياضة !!
    ___________________
    سوسة .. سوسة !
    لجنة .. لجنة !
    صحيفه .. صحيفه !
    __________________
    من عبث (( الاثيوبين )) اقصد الهلالين
    ======================================================= :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 2:56 م
  2. تاهيتي صار عالمي والهلال يفحط
    2

    ابو عسره فيه اغنيه لطلال قديمه اسمعها, يقول في مطلعها (السكوت اهون من الشكوئ لظالم) الالمعي.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 3:22 م
  3. سلطان الروقي
    3

    1- من حارب ماجد هم النصراويين الذين جحدوا ماقدمه ماجد لناديهم الذي اصبح بعد ماجد مثله مثل الشعله والرائد والتعاون مع كامل الاحترام لهم فالنصراويين لم يكرموا ماجد الا بعد عشر سنوات من اعتزاله وبعد تكريم الهلال لنجمه الاسطوري سامي الجابر والحقيقه ان ماجد لم يستفد من هذا التكريم اي شي بل اكلوا مستحقاته 0
    2- منصور البلوي اسقطته افعاله الشينه وشغل البلطجه الذي كان يمارسه مع الانديه المنافسه
    3 – علاقة محمد نور مع المنتخب دمرها مستواه السيء الذي يقدمه مع المنتخب خلاف مستواه مع ناديه السابق الاتحاد
    4- من المؤسف ان ينتسب منهو على شاكلة مطرف الى سلك التحكيم والسؤال المهم كيف يصل مثل هذا المشجع المحتقن الى سلك التحكيم فمكانه في المدرجات ماسك علم او طبل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 3:22 م
  4. اهلاويــــــــــــــــــــــ ملكي ـــــــــــــــــــي
    4

    سوف ينهدم هذا اللوبي الازرق مهما طال الزمن

    والمؤشرات الان تقول ذلك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:01 م
  5. علي
    5

    احس انك ايه الصحفي ظلمت نفسك قبل غيرك

    حيث انك تتكلم عن اشياء حدثة قبل ولادتك
    ويبدو انك استقيت كلامك من اناس كلها احتقان واملتك مثل ماقلت وحتى الاماراتيين تدافع عنهم ايه الوطني الصغير

    ياحليلك
    والمثل يقول

    نصف الشعب يشجع الهلال والنصف الاخر يتابع الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:18 م
  6. زعيم القرن الاسيوي
    6

    بارك الله بتركي العجمة اللي خلاك تشتهر ولو كان عن طريق طرد على الهواء :mrgreen:
    من الغى عقد كوزمين
    من حارب بدر السعيد والغى لجنة المنشطات
    من كان يسمي عمر المهنا اسماعيل ياسين وسعد ربيعة السيلاني ؟!
    من كان يستخدم السحر في المباريات وكانالشاهد ؟!
    من اللي طرد الهريفي من ملعب النادي اللي قضى فيه عمره؟!
    من الذي اتهم محمد نور بقلة الادب وانه مشطوب لسوء تربيته؟! بعد هدفه بالخوجلي
    من الذي اتهم خليل جلال ؟! وانه لايملك اخلاق السعوديين ؟! بعد طرد النفطي
    اعلام النادي الوضيع منتشرين بالإعلام ويبثون سمومهم وقلة عقلهم رغم ان ناديهم لم يحقق بطولة من عشرين سنة احسبوا معي
    الصرامي والدويش وعبدالكريم الزامل وعبدالعزيز السويد وكاتب المقال ابو طرده وفهد الطخيم وخالد الشعلان والمريسل وطارق بن طالب وعلي حمدان والغيامة والحكم المطرود القحطاني والهريفي ومساعد العبدلي وبتال القوس
    وفي الأخير يصيحون ويلطمون كانهم عجز مسروق عشاهم :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 4:19 م
  7. مشوار
    7

    زي ماطردك العجمه من كوره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 5:00 م
  8. عاشق العالمي
    8

    اخي القدير عزيز النفس إبراهيم احييك فأنت صاحب القلم الذي إذا خط رسم الحقيقة وانت صاحب اللسان الذي إذا نطق قال الحق وانت صاحب النفس العزيزة التي إذا حضرت لم تسير ــ اتمنى لك الإبداع دائماً فانت مثلاً للإعلامي المتميز بكتاباته التي لايقرأها اللا الباحثون عن الحقيقة ، ستبقى مبدعاً دائماً بارزاً في سماء الحقيقة التي شوهها مزيفوا الحقائق الباحثون عن الذات فقط ـــ تقبل شكري وتقديري …. عاشق العالمي …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 5:01 م
  9. ابوسلطااااان
    9

    الله يسلط عليهم ويطهر الكرة السعوية من مفاسدهم
    لم يسلم احد من شرهم سوس منتشر
    ووباء ﻻيمكن برءوه اﻻبالبتر وﻻكن من سيبتره
    وكل اصحاب الشان الرياضي يقعةن تحت سيطرته
    وﻻاحد يقدر يرفع نظره لهم على ماقال شين
    وقوي عين الله يخارجنا
    عسى الله ان يبﻻهم بكل مفاسدهم
    وتدور الدائرة عليهم وعلى من جاملهم
    الرياضة السعودية ماتت عدالتها بموت فيصل
    بن فهد والرمز النصراوي اللي كان مثل الجبل
    يصد كل من حاول سلب حقوق النصر وكان يعملون
    له الف مليون حساب فنبتت لهم قرون بعد
    مماته من كان يخنقهم اصبحوا اكبر مصرحين
    واكثر من يسقطون على النصر زمان والله زمان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 7:21 م
  10. فاضحهم
    10

    شكرا صاحب ألتعليق رقم سته(6) فقد وفيت وكفيت وأعطيته درسا للمحاكاة لواقع يعيشه ألكاتب لأوهام تلقى تثبيتها فى عقله منذ ألصغر وأضيف على تعليقك بعد أذن من أتهم خليل جلال بالرشوه ومن غير لقب قبيله ألى ناد أستهزاء ومن أكل حقوق ألناس ومن أهمل ماجد عبد الله وآكل حقوقه عيانا بينا أين هم نجوم ألنصر من خدمته ماج محيسن ألهريفى ألمطلق وعد وأغلط هل تعرف ألأسبا أكيد تعرفها ولاكن من كان على قلبه ران وبصره غشاوه وسمعه وقرا ولسان متعود على قلب ألحقائق لايستطيع ألنطق وألبوح بها أرضاء لمعزبيه ومدرسيه ومعلميه من تتلمذ على أيديهم وألسنتهم ؟؟ألى ألكتاب ألشجعان اكيد ليس أمثالك لأنك لاتسطيع تبح مثلهم ن ألطبع يغلب ألتطبع ومن شاب على شىء شاب عليهنسأل ألله ألهدايه للجميع هاذا مختصر وأن عتم عدنا ولدينا طثير مما يدينك ومن لسانك وكتاباتك نديك لأنك تأكل وتنسى و السبب ؟؟؟(سبحانك أللهم وبحمك نشهد أن لاآله ألأأنت نستغفرك ربنا ونتوب أليك)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:10 م
  11. المحليه صعبه قويه
    11

    مطروووود لاتكلمني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:10 م
  12. ابوتركي
    12

    ودي احب رأس تركي العجمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:14 م
  13. هلااااالي والراااس عااالي
    13

    القافلة تسير والـ ………….

    ماعليك شرهه ياعاشق الفتح

    والله مادمر الرياضة الا أنت واشكالك اللي للأسف حملوا

    القلم وأساءوا له بنعدام الذمه والضمير من أجل أشباع تعصبه

    اللي مثلك مكانه المدرج ويهز مع الرابطه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:54 م
  14. خالد الحربي @Khaled_AL7ARB_I
    14

    الى ان تكتفي من تفير صورك بتويتر يالمطرود

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:21 م
  15. الزعيم الازرق
    15

    قاطع الله التعصب الي معمي قلبك يامطروط لك وجه. رغم. انني ماهيط العجه. بس طردك. شر طرده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 12:21 ص
  16. ابونواف
    16

    انتبه لايجيك الدور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 3:20 ص
  17. الـــهـــــــــ الــمــلــكــي ـــــــــلال
    17

    وهـ بث ..!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 6:30 ص
  18. عكرمه
    18

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يرحم المعلق البكر ماذكرته من تجنا عليه عندما اعلان هلاليته
    مسكين أنت
    ومن اخرج صالح الصالح وعمران العمران وشاهر الصعري والعمرى كل هؤلا اعضا شرف نصراويين دعموا النصر واكلت حقوقهم وطردوا جدارك قزاز لاتحذف الناس وتقعد تتهم حتى البرنس لشطوه بالعقال مثل مثل الحكم الكابلى وينه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 8:23 ص
  19. نصراوي
    19

    و هل نسيت حربهم السابق على المقدم الرياضي الاخضر بالريش بسبب حبه لماجد
    و حربهم الضروس على سكرتير الاتحاد الاسيوي سابقا فلمبان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:07 ص
  20. هلالي موسكو
    20

    نعم هناك خط أزرق
    الهلال له رجال يدافعون عنه وياخذون حقوقه
    – لله دركم يا رجال الزعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 9:55 ص
  21. ياسر السلطان
    21

    الأخ إبراهيم كان ودي إنك تتكلم عن الواقع بصدق وأمانه وعدم لف والدوران وعدم أتحدث بنظار متعصب كما عرف عنك ذلك كما لم نسمع صوتك او ردك على النقاط التالية :
    1- لم نسمع صوتك عندما كان ممدح بن عبدالرحمن يتلاعب بنادي النصر (وعقد ماسا ) المشهوره التي إذل فيها جهور النصر ولكن قاتل الله التعصب.
    2-لم نسمع صوتك عندما كان جمهور النصر يغني في المدرجات(ياسر وينه) وتشهير بمسلم وهتك عرضه في المدرجات ووصل الحال حتى ملاعب دول الخليج .ولكن قاتل الله التعصب.
    3-لم نسمع صوتك أو ردك عندما خطف البلوي (محمد كلون) وحركته الدنيئه التي فضحه الله امام الملاء.
    4-لم نسمع صوتك أو ردك عندما ردد جمهور الإتحاد في مطار جده(ورقصة العاهره ) ويقصد بها العابد حتى اصبحت اهزوجه ولكن قاتل الله التعصب.
    5- لم نسمع صوتك أو ردك على فيصل بن تركي وهو يتهم ياسر القحطاني وقضية (العيينه المشهوره) التي فضه الله امام العالم حتى رقم العيينه لم تكون في الشرق الأوسط ولكن قاتل الله التعصب.
    6- لم نسمع صوتك أو ردك على ممدوح بن عبدالرحمن وإتهامه لاعبي المتخب بالمنشطات والتشهير بأسمائهم لأنه لو أنه اخيك كان قامت قيامتك ولكن قاتل الله التعصب.
    7- لم نسمع صوتك أو ردك على فهد الهريفي وهو يتهجم على كبتن المنتخب وهو في مهمه رسمية اين وطنيتك التي تتشدق بها ولكن قاتل الله التعصب.
    8- لم نسمع صوتك او ردك عندما تم إتهام عضو المنشطات بتواطئ حتى تم إقالته وقطع رزقه ولكن قاتل الله التعصب.
    9- لم نسمع صوتك او ردك عندما تم إخفاء المصور المري في قضية ( إمانا) ومن تم إخفائه عند ما علم انه طريق عضو شرف نصراوي ولكن قاتل الله التعصب.
    10-لم نسمع صوتك أو ردك على إتهام لجان الإتحاد السعودي بأنهم متواطئيين وهلاليين وغير منصفين ولكن العكس وجد أن أغلب الجان هم نصراويين ولكن قاتل الله التعصب.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 10:14 ص
  22. فهد عبدالله
    22

    الا تلاحظون انه ومنذ ترأس الهلال عبدالرحمن بن مساعد والسطوة والظلم في ازدياد ؟! وياما تحت السواهي دواهي من المثالية المزيفة . وفيما يخص الاسطورة الآسيوية وخبيرها الدولي فجندلته لحراسهم واهداف الانفاق والكباري والجسور المعلقة جعلت منهم عدوا لدودا والعياذ بالله بل لا اخفيك سرا انه ومنذ مشاركته الاولى مع المنتخبات السعودية في تبريز طهران وحصوله على هدافها واقلامهم كالسهام نحوه ولكنه نال لقب السهم الملتهب فألهبهم والهب حراسهم واقلق مضاجعهم . ولو عدنا للورى عن اسباب بعض ممارسة التسلط لوجدنا الهلال هو السبب .البلوي لمجرد تهمة افشال عقد اجنبي وياليتهم كانوا صادقين . ويا ما تدخلوا وقطعوا الطريق على النصر محليا وخارجيا .المعلق الاماراتي عدنان لمجرد كلمة العالمي والعالمية محمد نور بسبب كابتنية النتخب ومثله الكثير مطرف القحطاني بسبب ضربة جزاء وكذا خليل جلال . ونضيف على تلك السطوة : سطوتهم على التحكيم الذي يدعمهم ويعرقل الآخرين ويسسلبهم حقوقهم القانونية وسيطرتهم على اللجان والاعلام وملاعب الوطن وتزيينها بألوان ناديهم . سيطرتهم على القنوات الرياضية والتى تحولت الى هلالية للتركيز عليه والنفخ والدفاع عنهم . كم من الاعلاميين تم ايقافهم او محاكمتهم او ابعادهم وسيطرتهم على صحف الوطن وتحويلها الى ملاحق زرقاء وسيطرتهم على المنتخبات والتحكم في شئونها والتدخل في الاختيار والابعاد واختيار التشكيلة . اي رياضة لدينا تدار بهذا الوضع ! اين الاستاذ احمد عيد فيما يخصه من تلك التجاوزات ؟ اين نواف بن فيصل وعمايل الهلالين ؟ لا واليوم يؤيد معاقبة اعضاء الشرف دفاعا وحماية لفساد الهلا ليين وعبثهم وتلاعبهم في مؤسسة حكومية هامة هو بنفسه يرأسها ! اما ما يقع من ظلم وعدوان على النصر ونجومه وبقية اندية الوطن والعاملين فيها وجماهيرها فلا يحرك لديه ساكن امر عجيب وغريب !!! ما يحدث لدينا من فوضوية الرياضة والتخاذل في اصلاح وضعها المزري والمخجل !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 11:14 ص
  23. ابوفارس
    23

    اناكنت اقول كيف لمثل هذاالمتعصب لناديه(النصر) يكون كاتب؟ وبعدماانفضح الحكم مطرف القحطاني بتعصبه المقيت ضدالهلال,وهوالمفروض ان يكون يحمل الامانه في الميدان,,زال عني وعن غيري الاستغراب,وايقنت ان من اهم توفيق الله للهلال طوال تاريخه هذه النوعيه من الجاحدين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:20 م
  24. 123
    24

    يالعسيري اسال نفسك لماذا لم نرى هذا السوس الذي ينخر بريضاتنا الا بعد وفاة الامير فيصل بن فهد ؟؟؟؟

    هل تعرف ماذا فعل رحمه الله بكابتنهم الطرار في القنوات الفضائية ؟؟

    هل تعلم ماذا قال للسوسة عندما حاول مجرد محاولة رفع الايقاف عن الكابتن الطرار !!!

    هل كان هذا السوسة يجرأ على فعل ما يفعله الان ؟

    اين كان مرتزقة المحلي من اعلاميين وطواقي ايام فيصل بن فهد ؟

    اوجد رجل بقوة وشجاعة وجراة فيصل بن فهد وحينها ستعود السنافر ومرتزقتها الى جحورها وستعود رياضتنا

    الى سابق مجدها وقوتها وستشاهد العدل والنزاهة تسود الجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2013 الساعة : 6:54 م
106